كأس العالم لكرة اليد – خاص حسام زايد: نجاح مصر في تنظيم المونديال يعطي أملًا في تظيم البطولات الكبرى

share on:
حسام زايد

تحدث الناقد الرياضي حسام زايد ونائب رئيس القسم الرياضي بجريدة الشروق في حوار خاص مع cairostadium.com عن بطولة كأس العالم لكرة اليد والتي نظتمها مصر.

وقال حسام زايد عن التنظيم المصري للبطولة:”مصر كسبت التحدي والرهان الكبير أمام العالم، كان تحدي صعب تنظيم مونديال اليد بمشاركة 32 منتخبا في ظل فيروس كورونا”.

وأكمل”نظام الفقاعة الطبية كان تحدي ضخم، وظهر جهود مصر في المشهد الختامي، الجميع فخور بالتنظيم المصري”.

وارف”شهد الجميع أن هذا النجاح يعطى امل في تنظيم الكثير من البطولات العالمية الكبرى فيما بعد على رأسها الأولمبياد، وهذا ما قاله توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية”.

وتطرق حسام زايد للحديث عن مستوى المنتخب المصري قائلًا:”كان منتخب مصر هو الافضل من بين المنتخبات العربية المشاركة في البطولة، بعد حصوله على المركز السابع، الذي يعتبر أفضل مركز يحققه المنتخب المصري منذ عام 2001 عندما نجح في الوصول للمربع الذهبي”.

حسام زايد
حسام زايد

وأكمل”قدم المنتخب المصري أداء متميز كان في حاجة إلى بعض التوفيق فقط للوصول للمربع الذهبي أمام الدنمارك والتتويج بالبطولة”.

وأوضح”يمتلك المنتخب المصري مجموعة متميزة من اللاعبين، مثل يحيى خالد محمد سند ومحمد الطيار وكريم هنداوي، وعبدالرحمن حميد وحسن قداح واحمد هشام دودو ومحمد ممدوح هاشم وعلي زين وإبراهيم المصري، وأحمد الأحمر”.

وأردف”اتوقع ان المنتخب المصري لن يشارك في أولمبياد طوكيو للتمثيل المشرف، فالتمثيل المشرف صفحة وأغلقت بعد الأداء المتميز الذي قدمه المنتخب خلال كأس العالم لكرة اليد ولكننا سنلعب من أجل الحصول على ميدالية في أولمبياد طوكيو”.

وعن مستوى المنتخبات العربية بشكل عام خلال النسخة 27 من كأس العالم لكرة اليد قال زايد”يأتي منتخب قطر في المركز الثامن والذي قل طموحة عن نسخة 2015 والتي نظمتها قطر وحصل المنتخب القطري خلالها على الميدالية الفضية، ولكن يظل مستواهم خلال هذه النسخة مرضي”.

اقرأ أيضًا:

تحليل | كأس العالم لكرة اليد – الدنمارك بطل كأس العالم واسبانيا تحصل على البرونزية

وأكمل”لم تقدم المنتخبات العربية المستويات المنتظرة خلال هذه النسخة وبشكل خاص المنتخب التونسي الذي حصل على المركز 25 والذي يعتبر أمر محبط بالنسبة له”.

وشدد”على الجانب الآخر قدم منتخب المغرب أداء مرضي، نظرًا لعدم مشاركته في المونديال”.

كما تحدث عن منتخب الدنمارك بطل العالم للمرة الثانية على التوالي:”هو منتخب متكامل في كافة المراكز”.

واكد”يمتلك مجموعة كبيرة من النجوم على رأسها ميكيل هانسن الذي توج بلقب أفضل لاعب في العالم للمرة الثانية على التوالي، والحارس لاندين والعديد من اللاعبين الرائعين”.

حسام زايد
حسام زايد

وأوضح”الفرق بين منتخب السويد والدنمارك في مباراة النهائي هو مستوى حراسة المرمى”.

“رغم تعاطفي مع حارس مرمى منتخب السويد أندريس باليكا، ولكنه لم يكن موفقًا في المباراة النهائية بقدر النجم ميكيل لاندين”.

وأتم حديثه”لقد كانت مباراة قوية تليق بنهائي كأس العالم لكرة اليد بين اثنين من الدول الاسكندنافية المسيطرة على كرة اليد خلال الفترة الأخيرة”.

كتب: سما شوقي

 

تعليقات الفيس بوك

سما شوقي

سما شوقي

محررة رياضية أعمل ضمن التيم المسؤول عن صفحة الرياضة مش كورة وبس