أخباركأس العالم لكرة اليد - جهاد جاب الله نجم الدائرة التونسي: منبهر...

كأس العالم لكرة اليد – جهاد جاب الله نجم الدائرة التونسي: منبهر بما قام به المصريون.. وسنلعب الند بالند – خاص

أنطلقت بطولة كأس العالم لكرة اليد يوم الأربعاء الماضي، الُمقامة في مصر، التي تُلعب في ثمان مجموعات وعلى أربع صالات بأرض الكنانة.

وفي خضم تلك البطولة نقوم بلقاءات مختلفة مع عدة لاعبين في العديد من الدُول، حديثنا اليوم مع جهاد جاد الله لاعب المنتخب التونسي لكرة اليد.

جهاد جاب الله هو لاعب دائرة تونسي، لعب للنجم الساحلي التونسى ولعب للأهلي القطري ويلعب الآن لنادي سلوفيكي يُسمى تارتان بريشوف.

تُوج جهاد بكأس أفريقيا لكرة اليد مع تونس بالجابون، وخسر أيضًا النهائي أمام المنتخب المصري العام الماضي، 2020، حظي بالمركز الـ19 في كأس العالم بالدنمارك عام 2017، والمركز الثاني عشر في آخر كأس عام لُعبت بالدنمارك.

حقق أيضًا العديد من الألقاب من النجم الساحلي التونسي، وكان أيضًا أفضل لاعب دائرة في كأس أفريقيا العام الماضى بتونس.

وتلعب تونس في مجموعة تضم بولندا، البرازيل، إسبانيا، وهى المجموعة الثانية لبطولة لكأس العالم لكُرة اليد #مصر2021.

تحدث جهاد إلى Cairostadium.com عن الاستعدادات النفسية لتونس قائلًا:”كلنا نعلم اليوم أن المنتخب التونسي تغير بنسبة 70% بما في ذلك الجهاز الفني، بالنسبة للاستعدادات فقد قام المدرب سامي السعيدي بالعديد من التربصات على طول ثلاثة أشهر مع الاعبين المحليين”.

وأردف:” وبسبب تفشي فيروس كورونا لم نتمكن من القيام بمباريات ودية إلى حد 25 ديسمبر حيث واجهنا قطر والارجنتين وإسبانيا و واجهنا نادي افري الفرنسي في تونس يوم 7 يناير”.

كأس العالم لكرة اليد
المدير الفني التونسي سامي السعيدي – مدير فني منتخب تونس

وعن مجموعة تونس التي تضم إسبانيا وبولندا والبرازيل تحدث جهاد:”تعد مجموعتنا الأقوى والأصعب فنجد فيها بطل العالم و وصيف أمريكا الجنوبية وبولاندا الفريق العنيد لكننا سنواجههم الند للند ونحن لها لتخطي الدور الأول للبطولة”.

وعن طموحاتهُ في #مصر2021 تحدث جاب الله قائلًا:”أنا سأكون حاضر وأُساعد منتخب بلادي جيدًا، غياب مروان شويرف سيكون مؤثرًا ولكنني سأتحمل المسؤلية”.

وعن وضعة الاحترافي تحدث:”الموسم القادم حكون خالي من اي عقد هدفي اني احاول ان اجد عرضا جيدا”.

وعن تاريج جهاد جاب الله الكبير مع تونس، حيث شارك في كأس العالم نُسخ 2017 و2019 تحدث:”الحمدلله اليوم أنا من أكبر اللاعبين سنًا وخبرة، ستكون تلك الدورة الثالثة عالميًا لي”.

وعن تلك النسخة من كأس العالم تحدث:”ستكون بطعم مختلف لوجودها على أرض عربية بدون جمهور وأيضا سأكون لاعب الدائرة رقم واحد”.

وأردف:”مع كل الخبرة التي اكتسبتها في مسيرتي من تركيا للسويد لقطر لسلوفاكيا حاليا، الطموح الخبرة والرغبة في الفوز واحترام الراية الوطنية لتونس أشياء تحفزني للمزيد من التالق”.

وحول تأثير مدربين أمثال حافظ الزوابي عام 2017، توني جيرونا عام 2019 وسامي السعيدي هذا العام تحدث نجم الدائرة قائلًا:”يمكن لاي شخص مولع باللعب أن يلاحظ تطور جهاد جاب الله سوى من الناحية الفنية او البدنية والعقلية”.

وأردف:”أن مسرتي لا تقف فقط على هؤلاء المدربين، لقد أشرف على تدريبي أيضًا “حسن افانديتش، الان بورت، فرانياس مدرب سلوفينيا حاليًا وأيضًا سلافكو مدربي الحالي بطل كرواتيا” وهذا من حسن حظي أني مررت على عدة مدارس في كرة اليد مثل الفرنسية والألمانية والتونسية والمصرية والجزائرية والكرواتية”.

وأردف حول دور المدربين:”كل هذا ساعد في بناء شخصية قوية، فهم كل تفاصيل اللعبة والاسرار الخاصة بها، الإحاطة بكل كبيرة وصغيرة والحلول الهجومية بالطبع لا ننسى عامل الخبرة وهو أهم شئ بكُل تأكيد”.

وعن رحلتهُ من النجم الساحلي إلى تارتان بريشوف تحدث:”لقد انتقلت من السويد الى تتران، أن إنتقالي كان لهُ أسباب عائلية اكثر منها كروية”.

وأردف:”في سلوفاكيا وجدت مدرسة مختلفة بعض الشئ ولكن سرعان ما اعتد عليها، والآن أصبحت أفضل لاعب دائرة في سلوفاكيا”.
 
وعن حفل غياب الجمهور لبطولة #مصر2021 تحدث:”بالنسبة لغياب الجمهور فهو النقطة السلبية الوحيدة في الدورة كان سيكون لها طعم أخر بالجماهير وكلنا نعلم أن الرياضة بدون جمهور تنقصها المتعة والإستمتاع”.
 
وختم حديثهُ قائلًا:” أنا منبهر جدًا بما قام به أخواننا المصريين من احتياطات طبية و حسن الضيافة والتنظيم إلى حد الأن كل شي 100% أتمنى التوفيق لكم وللجميع وأن تُنظم بطولة كأس العالم بالشكل الذي تريدوهُ”.
 
لمتابعة أبرز أحداث يوم الافتتاح.. @EgyptAllSports
 
وتلعب تونس غدًا في تمام التاسعة والنصف مساءًا اللقاء الافتتاحي أمام بولندا على صالة العاصمة الإدارية الجديدة.
 
اقرأ أيضًا..

 

 
 
 
 

 

تعليقات الفيس بوك

عبد الله هيكل
journalist, chief editor and social media managers.

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

spot_img

اخر الأخبار

اخبارك

تعليقات الفيس بوك