No menu items!
المزيد
    كل الرياضاتعودة الدوري الإنجليزي..مرحبًا بكم في حياة مليئة بكرة القدم

    عودة الدوري الإنجليزي..مرحبًا بكم في حياة مليئة بكرة القدم

    - Advertisement -
    - Advertisement -

    أهلًا ومرحبًا بكم في حياة مليئة بكرة القدم، حيث شعار “البريميرليج” يعود مرة أخرى؛ ليؤنس وحدتنا، ويداوي جراحنا، السكون مؤلم وضجيج نهارنا باهت، وليالينا حالكات، من تحمل كل هذه  الأعباء وجب على الحياة أن تمنحه قسطًا من الراحة آخر الليل، 90 دقيقة؟! حسنًا لا بأس بها ستكون نَشْوة اليوم لتحمل مرارة الغد، حتى ألتقي بجُرعتى آخر كل مساء،  أيها السادة مرحبًا بكم في الدوري الإنجليزي الممتاز.

    ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق النسخة الجديدة من الدوري الإنجليزي الممتاز، كما جرت العادة حبست جماهير كرة القدم أنفاسها قبل انطلاق البطولة الأكثر إثارة في العالم.

     

    متى يبدأ الدوري الإنجليزي 2022- 2023؟

     

    مع انطلاق بطولة كأس العالم، قطر 2022، في نوفمبر، فإن جدول الدوري الإنجليزي سيشهد العديد من التعديلات، حيث سينطلق الموسم الكروي بإنجلترا في وقت مبكر عن المعتاد، وتحديدًا في الخامس من أغسطس 2022.

    وسيتوقف الدوري الإنجليزي في عطلة نهاية الأسبوع في 12و 13 نوفمبر، قبل حوالي ثمانية أيام من انطلاق مونديال قطر، وسيحصل اللاعبون المشاركون في كأس العالم على استراحة قصيرة قبل استئناف مباريات الدوري الإنجليزي.

    ومن المعلوم، أن تنتهي منافسات البطولة الإنجليزية في الثامن و العشرين من مايو 2023، وكما هو الحال دائمًا ستقام مباريات الجولة الأخيرة في نفس التوقيت.

    من هم الفرق المشاركة في الدوري الإنجليزي 2022-2023؟

     

    يشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز 20 فريقًا في كل موسم، يهبط ثلاثي المؤخرة إلى الدرجة الثانية، ويصعد بدلًأ منهم ثلاثي المقدمة في الدوري الأدنى.

    وهبطت أندية بيرنلي وواتفورد نوريتش سيتي إلى دوري الدرجة الأولى، وتأهل ناديا فولهام وبورنموث مباشرة إلى الدوري الإنجليزي، وانضم لهما نوتنجهام فورست بعد الفوز في الملحق على هدرسفيلد، ليعود الفريق إلى البريميرليج للمرة الأولى منذ 23 عامًا.

     

    من هو أول فريق يفوز بالدوري الإنجليزي؟

     

    منذ النسخة الأولى (1992-1993) شارك 50 ناديا في الدوري الممتاز، نجح 7 فقط في حصد اللقب، وهم مانشستر يونايتد (13 لقبا)، ومانشستر سيتي (6)، وتشيلسي (5)، وأرسنال (3)، وكل من ليفربول وبلاكبيرن روفرز وليستر سيتي.

    كان مانشستر يونايتد أول فريق يتوج بالدوري الإنجليزي الممتاز 1992-93، واحتفظ به الموسم التالي أيضا.

    جدير بالذكر أن بلاكبيرن، المتوج بلقب نسخة 1994-1995، هو البطل الوحيد الموجود حاليا بعيدا عن المسابقة، حيث يلعب حاليا في دوري الدرجة الأولى “تشامبيونشيب.

    من هو الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي الممتاز؟

     

    آلان شيرار، نجم ساوثهامبتون وبلاكبيرن ونيوكاسل يونايتد، هو الهداف التاريخي للدوري الممتاز برصيد 260 مباراة.

    شيرار والذي يعد بطلا تاريخيا في بلاكبيرن، بعدما قاد الفريق لتحقيق لقبه الوحيد في حقبة البريميرليج عام 1995، يحتل صدارة ترتيب الأكثر تسجيلا في تاريخ المسابقة بفارق 52 هدفا عن واين روني نجم مانشستر يونايتد وإيفرتون السابق (208 أهداف)

     

     من هو أكثر لاعب مشاركة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز؟

     

    يتصدر جاريث باري قائمة الأكثر مشاركة بواقع 653 مباراة مع أستون فيلا ومانشستر سيتي وإيفرتون ووست بروميتش.

    الويلزي ريان جيجز أسطورة مانشستر يونايتد يأتي في المرتبة الثانية بهذه القائمة بـ632 مباراة يليه فرانك لامبارد نجم تشيلسي التاريخ بـ609 مباريات.

     

     من هي الفرق الـ 10 الأكثر تتويجاً بالدوري الإنكليزي الممتاز؟

     

     

     

     

    ساعات قليلة تفصلنا عن بداية الصراع الإنجليزي من أجل لقب الدوري الممتاز ماذا تتوقعون؟

    تعليقات الفيس بوك

    الكاتب

    أحمد عبد الرحيم
    أحمد، 18 سنة طالب بكلية إعلام قسم صحافه، كاتب رياضي سابق لدي موقع بلس 90، محرر صحفي سابق لجريدة مولانا سبورت، كاتب مقالات حر.

    مقالات ذات صلة

    الأكثر قراءة

    اخر الأخبار