كأس العالم لكرة اليد – بطل العالم من البداية إلى النهاية..تعرف على مشوار الدنمارك

share on:
كأس العالم لكرة اليد

انتهت بطولة كأس العالم لكرة اليد التي استضافتها مصر في الفترة من 13 يناير إلى 31 من الشهر ذاته بمشاركة 32 منتخب للمرة الأولى.

حصل المُنتخب الدنماركي على اللقب الثاني له في تاريخه وهو التتويج الثاني على التوالي بعد تحقيق اللقب الأول النُسخة الماضية 2019 بأرض الدنمارك.

من خلال هذا التقرير سنعرض مشوار المُنتخب الدنماركي وأرقام المُنتخب سواء دفاعيًا او هجوميًا.

المنتخب الدنماركي كان بالمجموعة الرابعة التي ضمت المنتخب الأرجنتيني، الكونغو الديمقراطية والمُنتخب البحريني الشقيق ولعب المجموعة على ملعب صالة أستاد القاهرة الدولي.

المُباراة الأولى حقق المُنتخب الدنماركي انتصار سهل على المُنتخب البحريني “34-20” في لقاء أتسم بالتحضير لما هو قادم، وباللقاء الثاني حقق المُنتخب انتصار ثاني بلا مشاكل على حساب الكونغو الديمقراطية “39-19”.

في اللقاء الثالث للمنتخب الدنماركي اعتبره العديد من الاختبار القوي أمام المُنتخب الأرجنتيني ولكن المُنتخب الأرجنتيني قرر قبل بداية اللقاء عدم الاهتمام بنتيجة اللقاء وقام بإراحة النجوم وترك المُباراة وهذا الأمر استغله الدنمارك بشكل مثالي وانتصر بفرق مريح”31-20″

خلال الدور الأول المُنتخب سجل 104 هدف بينما استقبل 59 هدف فقط وكان المُنتخب الأقوى خلال مُنافسات الدور الأول بتصدر مجموعته وحصوله على 6 نقاط كاملة وفرق +45 هدف.

image

الدنمارك واجه المجموعة الثالثة كرواتيا، اليابان والمُنتخب القطري الشقيق بالمجموعة الثانية بالدور الرئيسي المؤهل لربع نهائي البطولة ولعبت جميع مُباريات المجموعة على ملعب صالة إستاد القاهرة الدولي.

المُنتخب الدنماركي مشواره بالدور الرئيسي لم يختلف بالتفوق على الثلاث مُنتخبات، رحلة المُنتخب بدأت أمام المُنتخب القطري وحقق الانتصار بسهولة “32-23” مع ظهور حقيقي لميكيل هانسن الذي سجل في اللقاء 8 أهداف.

المُباراة الثانية اكتفي الدنمارك بفرق 7 أهداف مع اليابان وحقق الانتصار “34-27” وفي اللقاء الثالث والختامي برغم تأهل المُنتخب الدنماركي قبل اللقاء ولكن لم يتهاون المُنتخب الدنماركي وحقق انتصار ساحق والأكبر له في البطولة على حساب كرواتيا وصيف أوروبا “38-26” بفرق 12 هدف.

image

مع تأهل المُنتخب الدنماركي لربع النهائي واجه مُنتخب مصر وصيف المجموعة الرابعة بالدور الرئيسي ليضرب لقاء تاريخي من الأفضل والأكثر حماسًا وتاريخي وليس للبطولة فقط ولكن بتاريخ بطولات كأس العالم في لقاء أتسم بالندية والإثارة والتلقلبات بالنتيجة.

المنتخب الدنماركي حقق انتصار بالغ الأهمية وسيتم ذكره في التاريخ أنه كان صاحب الحظ الأكبر للخروج بطلا في المواجهة بانتصاره برميات الجزاء بعد التعادل بعمر اللقاء والشوطين الإضافيين وانتهاء النتيجة “39-38”.

image

في نصف النهائي المُنتخب الدنماركي أوقعته القرعة مع بطل أوروبا المُنتخب الأسباني لينتصر على المنتخب الأسباني بكل ذكاء وبكل هيمنة بعُمر اللقاء مُنذ البداية والتقدم والحفاظ على النتيجة وهزيمة إسبانيا “35-33” ليتغلب على بطل أوروبا ووصيفها ببطولة واحدة.

image

في النهائي الكبير المُنتخب الدنماركي بخبرة لاعبيه ومُدربهُ حقق الانتصار وتحقيق اللقب الغالي على المُنتخب السويدي “26-24” في لقاء تم حسمه من الدنمارك بآخر 10 دقائق وهزيمة الإصابات والعقابات بشكل مُميز جدًا.


دعونا نلقي الضوء على أرقام المُنتخب الدنماركي خلال البطولة

المُنتخب سجل 308 هدف من أصل 435 تسديدة بنسبة نجاح 71% وهي نسبة كبيرة جدًا.

  • سجل 77 هدف من أصل 97 تسديدة من خط الـ 6 متر الدائرة و التسديد داخل خط ال6 متر.
  • سجل 46 هدف من أصل 58 تسديدة من الأجنحة.
  • سجل 45 هدف من أصل 105 من خط الـ 9 متر.
  • سجل 34 هدف من أصل 40 من الرميات الجزائية 7 متر.
  • سجل 46 هدف من أصل 63 من الهجوم الخاطف” الفاست بريك”.
  • سجل 47 من أصل 58 من الاختراقات.
  • سجل 13 هدف من أصل 14 محاولة من المرمى الخالي “بدون حارس مرمى”.
  • المنتخب الدنماركي استطاع تسجيل 139 هدف من خلال صناعة الأهداف “أسيست

دعونا نذكر هدافين الدنمارك بالبطولة

  1. ميكيل هانسن حيث سجل 48 هدف بالبطولة بنسبة نجاح 70% برغم مشاركته في 7 مُباريات فقط، هانسن استطاع تسجيل 29 هدف خلال مُباريات ربع النهائي والنصف والنهائي فقط 
  2. ماتيوس جيسدل صاحب المركز الثاني بتسجيله 39 هدف بنسبة نجاح 80% ويُذكر انها المُشاركة الأولى له بمُنافسات كأس العالم
  3. ماغنوس ساجستراب هو المركز الثالث بتسجيله 29 هدف بنسبة 83% لاعب الدائرة الجديد صاحب الـ 25 عام وأول مشاركة له بكأس العالم اصبح بطل
  4. الهداف الرابع هو الجناح الإيسر لاسى سفين هانسن بتسجيله 25 هدف بنسبة 78%

دعونا نذكر أيضًا أكثر اللاعبين صناعة للأهداف

 

  1. ماتيس غيدسيل صنع 27 هدف
  2. ميكيل هانسن صنع 26 هدف بالمركز الثاني
  3. والمركز الثالث للاعب لاسى اندرسون بصناعة 22 هدف

دفاعيا المُنتخب قام بعمل 34 للكرة تصدي من المُدافع للتسديدة “بلوك” بالإضافة إلى 26 سرقة الكرة الهجوم “ستيل”.

الأكثر خطفًا أو سرقة للكرة هو لاسى أندرسون بـ 9 ستيل، بينما هنريك مولغارد وسيمون هالد الأكثر تعرضًا للبلوك بـ 12 كرة.

من خلال حراسة المرمى حُراس مرمى المنتخب الدنماركي تصدو لـ 110 كرة من أصل 340 بنسبة نجاح 32%، النسبة الأعلى كانت من خط الـ 90 متر 51% 59 تصدي واليكم ترتيب ثلاثي المُنتخب الدنماركي.

image

  1. نيكولاس لاندين تصدى لـ 64 بنسبة نجاح 30% ليست الأعلى ولكنه الأكثر تصدي بالمُنتخب.
  2. كيفن مولر تصدى لـ 29 كرة بنسبة نجاح 34% وهو الثاني بالنسبة وعدد التصديات
  3. المركز الثالث للحارس الشاب إيميل نيلسن الذي تصدى ل 13 كرة فقط ولكن بنسبة نجاح 41% هي الأعلى بالمُنتخب.

أقرأ أيضا: كأس العالم لكرة اليد – تعرف على أبرز مدربي البطولة

كأس العالم لكُرة اليد – تقرير عن أبرز المدافعين خلال البطولة

كأس العالم لكرة اليد – حسام زايد في حوار خاص مع كايروستيديوم

 
 
 

 

 

تعليقات الفيس بوك