أخباركأس العالم لكرة اليد | بولندا تسقط على أرضها أمام الديوك الفرنسية...

كأس العالم لكرة اليد | بولندا تسقط على أرضها أمام الديوك الفرنسية في افتتاح المونديال

- Advertisement -
- Advertisement -

حقق المنتخب الفرنسي لكرة اليد الفوز على نظيره البولندي بنتيجة 26-24 في المباراة الافتتاحية لمونديال كأس العالم لكرة اليد في نسختها الثامنة والعشرين المقامة في بولندا والسويد والتي تستمر حتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

الشوط الأول

بدأ الشوط متكافئا واستغل المنتخب البولندي الدفعة المعنوية نتيجة عامل الأرض والجمهور ونجح في مجاراة المنتخب الفرنسي في النصف الأول من الشوط، ووصلت النتيجة إلى التعادل 8-8.

وفي النصف الثاني من الشوط بدأ الفرنسيون في رفع الرتم و نجحوا في التقدم بثلاثة أهداف مستغلًا عدم تركيز بولندا أمام المرمى وتألق حارس المرمى الفرنسي فينسينت جيرارد، مما استدعى مدرب المنتخب البولندي لطلب وقت مستقطع لتعديل الأمور.

وانتهى الشوط بفارق هدف واحد بنتيجة 14-13 لمصلحة الديوك.

الشوط الثاني

استطاع المنتخب البولندي في البداية تعديل النتيجة بمساعدة حارس مرماه البديل الذي دخل في هذا الشوط، ولكن في العشر دقائق الأخيرة تمكنت فرنسا من السيطرة على مجريات المباراة.

وساعدهم على ذلك عملية المداورة التي قام بها مدربهم جيلوم جيل، وامتلاكهم لعناصر الخبرة التي نجحت في حسم المباراة أمثال ديكا ميم و فابريجاس.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد المنتخب الفرنسي إلى ثلاث نقاط في صدارة المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبي  المملكة العربية السعودية وسلوفينيا اللذان سيلعبان مباراتهم غدا.

وسبق المباراة حفل افتتاح البطولة والإعلان الرسمي عن انطلاقها، وشهد الحفل عدد من الفقرات الفنية الجميلة التي حازت على إعجاب الحضور.

لمتابعة تغطيتنا المميزة لكأس العالم لكرة اليد تابع حساباتنا عبر الفيسبوك وتويتر.

اقرأ أيضا:

كأس العالم لكرة اليد | مواهب ذهبية شابة تعرف المونديال للمرة الأولى

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار