تقاريركأس العالم لكرة اليد | أبرز احصائيات وملامح الفوز التاريخي للفراعنة على...

كأس العالم لكرة اليد | أبرز احصائيات وملامح الفوز التاريخي للفراعنة على كرواتيا

- Advertisement -
- Advertisement -

فاز المنتخب المصري على نظيره الكرواتي بنتيجة 31-22 في منافسات الجولة الأولى من المجموعة السابعة بكأس العالم لكرة اليد.

ويعتبر هذا الفوز هو الأول تاريخيًا للمنتخب المصري منذ بداية المواجهات بين الفريقين في بطولة 1995 وهذا الفارق في الأهداف هو الأكبر بعد الفارق في أول مباراة خاضها المنتخبين حيث كان فارق الأهداف حينها 14 هدف لصالح كرواتيا.

بدأ المنتخب المباراة بقوة منذ الدقيقة الأولى حيث نجح علي زين في اختراق دفاعات المنتخب الكرواتي من الجبهة اليمنى ليضع مصر على طريق التفوق طوال المباراة.

حيث لم تشهد المباراة تأخر المنتخب المصري في أي لحظة من لحظاتها حتى بدأ الفارق يتسع شيئًا فشيئًا والوصول إلى فارق التسع أهداف كأكبر فارق في المباراة بنهايتها.

اعتمد المنتخب الكرواتي في دفاعته على أسلوبه المعتاد، وهو الدفاع المتقدم بلاعب او لاعبين بقياده “دوماغوج دوفنياك” الذي كان دائم التقدم لمواجهة صانع الألعاب المصري للحد من خطورته.

بينما تقدمت الأظهرة لمنع إمكانية التصويب من الـ9 متر من قبل أظهرة المنتخب المصري.

وهو الأمر الذي لم ينجح المنتخب الكرواتي في تحقيقه حيث نجح الفراعنة في تسجيل 10 أهداف من الـ9متر بنسبة 57% من إجمالي التصويبات الخارجية بالإعتماد بشكل كبير على كل من  أحمد هشام دودو (3 أهداف) ومحسن رمضان (4 أهداف).

ولم تكن حلول المنتخب المصري متوقفة فقط على التصويب الخارجي فكانت نسبة تسجيل المنتخب المصري من الاختراقات تتجاوز الـ90% بتسجيله 12 هدفًا من 13 تصويبة عن طريق يحيى الدرع (3 أهداف) وعلي زين.

ولعب محسن رمضان دورًا هجوميًا متميزًا حيث سجل 7 أهداف من 7 تصويبات  بنسبة 100% كهداف المباراة الأول يليه كل من يحيى الدرع وعلي زين بخمس أهداف ثم أحمد هشام دودو بأربع أهداف.

إجمالي المسجلين للمنتخب المصري

دفاعيًا نجح المنتخب المصري في غلق الطريق أمام أظهرة المنتخب الكرواتي خاصة الظهير الأيسر بتكتل دفاعي مكون من محسن رمضان وإبراهيم المصري وعلي زين بجانب يحيى الدرع في الجبهة اليسرى أغلب فترات المباراة.

وكان المنتخب المصري يعتمد على الحركية في الخط الدفاعي والتنوع خلال الأسلوب الدفاعي في أغلب فترات المباراة.

حيث لعب المنتخب المصري على تقدم لاعبين من الخط الدفاعي للخارج لإيقاف خطورة المنتخب الكرواتي وهو مانجحوا فيه بشكل كبير.

ولكن المنتخب الكرواتي في بعض أوقات المباراة استغل الثغرة في منطقة الدائرة ونجح في التسجيل 7 أهداف من خلالها من إجمالي الأهداف التي سجلوها خلال المباراة.

بالإضافة إلى ذلك كان لحراسة المرمى دور كبير في الفارق الكبير الذي وصلت به المباراة حيث قام كريم هنداوي بالتصدي لـ 10 تصويبة من إجمالي 30 تصويبة بنسبة بلغت 30%.

اقرأ أيضًا

كأس العالم لكرة اليد | لعنة الفراعنة تُصيب المنتخب الكرواتي

تابع صفحتنا الرياضة مش كورة وبس عبر تويتر وفيسبوك لتكون أقرب للحدث ويصلك كل جديد لحظة بلحظة.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار