عيد ميلاد سعيد للنجم أيمن أشرف رجل المستحيل فى النادى الأهلى

share on:
أيمن أشرف

يحتفل اليوم نجم النادى الأهلى وأحد قاداته أيمن أشرف بعيد ميلاده الثلاثون، حيث وُلد المدافع الصلب فى التاسع من شهر إبريل عام 1991.

نشأ أيمن فى مركز المطرية بمحافظة الدقهلية، وبدأ عشقه لكرة القدم منذ الصغر مما جعله يسافر إلى القاهرة لخوض إختبارات الناشئين بالنادى الأهلى.

وإنضم أيمن إلى القلعة الحمراء وتدرج بين فرق النادى حتى صعد إلى الفريق الأول وهو لم يُكمل عامه ال18 بعد.

أيمن أشرف
أيمن أشرف

خاض أيمن مباراته الأولى مع الأهلى أمام فريق إتحاد الشرطة فى ظل غياب الظهيرين سيد معوض والأنجولى جيلبرتو.

وفى دورى أبطال أفريقيا خاض أولى مبارياته أمام فريق أرسنال الزيمبابوى وإنتهت بفوز الأهلى بنتيجة هدفين نظيفين.

كما شارك فى السادس عشر من إبريل عام 2010 فى لقاء القمة أمام نادى الزمالك لمدة عشرين دقيقة، وكانت هذه المباراة من أمتع مباريات القمة عبر التاريخ وإنتهت بالتعادل الإيجابى 3/3.

ولكن بسبب ضعف حظوظه فى المشاركة مع الفريق بعد تعاقد النادى مع أحمد شديد قناوى وصبرى رحيل ووجود سيد معوض، إنتقل أيمن على سبيل الإعارة إلى نادى تليفونات بنى سويف لمدة ستة أشهر عام 2012.

أيمن أشرف
أيمن أشرف

وعاد أيمن مرة أخرى إلى النادى الأهلى عقب إنتهاء الإعارة وظل فيه لمدة عام ولكن كانت مشاركته مع الفريق قليلة، فطلب فريق سموحة السكندرى التعاقد معه على سبيل الإعارة ثم تم بيعه بعد ذلك للفريق السكندرى بصفة نهائية.

تألق أيمن بصورة ملفتة مع سموحة، وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق بطولتى الدورى المصرى وكأس مصر معه عام 2014، ولكن خسر سموحة البطولتين من فريقى الأهلى والزمالك على الترتيب.

قبل أن يعود إلى ناديه الأول مرة أخرى عام 2017 فى صفقة إنتقال حر عقب إنتهاء تعاقده مع فريق سموحة، وكانت أولى مبارياته مع الفريق بعد عودته أمام فريقه السابق تليفونات بنى سويف فى دور ال32 من بطولة كأس مصر.

حقق أيمن خلال مشواره الكروى حتى الآن بطولات عديدة، حيث تُوج ببطولة الدورى العام المصرى مع ناديه الأهلى فى خمس مناسبات فى المواسم 2009/2010، 2010/2011، 2017/2018، 2018/2019، 2019/2020.

كما حقق بطولة واحدة لكأس مصر مع الأهلى الموسم المنقضى على حساب فريق طلائع الجيش بضربات الجزاء الترجيحية.

أيمن أشرف
أيمن أشرف

وتُوج ببطولة السوبر المصرى فى موسم 2017/2018 على حساب النادى المصرى فى المباراة التى أقيمت فى دولة الإمارات، وإنتهت بفوز الأهلى بهدف نظيف أحرزه المهاجم المغربى السابق للمارد الأحمر وليد أزارو.

وكانت بطولة دورى أبطال أفريقيا فى العام الماضى هى أغلى إنجازات أيمن مع الفريق الأحمر خاصةً وأنها تحققت على حساب الغريم التقليدى نادى الزمالك.

كما حصد أيمن بصحبة زملائه بالفريق برونزية كأس العالم للأندية فى البطولة التى أقيمت بداية شهر فبراير الماضى بدولة قطر.

أيمن أشرف
أيمن أشرف

وتعرّض أيمن منذ عودته إلى الأهلى مجدداً إلى كم هائل من الإنتقادات خاصةً وأنه كان يلعب فى مركز مختلف عن مركزه الأصلى وهو مركز المدافع وليس الظهير الأيسر، ولكنه استطاع تجاوز هذه الإنتقادات ليصبح واحداً من أهم لاعبى الفريق فى الفترة الأخيرة، وينال إشادة جماهير الأهلى على أدائه الرجولى.

ومع منتخب مصر كان أيمن من ضمن قائمة المنتخب المصرى فى بطولة كأس العالم عام 2018، كما شارك أساسياً فى بطولة أمم أفريقيا عام 2019 والتى أقيمت فى مصر.

وسيظل يوم ال16 من شهر سبتمبر لعام 2016 هو أسوأ يوم فى حياة أيمن أشرف، حينما توفيت والدته وشقيقته فى حادث، ولم تُمحى هذه الذكرى من ذاكرة أيمن، وأصبح يهدى لهما أهدافه وبطولاته، ولكنه ظل صامداً كعادته ولم يعرف الإنكسار أو الإستسلام، عيد ميلاد سعيد لرجل المستحيل بالنادى الأهلى.

إقرأ أيضاً: من المنصورة إلى الدورى الإنجليزى، عيد ميلاد سعيد للبلدوزر عمرو زكى.

تعليقات الفيس بوك

محمود جمال

محمود جمال

محمود جمال .. كاتب شاب خريج كلية العلوم جامعة المنوفية 2014، مؤلف رواية الشِعر السُفلى"