تقارير وتحليلاتعمرو سليم الملحق الإعلامي في طوكيو: هداية ملاك مثال مشرف للمرأة المصرية

عمرو سليم الملحق الإعلامي في طوكيو: هداية ملاك مثال مشرف للمرأة المصرية

- Advertisement -
- Advertisement -

أقيم أمس حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020 المقامة في اليابان، والتي تبدأ من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبل.

وشهد حفل الافتتاح حمل البطل المصري علاء ابو القاسم صاحب فضية أولمبياد لندن 2012، والبطلة هداية ملاك صاحبة برونزية أولمبياد ريو 2016، علم مصر في طابور البعثة المصرية المشاركة في الأولمبياد.

وفي إطار ذلك تواصل موقع كايروستيديوم مع عمرو سليم رئيس اتحاد التايكوندو المصري، والملحق الإعلامي للبعثة المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو.

وتحدث سليم عن الإجراءات الوقائية المتبعة في القرية الأولمبية قائلًا:”إنها إجراءات شديدة، ويفرض على جميع المتواجدين داخل القرية من لاعبين ومسؤولين وإداريين عمل مسحة طبية يومية وتسلم النتائج للجنة المسئولة”.

وأكمل”بجانب استخدام برنامج خاصة باللجنة المنظمة لتسجيل درجة الحرارة اليومية والحالة الصحية للفرد، والتوقيع على إقرار بصحة المعلومات”.

“بالإضافة لاستخدام الكمامات والكحول بشكل دائم وفي حالة التخلف عن ذلك يتم التقاط صور للمتخلفين وإرسال بيان للجنة المسؤولة عن هؤلاء المتخلفين”.

كما تحدث عمرو عن استقبال اليابانيين قائلًا”الشعب الياباني رائع للغاية ومهذب ويقدمون دعم كبير لنا ويرحبون بنا من خلال الشوارع عند انتقالنا من الفندق للملاعب، كرسالة للعالم للتعبير عن احترامهم وتقديرهم للرياضيين المتواجدين في اليابان”.

خاض عدد من المصريين بعض المنافسات اليوم ولكن لم ينجح أي منهم في التأهل، عدا منتخب كرة اليد للرجال الذي حقق فوزًا ثمينًا على البرتغال في أولى مبارياته بدور المجموعات وعلق سليم على ذلك:-

“واجهت البعثة المصرية عدم توفيق في بعض الرياضات، ولكن على الجانب الأخر الجميع سعيد بمكسب منتخب كرة اليد ويتمنى له الاستمرار على هذا المستوى الرائع ويسانده، فالمشاعر والأجواء مختلطة للغاية، وهو أمر طبيعي”.

اقرأ أيضًا:-

أولمبياد طوكيو 2020- حصاد اليوم الثاني لمنافسات البعثة المصرية والعربية

وأوضح”في الوقت الحالي يصب الجميع تركيزه على منافساته لتحقيق أفضل النتائج الممكنة”.

وتطرق رئيس اتحاد التايكوندو للحديث عن البطلة هداية ملاك”حمل هداية ملاك علم منتخب مصر في طابور البعثة المصرية في حفل الافتتاح فخر لنا جميعًا”.

هداية ملاك

وتابع”هي تستحق هذا الشرف العظيم على المستوى الرياضي هي بطلة عظيمة وعلى المستوى الاجتماعي إنسانة مهذبة، ومثال مشرف للمرأة المصرية، وأسرة التايكوندو سعيدة بنيل هداية هذا الشرف، فهو فخر للتايكوندو وتميز له”.

وعند سؤال سليم عن توقعاته للرياضات التي ستحقق ميدالية أولمبية قال”لا يمكنني ذكر رياضة معينة أو لاعب معين أو لاعبة لتحقيق ميدالية أولمبية، فمن المميزات التي تتمتع بها الرياضة أنها غير متوقعة، ومثيرة دائمًا”.

وأردف”ولكنني أريد التأكيد على المجهود الكبير الذي بذله اللاعبين والأجهزة الفنية والاتحادات خلال الخمس سنوات الماضية من أجل الاستعداد لهذا الحدث الكبير”.

“بالإضافة للجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة، فهم لم يدخروا جهدا، ولم يتأخروا في الصرف على أبطالنا لإعدادهم، وأنا واثق أن الله لن يضيع هذا الجهد”.

كما تحدث عمرو سليم عن القرعة التايكوندو”جاءت قرعة التايكوندو صعبة للغاية حسب وصف البعض، على سبيل المثال نور حسين تصنيفها الـ 14 وواجهت المصنفة الثالثة عالميًا، ولكنني لست من النوع الذي يتحدث عن القرعة كثيرًا، وفي النهاية الميدالية تأتي بتوفيق من الله عز وجل”.

نور حسين

وخسرت نور حسين اولى مباريتها في دور الـ 16 أمام المصنفة الثالثة عالميا رقية يلدريم بنتيجة 21/20، وعلق سليم على ذلك قائلًا”رغم الفرق الكبير بين نور واللاعبة التركية ولكنها قدمت أداءً مميزًا ورائعًا، وتقدمت خلال المباراة وفي النهاية كانت قريبة للغاية من المكسب”.

وأتم الملحق الإعلامي للبعثة المصرية في أولمبياد طوكيو حديثه قائلًا”الجميع يساند ويشيد بأداء نور حسين وماقدمته اليوم، ونحن فخورون بها رغم عدم تحقيق ميدالية، فمجهودها وتطورها واستعداداتها واضحة”.

لمتابعة الكاتبة سما شوقي

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

سما شوقي
محررة رياضية أعمل ضمن التيم المسؤول عن صفحة الرياضة مش كورة وبس

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار