أسامة الجزيري يتحدث عن المنافسة بمصر ويوضح كيف لعب كرة يد – كرة اليد

share on:
أسامة الجزيري

أشاد التونسي أسامة الجزيري نجم الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي بقوة الدوري المصري، والمنافسة الشديدة بين ناديه ومنافسه التقليدي الزمالك.

الجزيري قال عبر قناة “أون تايم سبورتس”: “الدوري المصري جيد للغاية كمستوى فني، والتنافس مع الزمالك على بطولتي الدوري والكأس كان رائعا”.

وأضاف: “كان لدي فكرة أقل عن قوة الدوري المصري قبل وصولي، ولكن كل الفرق تمتلك لاعبين كبار، وأن دخلت المباراة بأريحية ستواجه صعوبات”.

وأستطرد: “نأمل أن نتوج بألقاب أكثر الموسم المقبل، والمنافسة بين الأهلي والزمالك في مصر تذكرني بالمنافسة بين الترجي والأفريقي في تونس”.

وعن بدايته في عالم كرة اليد .. قال أسامة الجزيري: “عائلتي كان لها دور كبير معي على مستوى الدراسة أو الرياضة”.

وأكمل: “تأثرت بشدة بوسام حمام نجم منتخب تونس في كرة اليد، وكان أحد نجوم الترجي ومونبيليه الفرنسي، ودخلت مجال كرة اليد بالصدفة، وأنا في سن العاشرة كنت رفقة ابن عمي نسير أمام البحر ووصلنا إلى قاعة الرياضة في مدينة الحمامات، ورأينا مدرب يدخل القاعة رفقة 30 طفل، وعرفنا أنهم في نفس عمري وسيبدأوا في احتراف اللعبة”.

وحول رأيه في تنظيم مصر لكأس العالم 2021 .. صرح أسامة الجزيري: “تنظيم مصر للبطولة كان عالميا، كل الفرق أشادت بالتنظيم، القاعات كانت جديدة ورائعة”.

وأوضح: “تنظيم بطولة العالم في ظل وباء كورونا صعبا للغاية، العالم بأكمله كان متخوفا من البطولة، ولكن مصر نجحت بشدة”.

وزاد: “في تونس كنا متخوفين من قدرة مصر على الاستضافة، ولكن النجاح تتويج للعرب ككل، وفي تونس كانوا سعداء للغاية بعد نجاح مصر في الاستضافة”.

وأبدى أسامة الجزيري سعادته بالتواجد في نادي كبير مثل الأهلي، مؤكدا صعوبة اللعب في أي نادي مصري آخر، متمنيا تحقيق بطولات بالفانلة الحمراء.

طالع أيضا

كرة اليد – إبراهيم المصري : الفريق استحق لقب كأس مصر بعد الأداء القوي خلال الموسم

تعليقات الفيس بوك