ريال مدريد يحقق الفوز على برشلونة ويرتقي لصدارة الدوري الاسباني

share on:

حقق فريق ريال مدريد الإسباني انتصاراً صعباً على ضيفه برشلونة بهدفين مقابل هدف، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب ألفريدو دي ستيفانو معقل الفريق الملكي.

 

انتصار رفع رصيد كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إلى النقطة 66 متخطياً غريمه برشلونة صاحب ال65 نقطة في المركز الثالث، وجاره أتلتيكو مدريد بنفس رصيد النقاط متقاسماً معه صدارة الدوري.

 

بدأ الشوط الأول بحذر نسبي من الفريقين، لكن مع مرور الدقائق اصبح فريق ريال مدريد الاكثر سيطرة على مجريات اللقاء بفضل تواجد الثنائي توني كروس ولوكا مودريتش، ومن خلفهما البرازيلي كاساميرو لاعب ارتكاز كتيبة زيدان.

 

محاولات الفريق الملكي كانت أقوى، وسعيهم لإحراز هدف التقدم كان أكبر، وهو ما تحقق في الدقيقة 13، بعد انطلاقة بمجهود فردي جميل من فالفيردي في وسط الملعب.

 

ثم أرسل بينية إلى لوكاس فاسكيز الذي لعب عرضية أرضية متقنة تجاه زميله بنزيما الذي حولها بالكعب داخل الشباك ومرمى الحارس تيرشتيجن.

 

بعد هدف التقدم، واصل ريال مدريد تقدمه وضغطه على لاعبي البرسا من أجل إحراز الهدف الثاني.

 

وفي الدقيقة السابعة والعشرين تحصل فينيسيوس جونيور على خطأ على مشارف منطقة جزاء برشلونة.

 

سدد توني كروس الركلة الحرة ليعلن عن الهدف الثاني لفريقه ومضاعفة النتيجة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الميرنجي بهدفين دون رد.

 

في الشوط الثاني دخل لاعبي برشلونة بعزم على تعويض التأخر وإنقاذ المباراة وتجنب الخسارة.

 

وعلى الرغم من التغير في مستويات برشلونة والذي كان ملحوظ بشكل نسبي، إلا أن فريق ريال مدريد كان الأكثر محاولة على المرمى لكن واصل لاعبيه إضاعة الفرص.

 

حتى جاءت الدقيقة 60، ومن عرضية من جوردي ألبا حولها اوسكار مينجوزا إلى داخل شباك تيبو كورتوا معلناً عن الهدف الأول لبرشلونة وتقليص الفارق قبل نهاية المباراة بنصف ساعة.

 

واصل لاعبي برشلونة صغطهم متحفزين بهدف تقليص الفارق، لكن باءت كل المحاولات بالفشل.

 

وفي الدقيقة الثالثة والثمانون طالب لاعبي برشلونة بركلة جزاء لصالح برايثوايت والذي تعرض للشد من ميندي مدافع الريال، لكن الحكم رفض احتساب ركلة جزاء.

 

وقبل نهاية المبارة بدقيقة واحدة، تعرض كاساميرو لاعب الفريق الملكي للطرد من الحكم، وينتهي بعدها اللقاء بفوز كتيبة المدرب زيدان بهدفين مقابل هدف.

 

 

 

طالع ايضاً:

مورينهو : مانشستر يونايتد نادي استثنائي ومواجهتهم دائماً صعبة وكبيرة

 

تابعنا على تويتر

تعليقات الفيس بوك