تقاريركأس العالم - المغرب تسطر تاريخا مجيدا ببلوغ نصف النهائي على حساب...

كأس العالم – المغرب تسطر تاريخا مجيدا ببلوغ نصف النهائي على حساب البرتغال

- Advertisement -
- Advertisement -

سطر منتخب المغرب تاريخا لن ينسى بعد بلوغه نصف نهائي كأس العالم 2022 المقام بقطر بعد فوزه على البرتغال بنتيجة 0/1.

وبهذا الفوز أصبح منتخب المغرب هو أول المنتخبات الأفريقية أو العربية بلوغا لنصف النهائي من المسابقة العالمية.

هدف اللقاء الوحيد جاء عن طريق رأسية يوسف النصيري قلب هجوم إشبيلية في الدقيقة 42 بعد عرضية مميزة من الظهير الأيسر يحيى عطية الله.

بدأ اللقاء سريعا من جانب لاعبي البرتغال من أجل إنجاز المهمة مبكرا كما حدث في لقاء سويسرا، وفي الدقيقة الرابعة تصدي ياسين بونو ببراعة لرأسية جواو فيليكس.

المغرب

وفي الدقيقة 17 سدد حكيم زياش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء البرتغالية مرت بمحاذاة القائم الأيسر للمرمى البرتغالي.

وفي الدقيقة 30 وقف الحظ بجانب أسود الأطلسي بعد تسديدة قوية من جواو فيليكس ارتطمت بجواد الياميق ولمست الشباك العلوية للمرمى المغربي من خارج الملعب.

وفي الدقيقة 35 حاول سفيان بوفال مباغتة الحارس البرتغالي عن طريق تسديدة مقوسة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الأخير ببراعة.

وفي الدقيقة 42 أحرز يوسف النصيري هدف اللقاء الوحيد بعد عرضية من يحيى عطية الله، واستغل الخروج الخاطئ للحارس البرتغالي، ليسكن الكرة الشباك.

 

وفي الدقيقة 45 خلع برونو فيرنانديز القلوب العربية بعد تسديدة من الجانب الأيمن لمنطقة جزاء المغرب ارتطمت بالعارضة لمرمى ياسين بونو.

المغرب

وحافظ أسود الأطلسي على الكرة طوال الوقت بدل الضائع من أجل الخروج بالتقدم، وبالفعل أنهى حكم اللقاء الشوط الأول بتلك النتيجة.

وفي الدقيقة 49 كاد جواد الياميق أن يعزز تقدم المغرب بعد عرضية متقنة لحكيم زياش قابلها الحارس كوستا بقبضة يديه لتصطدم بالمدافع المغربي وتتحول لضربة مرمى.

وفي الدقيقة 58 حاول كونكالو راموس معادلة النتيجة بضربة رأسية أثر كرة عرضية من برونو فيرنانديز، ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 82 حافظ ياسين بونو على الحلم المغربي بعد تصديه لكرة مقوسة رائعة من جواو فيليكس بعد خطأ من يحيى جبران البديل.

المغرب

وفي الدقيقة 95 تفنن زكريا بوخلال في إهدار فرصة لتأكيد الانتصار بعد انفراده بالمرمى البرتغالي من منتصف الملعب، ولكنه بالغ في الاستعراض.

وتنتظر كتيبة المدرب الشاب وليد الرجراجي الفائز من مباراة فرنسا وإنجلترا التي تقام في التاسعة من مساء اليوم من أجل مواجهته في نصف النهائي.

طالع أيضا

المغرب في مواجهة قوية أمام البرتغال.. تعرف على مواجهات دور ربع النهائي من كأس العالم اليوم السبت 10 ديسمبر

ليلة تاريخية ومباراة ماراثونية .. الأرجنتين تعبر هولندا الي المربع الذهبي

لمتابعة صفحة الموقع: https://twitter.com/cairostadium20

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار