كأس العالم لكرة اليد – تعرف على أبرز مدربي مونديال اليد 2021

share on:
كأس العالم

انتهت بطولة كأس العالم لكرة  اليد التي استضافتها مصر في الفترة من 13 يناير إلى 31 من الشهر ذاته بمشاركة 32 منتخب للمرة الأولى.

منتخب الدنمارك حقق لقب كأس العالم للمرة الثانية على التوالي بعد انتصاره على منتخب السويد بنتيجة 22/24 في المباراة التي أقيمت على الصالة الكبرى باستاد القاهرة.

وفي هذا التقرير سنستعرض أبرز المدربين خلال البطولة ..

نيكولاي جاكوبسن :

كأس العالم

تولى الدنماركي نيكولاي جاكوبسن صاحب الخمسون عامًا مهمة تدريب بطل العالم منذ عام 2017، ليحقق مع لاعبيه لقبي لكأس العالم في نسختي 2019 و2021.

جاكوبسون الذي كان يشارك كجناح أيسر خلال فترة لعبه اعتمد على الحارس العملاق نيكولاس ليندين وأفضل لاعب في البطولة ميكيل هانسن، بجانب النجوم الصاعدة هالم وجيسديل.

جلين سولبرغ :

كأس العالم

تولى النرويجي سولبرغ مهمة قيادة منتخب السويد من أجل إعادة أمجاد أحد كبار اللعبة بعد فترة من الغياب عن التتويج بكأس العالم أو الميدالية الذهبية في الأوليمبياد.

اعتمد سولبرغ على خبرة حارسه أندرياس باليكا وصانع الألعاب جيم جوتفريدسون والجناح الهداف هامبوس فاني من أجل كبرياء السويد أمام عمالقة اللعبة.

جوردي ريبيرا :

كأس العالم

قاد جوردي ريبيرا منتخب إسبانيا لتحقيق المركز الثالث في بطولة العالم بعد عام واحد من فوز الماتادور الإسباني بلقب يورو 2020.

منتخب إسبانيا يظهر بمستوى ثابت تحت قيادة ريبيرا بفضل الخبرات المتمثلة في راؤول إنتريريوس والحارس جونزالو فارجاس، بجانب الجناح الأيمن فيران سولي الذي أختير ضمن منتخب البطولة.

روبرتو باروندو : 

كأس العالم

تولى باروندو مهمة تدريب منتخب مصر خلفًا لمواطنه ديفيد ديفيز قبل كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في تونس العام الماضي، والتي نجح الفراعنة في التتويج بها.

باروندو صاحب الواحد والأربعين عامًا نجح في خلق تشكيلة قارعت كبار اللعبة خلال البطولة وبالأخص أمام المنتخب الدنماركي في ملحمة انتهت برميات الجزاء.

الجماهير المصرية تنتظر من باروندو نجوم الفريق أمثال أحمد الأحمر ويحي خالد ويحي الدرع، الذهاب بعيدًا خلال أولمبياد طوكيو الصيف المقبل والحصول على ميدالية أوليمبية أولى للألعاب الجماعية المصرية عبر التاريخ.

طالع أيضًا

كأس العالم لكُرة اليد – تقرير عن أبرز المدافعين خلال البطولة

كأس العالم لكرة اليد – ياكوبسن: فخور بجميع لاعبي الفريق.. ولاندين كان له دور كبير في التتويج

تعليقات الفيس بوك