أخبارفيدرير يقول إنه متحمس للفوز بلقب تاسع في ويمبلدون

فيدرير يقول إنه متحمس للفوز بلقب تاسع في ويمبلدون

- Advertisement -
عبر السويسري روجر فيدرير، المصنف الثامن عالميا، عن حماسته للفوز بلقب تاسع له في بطولة ويمبلدون، التي تنطلق الاثنين بعد أن ألغيت العام الماضي بسبب فيروس كورونا.
 
وقال فيدرير الذي سيحتفل بعيد ميلاده الأربعين في الثامن من أغسطس المقبل، في مؤتمر صحفي السبت “أنا متحمس جدا، وسأحاول الفوز باللقب التاسع لي في ويمبلدون”
 
وفي حال فوز فيدرير ببطولة ويمبلدون سيفض شراكته مع نادال الذي يشاركه الرقم القياسي في عدد بطولات جراند سلام ب20لقبا لكل منهما.
 
 قال فيدرير الذي خرج  من بطولة هالة من دورها الثاني إثر خساراته أمام الكندي فليكس أوجيه-ألياسيم ،”كان أمرا سيئا الخروج من هالة مبكرا، وهو أمر لم يكن في المسار الصحيح، لكن الشيء الجيد أن ما حدث أعلم لن يتكرر مجددا”
 
وقال فيدرير الذي يعود أخر تتويج له بإحدى بطولات جراند سلام إلى أستراليا 2018″ أنا حقا لا أطيق الانتظار وأتتوق لمباراتي الأولى في ويمبلدون، وفعل أفضل شيء”
 
وقال فيدرير الذي اكتفي بالوصول إلى الدور الرابع في رولان جاروس قبل أن ينسحب من البطولة قبل مباراته أمام الإيطالي ماتيو بيريتيني ” أنا قوي عقليا الآن، وأشعر أنني أفضل الآن مما كنت عليه في هاله بكثير”
 
وقال فيدرير المصف الأول عالميا سابقا “أنا الآن في ويمبلدون، ولدي فرصة للفوز باللقب، وكلما أتقدم، ففرصي تصبح أكبر وأكبر، واعتقد أن كل شيء ممكن”
 
وقال فيدرير الذي خسر نهائي ويمبلدون عام 2019 أمام جوكوفيتش”أنا سعيد بالعودة إلى ويمبلدون بعد العام الصعب الذي مررنا به جميعا وبإصابتي”
 
وغاب السويسري عن معظم بطولات عام 2020 نتيجة إجراءه لعملية جراحية في ركبته اليمنى في فبراير 2020، لكن الألم الذي شعر به أثناء رحلة للدارجات، وبعد عملية جراحية أخرى في ركبته في يونيو من العام نفسه، فضل السويسري أحذ المزيد من الراحة لجسده، قبل العودة للتنافس في الملاعب.
 
وعاد فيدرير إلى الملاعب في شهر مارس الماضي، من بوابة بطولة الدوحة، وانتصر في أولى مبارياته على دانيال إيفانز، قبل أن يخسر أمام نيكولوز باسيلاشفيلي.
 
ثم تبارى على الملاعب الترابية في بطولة جنيف، لكنه خرج من المباراة الأولى، أمام بابلو أندوجار، قبل أن يشارك في بطولة رولان جاروس.
 
وفاز روجر ببطولة ويمبلدون في ثماني مناسبات وهو رقم قياسي وكان أخرها في 2018.
 
وكانت قرعة ويمبلدون قد جنبت فيدرير وجوكوفيتش من الوقوع في المسار نفسه.
 
وإذا واصل الثنائي طريقهما بنجاح في ويمبلدون، فإنهما سيتواجهان في نهائي البطولة، في الحادي عشر من يوليو المقبل.
 
ويلاقي روجر الذي خاض ثماني مباريات فحسب في عام 2021، في الدور الأول، الفرنسي أدريان مانارينو، المصنف الثاني والأربعين عالميا.
 
ويمتلك فيدرير سجلا رائعا أمام الفرنسي، إذ حقق ستة انتصارات دون هزيمة أمامه.
 
لكن مانارينو الذي يبلغ من العمر 42 عاما لن يكون صيدا سهلا للسويسري، حيث وصل الأول إلى الدور السادس عشر من بطولة ويمبلدون في ثلاث مناسبات سابقة.
- Advertisement -

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار