ريڤر بليت يستضيف ألدوسيفي في مباراة مصيرية بكأس رابطة الدوري الأرچنتيني

share on:

ينتظر جمهور ريڤر بليت الأرچنتيني مساء اليوم مباراة مصيرية لفريقه حين يستضيف فريق ألدوسيفي في الجولة الآخيرة من كأس رابطة الدوري الأرچنتيني.

يحتاج ريڤر بليت للفوز في تلك المباراة من أجل التأهل إلى دور ربع النهائي من المسابقة حيث يحتل حاليًا المركز الخامس من المجموعة الأولى برصيد ١٨ نقطة وبفارق نقطتين عن بانفيلد صاحب المركز الرابع المؤهل للدور المقبل.

تنطلق المباراة في تمام السابعة والنصف بتوقيت القاهرة على ملعب المونيمونتال.

وعلى الجانب الآخر فقد خسر بوكا چونيورز صباح اليوم مباراته الآخيرة بالمجموعة الثانية بهدف نظيف أمام مستضيفه باتروناتو.

وعلي الرغم من خسارته فقط تأهل بوكا چونيورز لدور ربع النهائي ولكن ينتظر مباراة تاليريس كوردوبا لتحديد مركزه النهائي.

يحتل بوكا جونيورز حاليًا المركز الثاني برصيد ٢٢ نقطة بينما تاليريس كوردوبا يأتي ثالثًا برصيد ٢٠ نقطة الذي يحل ضيفًا علي لانوس مساء اليوم.

تعرف على نظام مسابقة كأس رابطة الدوري الأرچنتيني

ظهرت كأس رابطة الدوري الأرچنتيني لأول مرة في عام ٢٠١٩ وتحصل عليها فريق تيجيري، كما لُعبت الموسم الماضي في نسختها الثانية تحت مسمى كأس دييجو أرماندو مارادونا والتي توج بها بوكا جونيورز.

النسخة الحالية تضم ٢٦ فريقًا مقابل ٢٤ فريقًا شاركو في النسخة السابقة بعد تأهل فريقي بلاتينسي وسارامينتو من الدرجة الثانية بجانب إلغاء الهبوط نظرًا لتفشي وباء كورونا.

تم تقسيم ال٢٦ فريقًا إلي مجموعتين وتضم كل مجموعة ١٣ فريق، يلعب كل فريق ١٣ مباراة، ١٢ مع منافسي مجموعته والمباراة ال١٣ تكون مع أحد فرق المجموعة الثانية كمبارة ديربي أو كلاسيكو.

لتوضيح المباراة رقم ١٣ أكثر فعلى سبيل المثال، التقى ريڤر بليت أحد فرق المجموعة الأولي نظيره وخصمه الأزلي بوكا چونيورز المتواجد في المجموعة الثانية وانتهت المباراة بينهما بالتعادل بهدف لكل فريق.

يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى من المجموعتين إلي دور ربع النهائي الذي سيُلعب بنظام خروج المغلوب وصولًا إلى المباراة النهائية التي ستُقام يوم ٣٠ مايو الجاري.

آخيرًا وجب التنويه أن بطولة كأس رابطة الدوري الأرچنتيني هي بطولة منفصلة عن الدوري الأرچنتيني الذي من المنتظر أن يُلعب في يوليو القادم عقب بطولة كوبا أميركا بمشاركة ٢٦ فريق بدور واحد من ٢٥ جولة.

اقرأ أيضًا:

كأس ليبرتادوريس .. بالميراس أول المتأهلين وفلامنجو يضع قدمًا بدور الستة عشر

تعليقات الفيس بوك