كأس العالم لكرة اليد – يد الدنمارك تعتلي الجميع للمرة الثانية على التوالي

share on:
كأس العالم

رفع منتخب الدنمارك لقب كأس العالم لكرة  اليد للمرة الثانية على التوالي بعد تغلبه على منتخب السويد بنتيجة 24/26 في المباراة التي أقيمت على صالة استاد القاهرة.

منتخب الدنمارك كرر بحصوله على اللقب مجددًا بعد نسخة 2019 إنجاز منتخبات السويد عامي 1954 و1958، ومنتخب رومانيا عامي 1961 و1964، قبل أن يكرر الأمر في نسختي 1970 و1974.

وكان لمنتخب فرنسا نصيب أيضًا حيث رفع لاعبوه اللقب عامي 2009 و2011، وأكد الديوك سيطرتهم علي اللعبة مجددًا عامي 2015 و2017.

منتخب الدنمارك وقع في الدور التمهيدي في مجموعة رفقة الأرجنتين والبحرين والكونغو الديمقراطية، وتأهل بسهولة للدور الرئيسي مع راحة حصل عليها مايكل هانسن نجم الفريق.

كأس العالم

في الدور الرئيسي تواجد المنتخب الإسكندنافي في مجموعة بصحبة منتخبات كرواتيا واليابان وقطر بالإضافة إلي منتخبي الأرجنتين والبحرين.

واصل رفاق الحارس نيكولاس لاندين التألق بعد فوز سهل على قطر واليابان، قبل أن تأتي المواجهة الأخيرة مع منتخب كرواتيا الذي احتاج إلي الفوز للتأهل، ولكن ضرب منتخب الدنمارك بقوة وفاز 26/38.

كأس العالم

دور ربع النهائي شهد مواجهة ملحمية بين حامل اللقب والمنتخب المصري الذي قدم مباراة أبهرت محبي اللعبة، ولكن خطف المنتخب الإسكندنافي التأهل برميات الجزاء الترجيحية بعد التعادل 38/38.

ظن الجميع أن المجهود البدني قد يؤثر على رفاق مايكل هانسن في نصف النهائي أمام إسبانيا بطل يورو 2020، ولكن واصل حامل اللقب رحلة النجمة الثانية بعد فوز صعب بنتيجة 33/35.

كأس العالم

منتخب الدنمارك وجد أمامه في النهائي منتخب سويدي حالم بعودة لمنصات التتويج من جديد على الأراضي المصرية بعد لقب أخير حققه عام 1999.

ولكن حسم مايكل هانسن ونيكولاس لاندين والشاب الواعد هالم النتيجة للكتيبة الدنماركية بعد التفوق على المنتخب السويدي بنتيجة 22/24، ليصبح اللقب الثاني في تاريخ البلد الإسكندنافي.

طالع أيضًا

كأس العالم لكرة اليد – الدنمارك تتوج بقلب مونديال العالم للمرة الثانية على التوالي على حساب السويد

كأس العالم لكرة اليد – تعرف على أبرز لاعبي منتخب السويد وأبرز المواجهات في نهائي كأس العالم

تعليقات الفيس بوك