أخبارقبل قمة السوبر غدًا .. تعرف علي تاريخ مباريات الأهلي في السوبر...

قبل قمة السوبر غدًا .. تعرف علي تاريخ مباريات الأهلي في السوبر خلاف لقاءات القمة

- Advertisement -
- Advertisement -

يستعد الأهلي والزمالك لخوض مباراة كأس السوبر المصري غدًا الجمعة على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين.

وتستضيف الإمارات كأس السوبر المصري للمرة الخامسة في تاريخ البطولة، بعدما استضافتها في 2015 و2017 و2018 و2020.

ويشارك حامل لقب أخر نسختين من الدوري في كأس السوبر بصفته بطل مسابقتي الدوري والكأس، بينما يشارك نادي القرن الإفريقي بصفته وصيف بطولة الكأس.

ومنذ نشأة البطولة عام 2001، شهدت لقاءات السوبر العديد من المباريات التي كان فيها طرف واحد من قطبي الكرة المصرية، وفي هذا التقرير نسلط الضوء علي لقاءات جمعت الأهلي بفرق أخري غير الزمالك.

المرة الأولي جمعت بين الأهلي ونادي أخر غير الزمالك كانت في عام 2005 عندما التقي المارد الأحمر بنادي إنبي بطل كأس مصر حينها، وانتهي اللقاء بفوز القلعة الحمراء بهدف نظيف بعد الوصول للأوقات الإضافية.

في العام الذي يليه تكرر اللقاء بين الفريقين مرة أخري، وكان من المفترض أن يلعب الزمالك (وصيف الدوري والكأس حينها) المباراة بدلًا من إنبي، إلا أن الاتحاد المصري لكرة القدم قرر معاقبة الزمالك بسبب عدم استلامهم ميداليات المركز الثاني في الكأس، وعُوِّض بإنبي (ثالث الدوري حينها).

انتهي اللقاء بفوز القلعة الحمراء بهدف نظيف مرة أخري ولكن في الوقت الأصلي هذه المرة.

وفي عام 2007 شهد لقاء السوبر عدم تواجد الزمالك للعام الثالث علي التوالي، وهذه المرة كان طرف اللقاء الأخر هو الإسماعيلي، وانتصر الأهلي حينها بنتيجة 4/2 بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وشهد سوبر عام 2009 أول خسارة للأهلي في لقاءات السوبر حينما خسر أمام نادي حرس الحدود بنتيجة 2/0.

وفي العام الذي يليه استطاع المارد الأحمر الثار من حرس الحدود عندما انتصر عليه بهدف نظيف.

في عام 2012 تجدد اللقاء بين الأهلي وإنبي في كأس السوبر، واستطاع الأهلي في تأكيد سيطرته للمرة الثالثة وهذه المرة بالفوز بنتيجة 2/1.

وفي عام 2018، تم أقامة أول لقاء سوبر يجمع أحد قطبي الكرة المصرية خارج الحدود المصرية، فقد شهدت لقاءات السوبر السابقة إقامة بعضها في الإمارات ولكن بتواجد الأهلي والزمالك.

ولكن جاء نادي المصري ليكسر القاعدة وأصبح اول فريق غير الأهلي والزمالك الذي يلعب السوبر خارج مصر وهو النادي الوحيد حتي الأن.

وانتهي هذا اللقاء بفوز الأهلي بهدف نظيف بعد الوصول للأوقات الإضافية، هدف حمل توقيع المغربي وليد أزارو ليصبح هو أول لاعب أجنبي يسجل في السوبر المصري.

وشهد أخر لقاء في السوبر المصري وجود أخر طرف خارج قطبي الكرة المصرية وهو نادي طلائع الجيش الذي استطاع الظفر باللقب علي حساب الأهلي بالفوز 3/2 بركلات الترجيح بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار