أخباركرة الطائرة الشاطئية - كل ما تريد معرفته عن إقصاء منتخبي مصر...

كرة الطائرة الشاطئية – كل ما تريد معرفته عن إقصاء منتخبي مصر رجال وسيدات

- Advertisement -
- Advertisement -

كرة طائرة شاطئية - دعاء الغباشي وفريدة العسقلاني
كرة طائرة شاطئية – دعاء الغباشي وفريدة العسقلاني

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة الطائرة الشاطئية برئاسة المغربية بشرى حجيج، قرارًا باستبعاد منتخبي مصر رجال وسيدات من الكأس القارية للطائرة الشاطئية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو عشية ظهور عينة إيجابية في مسحة كورونا التي أجريت في البعثة المصرية.

لحظات قاسية بعد استبعاد لاعبي منتخبي مصر رجال وسيدات، وانهيار لاعبات فريق السيدات:

وشهدت البعثة المصرية لحظات قاسية في الساعات الماضية بعد قرار الاستبعاد من البطولة وهم المشرح الأول لاقتناص الميدالية الذهبية والتأهل للدورة الأولمبية التي تأهلت لها مصر في دورة ريو دي جانيرو الماضية.

وفي الثالثة فجر يوم السبت اتخذت اللجنة المنظمة قرارها بعد ثبوت العينات الإيجابية بناء على القرارات الصادرة من السلطات المغربية، والذي وقعت عليه الفرق قبل البطولة باستبعاد الفريق بالكامل إذا ثبتت إيجابية أي فرد في البعثة، وهو الأمر الذي تم تطبيقه على الكونغو الديموقراطية قبل يوم واحد على انطلاق البطولة والتي استبعد فريقيها رجال وسيدات من البطولة.

دعاء الغباشي

وبعد قرار الاستبعاد خرجت دعاء الغباشي لاعبة المنتخب الوطني للكرة الطائرة للسيدات تتحدث عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك عن أزمة كبيرة حدثت في الساعات الماضية ببطولة إفريقيا للكرة الشاطئية المقامة بالمغرب والمؤهلة لأولمبياد طوكيو بإبلاغ الفريق بإقصائه من البطولة لظهور حالات إيجابية مصابة بكوفيد -19.

اقرأ أيضًا: دعاء الغباشي: نتعرض لمؤامرة لإضاعة التأهل على منتخب الطائرة الشاطئية للأولمبياد
الاتحاد المصري للكرة الطائرة يتقدم باحتجاج رسمي:

عليه تقدم الاتحاد المصري للكرة الطائرة باحتجاج رسمي على إقصاء سيدات مصر، ومنع لاعبات الفريق المصري من خوض لقاء نيجيريا والتي كان من المقرر خوضها صباح يوم الأحد 27 يونيو بتعليمات شفوية دون أي أساس قانوني اتبعته اللجنة المنظمة، حتى يتسنى للفريق المغربي التأهل للأولمبياد لكونهم الفريق الأوفر حظًا في غياب لاعبات المنتخب المصري.

خطاب الاتحاد المصري لتوضيح التجاوز في حق البعثة المصرية، مرفقًا البنود الخاصة بالإجراءات الاحترازية
خطاب الاتحاد المصري لتوضيح التجاوز في حق البعثة المصرية، مرفقًا البنود الخاصة بالإجراءات الاحترازية

وأرسل الاتحاد المصري للكرة الطائرة إلى الاتحاد الإفريقي ثلاث خطابات يوضح التجاوز في حق البعثة المصرية، مرفقًا البنود الخاصة بالإجراءات الاحترازية، التي لا تتطابق مع القرارات التي اتخذتها لجنة احتكام البطولة.

كما نشر الاتحاد المصري للكرة الطائرة الحيثيات التي استند إليها في أحقيت المنتخب المصري لكرة الطائرة سيدات ضمن خطابه الثالث الذي أرسله للاتحاد الدولي نعرضها كالتالي:

لا يتوفر وصف للصورة.قد تكون صورة لـ ‏نص‏

الاتحاد الإفريقي يصعد الأزمة للاتحاد الدولي للكرة الطائرة:

بعد توتر الأجواء بشكل كبير قامت السيدة بشرى حجيج رئيس الاتحاد الأفريقي بإرسال الأمر للاتحاد الدولي الذي قام بدوره بعقد اجتماع طارئ عن طريق الفيديو كونفرانس حضره كل من يوتشاو مدير الكرة الطائرة الشاطئية بالاتحاد الدولي، والدكتورة أني بيتافين رئيس اللجنة الطبية، وفابيو أزيفادو مدير الاتحاد الدولي، وطالبت فيه الدكتورة بتافين بضرورة احترام اللوائح واستبعاد كل الفرق التي يخرج منها أي عينات إيجابية، وطالب يوتشاو بإحترام كل لوائح الاتحاد الدوري الصادرة في فبراير بشأن الوباء.

وكشف الاتحاد الأفريقي أن القرار اتخذ بعد استشارة هيئة إدارة الكرة الطائرة الدولية “FIVB” وفقًا للوائح المعدة بخصوص جائحة كورونا.

وزير الرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي يتدخل لحل الأزمة:

ومن ناحية أخرى أجرى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري اتصالاً برئيسة الاتحاد الإفريقي السيدة بشرى حجيج، مطالبًا إجراء مسحة جديدة لكل البعثات وتأجيل المباريات لمدة يومين حتى ظهور العينات الجديدة واستكمال المسابقة.

لكن مساعي الوزير المصري اصطدمت بقرار اللجنة الأولمبية الدولية التي حددت في وقت سابق يوم 27 يونيو كحد أقصى لتحديد المتأهلين من كل القارات، عليه تواصل الدكتور أشرف صبحي بالمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية لمخاطبة اللجنة الأولمبية الدولية لاستثناء منتخب كرة الطائرة الشاطئية المصري من ذلك والسماح بمد البطولة ليومين لحل الأزمة الأمر الذي لم يتم في نهاية الأمر.

بيان الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة:

أصدر الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة بياناً صحفياً لتوضيح تفاصيل قرار استبعاد منتخب كرة الطائرة الشاطئية المصري (رجال وسيدات) من البطولة الأفريقية للكرة الشاطئية المقامة في المغرب والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وأشار الاتحاد في بيانه أن البطولة تقام بنظام الفقاعة الطبية بحيث لا يستطيع أي فرد من أفراد بعثته التنقل بعيدًا عن الفقاعة والتجول سوى من الفندق إلى سيارة تقله لمكان إقامة فاعليات البطولة بعناية فائقة.

بهذه المقدمة أوضح الاتحاد أن هذا الإجراء قد طبق بالفعل بعد ظهور عينات إيجابية في وفد بعثة الكنغو الديموقراطية ليتم عزل الوفد بالكامل في غرفهم، ليتم التأكد لاحقًا من وجود أربع حالات إيجابية.

وأن تطبيق القرارات لا يعني استثناء أحد الوفود وتمييزه عن غيره حيث أشار إلى أن بتاريخ 25 يونيو أظهرت الاختبارات أن أحد أعضاء الوفد المصري جاءت نتيجته إيجابية، وعلى الفور قامة اللجنة الطبية باتباع إجراءات البروتوكول الطبي على النحول المنصوص عليه في لوائح الاتحاد الدولي الصادرة في فبراير الماضي.

ونددت لاعبات كرة الطائرة الشاطئية بالمنتخب الوطني بالتعتيم الذي تم على إقصائهم المتعمد خوصًا بعد ظهور عينات المختبر بالسلبية، عليه ناشدت لاعبات المنتخب المصري كل من الاتحاد الدولي والاتحاد القاري بالنظر في شكواهم المقدمة ونصها كالتالي:

نداء لاعبات المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار