تقاريركأس العالم لكرة اليد | مواهب ذهبية شابة تعرف المونديال للمرة الأولى

كأس العالم لكرة اليد | مواهب ذهبية شابة تعرف المونديال للمرة الأولى

- Advertisement -
- Advertisement -

يظهر بريق الذهب دائمًا فور رؤيته، ولهذا يقدم كايرو ستيديوم هذا التقرير عن أهم المواهب الشابة التي تشارك في كأس العالم لكرة اليد والذي ينطلق اليوم.

ستشارك العديد من المواهب الشابة البطولة كأول ظهور لها وسنركز في هذا التقرير عن أبرز المواهب المتوقع منها التألق خلال هذه النسخة.

البداية بالمجموعة الأولى التي تضم كل من (إيران – وتشيلي – وأسبانيا – ومونتنيجرو)

  • أسبانيا

يضم المنتخب الأسباني الجناح الأيسر “داني فرنانديز” صاحب الـ21 عامًا والذي يلعب أولى مواسمه في الدوري الألماني.

وتعتبر هذه البطولة أولى مشاركاته تاريخيًا في المونديال العالمي ولكنه انضم من قبل لصفوف منتخب بلاده حيث شارك في 12 مباراة سجل خلالها 35 هدفًا.

 دانيل فرنانديز

كما يشارك في البطولة لأول مرة صانعي اللعب “أوجستين كاسادو” (26 عامًا) الذي يلعب في الدوري الألماني و”يان ترافيتا” (24 عامًا).

الذي يلعب في الدوري الفرنسي، وينتظر الجميع استمرار التألق اللافت لكلا اللاعبين خلال البطولة.

 أوجستين كاسادو ويان ترافيتا

  • إيران

ظهرت في البطولة الآسيوية موهبة شابه مع المنتخب الإيراني وهو الجناح الأيسر “محمد رضا كاظمي” صاحب الـ21 عامًا.

الذي خاض مع منتخب بلاده خمس مبارايات فقط سجل خلالها 40 هدفًا بمعدل 8 أهداف كل مباراة.

  • محمد رضا كاظمي مونتنيجرو

يمثل هذا المنتخب العديد من اللاعبين المحترفين في الدوري الألماني ولكن الأعين تتجه نحو الظهير الأيسر وصانع اللعب “رادوجيكا سيبيتش” صاحب الـ20 عامًا.

الذي يلعب أولى مواسمه في ألمانيا وظهر اللاعب بشكل كبير في بطولة أمم أوروبا الأخيرة حيث سجل 21 هدفًا في البطولة.

رادوجيكا سيبيتش

المجموعة الثانية التي تضم كل من (فرنسا – بولندا – السعودية – سلوفينيا)

  • فرنسا

يضم أصحاب الميدالية الذهبية في الأولمبياد الأخير في صفوفه العديد من المواهب ولكن أبرز موهبه هي الظهير الأيسر “ثيبو برييت” صاحب الـ23 عامًا.

الذي يلعب في فرنسا ويتألق بشكل بارز خلال المواسم الماضية حيث سجل حتى الآن في هذا الموسم 104 هدفًا ليجعل الجميع ينتظر ما سيقدمه في المحفل العالمي.

ثيبو برييت

بينما الموهبة الثانية التي تظهر لأول مرة في هذه البطولة هو حارس المرمى “بولزينجر” صاحب الـ 22 عامًا الذي يلعب في صفوف مونبيلية الفرنسي ويقدم مستويات مميزة في الدوري حتى الآن.

تشارلز بولزينجر

  • بولندا

تستضيف بولندا هذه النسخة بمنتخب يجمع الخبرة والشباب ولعل أبرز المواهب الشابه هو صانع اللعب “ميشال أولينزاك” صاحب الـ21 عامًا.

الذي يلعب في صفوف كيلسي البولندي ويشارك في كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه وبشكل عام سجل أولينزاك 70 هدفًا في 45 مباراة خاضها مع بلاده.

ميشال أولينزاك

  • سلوفينيا

يبرز في المنتخب السلوفيني العديد من الأسماء الشابه أحدها هو “دومين ماكوك” صاحب الـ 22 عامًا لاعب برشلونه.

الذي يشارك في كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه ويلعب في مركز صناعة اللعب ولعب في برشلونه في مركز الدائرة خلال الموسمين السابقين.

دومين ماكوك

وفي نفس المركز يظهر لأول مرة “ميتيا يانك” صاحب الـ19 عامًا الذي برز تألقه خلال بطولة أوروبا تحت الـ20 عامًا العام الماضي حيث كان ثالث الهدافين برصيد 47 هدفًا.

ميتيا يانك

بينما الموهبة الاستثنائية التي عادت للظهور هو صاحب الـ25 عامًا الذي يلعب كأس العالم بعد غياب عن النسخة الماضية صانع الألعاب “أليكس فلاه”.

الذي يلعب في صفوف سيلي السلوفيني ويعد أحد أهم لاعبين منتخب بلاده بسبب تألقه البارز في هذا الموسم كـ هداف لدوري أبطال أوروبا حيث سجل 70 هدفًا.

أليكس فلاه

المجموعة الثالثة التي تضم كل من (السويد – البرازيل – أوروجواي – الرأس الأخضر)

لا يوجد موهبة شابة متألقة بشكل بارز سوى في منتخب السويد، وهو الظهير الأيسر صاحب الـ 22 عامًا “إيريك يوهانسن” لاعب كييل الألماني.

الذي ظهر تألقه بشكل كبير العام الماضي في صفوف إلفيروم النرويجي انتقل من خلالها لألمانيا ليشارك لأول مرة في كأس العالم.

إيريك يوهانسن

المجموعة الرابعة التي تضم كل من (المجر – أيسلندا – البرتغال – كوريا الجنوبية)

  • أيسلندا

قدم منتخب أيسلندا في العديد من المنافسات العالمية السابقة مستويات مبهرة ويضم في صفوفه بجانب هداف بطولة أوروبا الماضية الظهير الأيمن “أومار ماجنسون” لاعب ماجدبيرج الألماني صديقه في نفس الفريق صانع الألعاب “جيسلي كريستيانسون” صاحب الـ23 عامًا.

ويعد “جيسلي” من هدافين فريقه في دوري أبطال أوروبا والدوري وشارك مع منتخب بلاده في البطولة السابقة التي أقيمت في مصر.

جيسلي كريستيانسون

  • البرتغال

تعتبر البرتغال في الوقت الحالي منبع لأهم موهبة شابه في اوروباحيث لم يتخطى عمره 17 عامًا ويشارك بشكل أساسي في صفوف منتخبات بلاده في كل الأعمار وهو الظهير الأيمن “فرانشيسكو دا كوستا” (كيكو كوستا) هداف بطولة أوروبا تحت 20 عامًا برصيد 58 هدفًا.

كيكو كوستا

بينما في المركز المقابل شقيق “كيكو” الظهير الأيسر صاحب الـ20 عامًا يشارك مع منتخب بلاده لأول مرة أيضًا في كأس العالم ويعد “مارتيم” من هدافين البرتغال في بطولة أوروبا تحت 20 عامًا الماضية.

مارتيم كوستا

المجموعة الخامسة التي تضم كل من (الجزائر – ألمانيا – قطر – صربيا )

  • الجزائر

يمتلك منتخب الجزائر مواهب عديدة ولا يوجد من ضمنها وجوه جديدة ولكن لا يمكننا أن نتجاهل الظهير الأيسر صاحب الـ25 عامًا “أيوب عبدي” الذي يلعب في الدوري الفرنسي حيث سجل مع منتخب بلاده 139 هدفًا في 47 لقاءً.

أيوب عبدي

  • ألمانيا

يعد صانع الألعاب “جوري كنور” صاحب الـ22 عامًا من أهم المواهب التي يمتلكها المنتخب الألماني في هذه البطولة بعد أن شارك في النسخة السابقة.

ويقدم جوري في هذا الموسم مستوى لافت حيث سجل 117 هدفًا في الدوري الألماني خلال 18 لقاءً خاضها مع فريقه.

جوري كنور

  • صربيا

كثرت الآراء حول المنتخب الصربي خاصة في الفترة التحضيرية للبطولة والبعض يرشح المنتخب أن يكون الحصان الأسود للبطولة.

وتضم صربيا في صفوفها صانع اللعب “ستيفان دوديتش” صاحب الـ19 عامًا لاعب زغرب الكرواتي الذي سجل 20 هدفًا في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وسجل 29 هدفًا في بطولة أوروبا تحت 20 عامًا العام الماضي ويشارك في كأس العالم للمرة الأولى في مسيرته.

ستيفان دوديتش

المجموعة السادسة التي تضم كل من ( النريوج – مقدونيا الشمالية – الأرجنتين – هولندا)

  • النرويج

تعد النرويج دائمًا مرشحًا قويًا بسبب جودة لاعبيها، خاصة أنها تمتلك جيل من الشباب يلعب في أكبر الأندية الأوروبية ومن هؤلاء اللاعبين صانع الألعاب “توبياس غروندال” صاحب الـ21 عامًا الذي يلعب في صفوف إليفيروم النرويجي.

توبياس غروندال

ويقدم توبياس مستويات رائعة عبر الموسمين الماضيين حيث كان أحد هدافين دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي كما أنه يشارك في البطولة لأول مرة في مسيرته.

  • هولندا

تندر مشاركات هولندا في كأس العالم ولكن هذه المرة يشارك الطواحين بقائمة مليئة بالمواهب وأبرز الوجوه الجديدة في هذه البطولة الظهير الأيمن “نيلز فيرستيجنين” صاحب الـ20 عامًا الذي يلعب في الدوري الألماني سجل خلال هذا الموسم ما يقرب من 80 هدفًا.

نيلز فيرستيجنين

المجموعة السابعة التي تضم كل من (مصر – كرواتيا – المغرب – الولايات المتحدة الأمريكية)

  • مصر

يشارك الفراعنة في هذه النسخة من كأس العالم بآمال تحقيق مركز آخر متقدم عن السنوات الماضية مدعمًا بالعديد من العناصر الشابه.

ونخص بالذكر أحدث الوجوه على البطولة وهو الظهير الأيمن “مهاب سعيد” صاحب الـ19 عامًا الذي يعد أصغر لاعب في تاريخ المنتخب يفوز ببطولة أفريقيا للكبار.

مهاب سعيد

كما أنه قاد منتخب الشباب للفوز ببطولة أفريقيا في رواندا منتصف العام الماضي بأداء تاريخي وكان لاعبًا في كأس العالم للناشئين التي فازت بها مصر عام 2019 في مقدونيا.

  • كرواتيا:

يضم المنتخب الكرواتي في صفوفه أحد أبرز حراس المرمي في الدوري الأوروبي الموسم الحالي “دومينيك كوزمانوفيتش” لاعب نادي نيكسي الكرواتي صاحب الـ20 عامًا والذي يشارك للمرة الأولى في مسيرته في كأس العالم.

دومينيك كوزمانوفيتش

المجموعة الثامنة التي تضم كل من (الدنمارك – تونس – بلجيكا – البحرين)

الدنمارك

يضع الظهير الأيسر “سيمون بيتليك” قدمه الأولي في بطولة كأس العالم حيث يعد صاحب الـ22 عامًا أحد أبرز المواهب الشابه في أوروبا حاليًا حيث سجل حتى الآن مع فريقه في دوري الأبطال 53 هدفًا.

سيمون بيتليك

وفي المركز المقابل يشارك الظهير الأيمن “مادس هوكسر” صاحب الـ 22 عامًا الذي يلعب للمرة الأولى في البطولة ويتألق بشكل لافت هذا الموسم في دوري الأبطال حيث سجل 35 هدفًا مع نادي ألبورج الدنماركي.

مادس هوكسر

  • تونس

تضم تونس العديد من اللاعبين الشباب بجانب “محمد أمين درمول” لعل أبرزهم هو حارس المرمى “ياسين بلقايد” صاحب الـ 22 عامًا المحترف في صفوف سيلي السلوفيني والذي يشارك للمرة الأولى في مسيرته في كأس العالم.

ياسين بلقايد

بجانب بلقايد هناك حارس شاب أيضًا يضع قدمًا للمرة الأولى في هذه النسخة “أصيل النملي” صاحب الـ22 عامًا لاعب الترجي التونسي الذي قاد فريقه للفوز ببطولتي افريقيا والعربية بعد مستويات مبهرة قدمها في المبارايات الحاسمة.

أصيل النملي

وفي الخط الخلفي يشارك للمرة الثانية الظهير الأيسر “حازم باشا” الذي تفجرت موهبته الموسم الماضي مع الترجي وكان عامل حسم مهم لفريقه في البطولة الأفريقية والعربية.

حازم باشا

ويقام كأس العالم في نسخته الـ28 في السويد وبولندا خلال الفترة من 11 لـ 29 يناير الجاري بمشاركة 32 منتخبًا.

اقرأ أيضًا

كأس العالم لكرة اليد | نشأت كرة اليد وكيف بدأ تنظيم المونديال تاريخيًا

تابع صفحتنا الرياضة مش كورة وبس عبر تويتر وفيسبوك لتكون أقرب للحدث ويصلك كل جديد لحظة بلحظة.

 

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار