سلايد شوكأس العالم لكرة اليد | محمد عبدالسلام ريشه في حوار خاص لتحليل...

كأس العالم لكرة اليد | محمد عبدالسلام ريشه في حوار خاص لتحليل مباراة مصر والمغرب

- Advertisement -
- Advertisement -

واصل منتخب مصر التألق في بطولة كأس العالم 2023، واستطاع تحقيق فوز كبير على منتخب المغرب في الجولة الثانية بنتيجة 30-19، وحسم التأهل للدور الرئيسي بـ مونديال اليد مبكرًا.

وكان منتخبنا افتتح مشواره في بطولة كأس العالم بالانتصار على بطل أوروبا المنتخب الكرواتيا بنتيجة 31-22، واستطاع الفراعنة السيطرة والتفوق الكامل منذ بداية المباراة.

وفي إطار ذلك أجرى موقع كايروستاديوم حوارًا خاصًا مع لاعب منتخب مصر والزمالك السابق والمدرب العام لمنتخب الناشئين “محمد عبد السلام ريشه” لتحليل مباراة المغرب والحديث عن مباراة أمريكا في الجولة القادمة.

وافتتح محمد عبد السلام ريشه تصريحاته بالحديث عن مباراة المغرب قائلًا:- “الأهم في المجموعة كانت مباراة كرواتيا، وتمكنا من تحقيق المطلوب أمام المغرب”.

وأكمل “لا نضع الأداء في أولوياتنا في مباراة كهذه لأن أولويتنا الأكبر تكمن في مشاركة جميع اللاعبين وتوزيع جهود المباراة عليهم جميعًا لتصبح القائمة مستعدة لما تبقى من البطولة، وهذا ما حدث ورأينا أغلب اللاعبين وقدموا أداء مقنع جدًا”.

وعن النقاط التي نحتاج لتحسينها قال “نحتاج أن نكون اشرس دفاعيًا، باروندو يعتمد بشكل أكبر على غلق المساحات ولكنني أفضل أن نكون أشرس”.

أما عن نقاط القوة قال ريشه”نقاط القوة التي نمتلكها تكمن في اللعب الجماعي بين عناصر الفريق، بجانب الهجوم الخاطف”.

وتابع “والدليل على ذلك أن في كل مباراة تجد أكثر من لاعب يسجل الأهداف وليس لاعبًا واحدًا، ومن مختلف المراكز، كما أن الهجوم الخاطف يسير بشكل مميز حتى الآن ومن مميزاتنا”.

وعند سؤاله عن تعويض محسن رمضان ومهاب سعيد لغياب يحيى خالد قال:- “من الظلم الحكم على مهاب سعيد ومحسن رمضان من أول مشاركة لهم في المونديال لتعويض لاعب بحجم يحيى خالد بالإضافة إلى أننا لم نخوض مبارايات قوية حتى الآن”.

وأكمل “هما يمتلكان العديد من الإمكانيات المميزة، التي تؤهلهم ليصبحوا من أعمدة الفريق، وأن يكون لهم بصمة خاصة وقوية ومؤثرة، ومع الوقت وكثرة المباريات سيتحسن مستواهم بشكل أكبر وأسرع، وإن شاء الله يقدموا الأفضل دائمًا”.

وأردف “يحيى خالد لاعب لا يعوض أنه من أفضل الأظهرة في العالم إن لم يكن الأفضل، ومن الصعب تعويض غيابه بفريقه المجري كذلك”.

وتطرق عبد السلام ريشه للحديث عن مباراة أمريكا قائلًا “مباراة أمريكا ستكون سهلة، وكفة مصر أرجح للفوز، فهذه أولى مشاركاتها بالبطولة ونحن نتفوق فنيًا عليهم ويمكننا الفوز والتأهل كأول المجموعة”.

كما تحدث عن توقعه لمشوار منتخب مصر قائلًا “مصر قادرة على الوصول لنصف النهائي، والتفاصيل الصغيرة التي حالت دون ذلك في مباراة الدنمارك النسخة الماضية يمكننا أن نتلاشاها لتحقيق إنجاز المربع الذهبي”.

وأستدرك”لا أعتقد أن هناك منتخب خارج أوروبا مرشح للدخول في المربع الذهبي بخلاف منتخب مصر، لذلك سأعتبره الحصان الأسود”.

وأوضح “ولكن من الصعب الحكم من هو الحصان الأسود بشكل مبكر هكذا، مازالت الفرق تحاول الدخول في أجواء البطولة”.

واختتم تصريحاته بتوقه للمراكز الأربعة الأوائل قائلًا:- ” هناك العديد من الفرق المرشحة للمراكز الأربعة الأوائل منها مصر وأسبانيا وفرنسا والنرويج والدنمارك والسويد”.

ويواجه منتخب مصر غريمه الأمريكي غدًا الثلاثاء الموافق 17 يناير في ختام الدور التمهيدي لكأس العالم لكرة اليد 2023.

اقرأ أيضًا:

كأس العالم لكرة اليد l إحصائيات وتحليل الديربي العربي بين مصر والمغرب

لمتابعة صفحتنا الرياضة مش كورة وبس عبر تويتر وفيسبوك لتكون أقرب للحدث.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار