كأس العالم لكُرة اليد – إسبانيا تحقق الميدالية البرونزية بعد الفوز على فرنسا

share on:
منتخب مصر

حقق المنتخب الإسباني الفوز على منتخب فرنسا في مباراة المركز الثالث والرابع من كأس العالم لكُرة اليد في مصر بنتيجة 35-29.

سيطر المنتخب الإسباني على المباراة منذ البداية بعد تسجيل 4 أهداف متتالية واستمر التقدم طوال أحداث الشوط الأول لصالح منتخب إسبانيا لينتهي الشوط الأول بتقدم إسبانيا بنتيجة 16-13.

بدأ الشوط الثاني وحاول منتخب فرنسا العودة في المباراة لكن قابله رد قوي من المنتخب الإسباني واستمر على رتم الشوط الأول وقاموا بتوسيع النتيجة أيضًا حتى انتهت المباراة بنتيجة 35-29.

تألق لاعب منتخب إسبانيا أليكس دوجشيبايف صاحب القميص رقم 10 حيث سجل اللاعب 8 أهداف خلال اللقاء بنسبة نجاح 57% بجانب صناعة 3 أهداف.

حصد الحارس الإسباني رودريجو رودال جائزة رجل المباراة بعد تألق كبير خلال اللقاء حيث تصدي لـ 16 تسديدة من أصل 42 تسديدة تم تسديدها عليه من خلال لاعبي المنتخب الفرنسي بنسبة نجاح وصلت 38%.

تألق هوجو ديسكات من المنتخب الفرنسي حيث سجل 7 أهداف بنسبة نجاح وصلت 88% بينما تألق أيضًا الحارس جيرارد بتصديه لـ 11 تسديدة من 35 بنسبة نجاح 31%.

كان المنتخب الإسباني من المرشحين بقوة للفوز بـ كأس العالم بعد فوزه ببطولة أوروبا الماضية لكن تلقي هزيمة بصعوبة أمام الدنمارك في نصف النهائي بفارق هدفين ليلعب على المركز الثالث ويحققه أمام المنتخب الفرنسي.

تُختم اليوم بطولة العالم لكُرة اليد المقامة في مصر بالفترة من 13 إلى 31 يناير بالمباراة النهائية التي تجمع بين الدنمارك والسويد على صالة ستاد القاهرة، ويذكر أن المنتخبين حققوا الفوز على منتخب مصر في مشوارهم خلال البطولة بصعوبة بالغة.

اقرأ أيضًا:

كأس العالم لكرة اليد – تعرف على أبرز لاعبي مُنتخب الدنمارك وتاريخ الدنمارك بالنهائي عبر التاريخ

كأس العالم لكرة اليد – تعرف على أبرز لاعبي منتخب السويد وأبرز المواجهات في نهائي كأس العالم

لمتابعة عمر حمدي

تعليقات الفيس بوك