أخباركارلو أنشيلوتي عن مقارنته بأسلوب لعب مورينهو

كارلو أنشيلوتي عن مقارنته بأسلوب لعب مورينهو

- Advertisement -
- Advertisement -

قد يتعرض جوزيه مورينيو لانتقادات بسبب أسلوبه في كرة القدم، لكنه وجد حليفًا جيدًا في مدرب إيفرتون كارلو أنشيلوتي.

ويلتقي المديران وجهاً لوجه في المباراة يوم الأربعاء حيث يسافر توتنهام بقيادة مورينيهو إلى جوديسون بارك في الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي، حيث تأتي المباراة في ظروف متناقضة للمدربين.

 

يعترف أنشيلوتي بأن أسلوب لعب إيفرتون مشابه لأسلوب سبيز الذي يلعبه مورينيو

في الوقت الذي يخضع فيه مدرب توتنهام للتدقيق بسبب الأداء الباهت لفريقه في الأسابيع الأخيرة، يحظى أنشيلوتي بالتقدير باعتباره الرجل الذي يغير حظ إيفرتون.

ومع ذلك، فبدلاً من الشعور بالقلق من أوجه التشابه بين نهج فريقه مع نهج خصمه ذي العقلية الدفاعية، يشعر أنشيلوتي أنها في الواقع مجاملة من أعلى المستويات.

كارلو أنشيلوتي و مورينهو
كارلو أنشيلوتي و مورينهو

وقال الإيطالي: إنه لشرف لي أن أقارن بجوزيه لكننا لم نتحدث كثيرا عن هذا الأمر.

وتابع: أعتقد أننا قريبون جدًا من حيث  فكرتنا عن كرة القدم. ويمكن أن أرى كيف ألعب فريقه يمكن مقارنته بنا. إنه يركز على الدفاع والهجوم مثلي. فريق مورينيو دائمًا في حالة توازن، مما يعني أنهم يقومون بعمل جيد دفاعياً وهجومياً. لا أعرف ما إذا كان هذا أسلوبًا جديدًا لكرة القدم، لكن بالنسبة لي، فإن مقارنتي بأسلوبه في كرة القدم هو شرف لي.

و أضاف: إذا قالوا لي فريقك يلعب بأسلوب قديم، فسأكون في الواقع سعيد بهذا التصريح.

وعلى الرغم من الشكاوى في بعض الأوساط بشأن أسلوب كل منهما، إلا أن القليل منهم قد يجادل مع سجلات أنشيلوتي ومورينيو في كرة القدم الأوروبية.

وبالتأكيد لن يكون هناك الكثير من التذمر من النصف الأزرق لميرسيسايد، حيث أن إيفرتون حاليًا في وضع يسمح له بالقفز على منافسه المحلي ليفربول إلى المراكز الأربعة الأولى في حالة فوزه بمبارياته التى  في متناول اليد.

لذا هذا وحده وضع أنشيلوتي في وضع جيد قبل النصف الثاني من الموسم.

 

يأمل أنشيلوتي في إنهاء انتظار إيفرتون الذي دام 26 عامًا للحصول على الكأس

ويمكنه تعزيز ذلك أكثر إذا قاد إيفرتون إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الأولى منذ خمس سنوات.

كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

وقال أنشيلوتي في ذلك: نحن نعمل من أجل ذلك. أعرف مدى استمالة إيفرتون للفوز بالألقاب. لا أعرف ما إذا كان هذا هو الوقت المناسب هذا الموسم ولكن ما يمكنني أن أؤكده هو أننا نبذل قصارى جهدنا للحصول على الكأس هنا في أقرب وقت ممكن. والإستقرار النادي، الأهم هو الوصول إلى مركز أوروبي.

و أنهى تصريحه قائلا: بالطبع الفوز باللقب سيكون مهمًا لكن استقرار النادي سيشهد تحسنًا كبيرًا إذا وصلنا إلى المراكز الأوروبية.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار