كأس العالم لكرة اليد .. تونس تفرط في الانتصار أمام البرازيل وقطر تهزم اليابان في لقاء آسيوي

share on:
كأس العالم

أقيمت اليوم سبع مباريات في إطار الدور التمهيدي ببطولة كأس العالم لكرة اليد  المقامة في مصر في الفترة من 13 يناير إلي 31 من الشهر ذاته بمشاركة 32 منتخبًا.

وكان الإتحاد الدولي قد اعتبر منتخب ألمانيا فائزًا على منتخب كاب فيردي بنتيجة 10/0 في إطار المجموعة الأولى بسبب وجود تسع لاعبين فقط مع منتخب كاب فيردي بسبب إصابة بعض اللاعبين بفيروس كورونا.

المجموعة الأولى :

فاز منتخب المجر على منتخب الأوروجواي بنتيجة 44/19 بصالة حسن مصطفي في 6 أكتوبر، ليتصدر منتخب ألمانيا المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن منتخب المجر، وضمنا الصعود إلى الدور التالي.

المقعد الثالث سيكون بين منتخبي الأوروجواي وكاب فيردي بعد غد الثلاثاء في حال اكتمال قائمة الأخير وقدرته على لعب المباراة.

المجموعة الثانية :

فرّط منتخب تونس في تحقيق الانتصار على منتخب البرازيل، وتعادل بنتيجة 32/32، بعد أن أنهى الشوط الأول بنتيجة 20/16.

صانع الألعاب التونسي محمد أمين درمول حصد جائزة رجل المباراة بعد تسجيله 9 أهداف من عشر تصويبات بنسبة نجاح 90%.

ولحساب نفس المجموعة نجح منتخب إسبانيا في الفوز بصعولة على منتخب بولندا بنتيجة 27/26 في المباراة التي أقيمت على الصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

إسبانيا تحتل صدارة الترتيب برصيد 3 نقاط، ثم يأتي منتخب بولندا في المركز الثاني بفارق هدف عن منتخب البرازيل، ويأتي منتخب تونس في المركز الأخير برصيد نقطة.

المجموعة الثالثة :

اقتنص منتخب قطر فوزًا هامًا على حساب منتخب اليابان بنتيجة 31/29 في المباراة التي أقيمت على الصالة المغطاة ببرج العرب.

فرانكيس مارزو لاعب منتخب قطر حصل على جائزة رجل المباراة بعد تسجيله 11 هدفًا من 16 تسديدة بنسبة نجاح 69%، وقام بخمسة اسيست.

وفي المقابل نجح منتخب كرواتيا في الحصول على نقطتي لقاءه أمام أنجولا بعد تغلبه على المنتخب الأفريقي بنتيجة 28/20 في الصالة المغطارة ببرج العرب.

بتلك النتيجة يحتل منتخب قطر المركز الأول برصيد 4 نقاط، ويأتي منتخب كرواتيا في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، ثم منتخبي اليابان وأنجولا على الترتيب.

المجموعة الرابعة :

بعد أداء قوي من منتخب البحرين في لقاءه أمام منتخب الأرجنتين، تلقّي المنتخب الآسيوي هزيمة مريرة في اللحظات الأخيرة بنتيجة 24/21.

كأس العالم

وفي نفس المجموعة لم يرحم منتخب الدنمارك نظيره الكونغولي، وانتصر عليه بنتيجة ثقيلة 39/19 في اللقاء الذي أقيم على الصالة المغطاة باستاد القاهرة.

بتلك النتيجة صعد منتخبي الدنمارك والأرجنتين إلي الدور التالي بعد حصولهما على 4 نقاط، في انتظار المتأهل الثالث من مباراة البحرين والكونغو الديمقراطية.

طالع أيضًا

كأس العالم لكرة اليد – حارس أوروجواي: مصر تنظم البطولة بشكل مميز – خاص

 

 

تعليقات الفيس بوك