الكرة الأوروبيةصفقات تغير مسارها في اللحظات الأخيرة - كريستيانو رونالدو

صفقات تغير مسارها في اللحظات الأخيرة – كريستيانو رونالدو

- Advertisement -
- Advertisement -

 

يشهد عالم كرة القدم العديد من الأحداث المثيرة وغير المتوقعة داخل أو خارج الملعب، وأحد أكثر أوقات الإثارة هو سوق الانتقالات.

في سوق الانتقالات قد نشهد تغير مسار لاعب كان متجهًا إلى نادٍ جديد، بسبب تدخل طرف جديد، ليتغير مسار الصفقة نحو نادٍ آخر دخل في المفاوضات متأخرًا.

الأمثلة عديدة، ولعل أبرزها هو صفقة انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدومن ناجي يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

رونالدو كان على وشك الانضمام إلى نادي مانشستر سيتي، قبل أن يتبع قلبه ويقرر العودة إلى فريقه السابق مانشستر يونايتد قادما من يوفنتوس الإيطالي في أغسطس ٢٠٢١ ، بعد ١١ عاما من مغادرته النادي للانضمام إلى ريال مدريد الإسباني.

تحدث رونالدو عن فكرة انضمامه سابقا لسيتي، وقال: “بصراحة، كان الأمر قريبا”.
وأضاف اللاعب البالغ من العمر ٣٨ عاما: “كما تعلم، تاريخي في مانشستر يونايتد، قلبك هناك، تشعر بنفس المشاعر التي شعرت بها من قبل، وهو ما يصنع الفارق. وبالطبع، هناك السير أليكس فيرغسون”.

وأكد أنه تواصل مع فيرغسون، “لقد تحدثت معه. قال لي، من المستحيل بالنسبة لك أن تذهب إلى مانشستر سيتي. وقلت “حسنا، يا رئيس”.

التقارير التي تناقلتها المواقع بأن نجم ريال مدريد الأسبق كريستيانو رونالدو على أهبة الانتقال إلى ملعب الاتحاد معقل مانشستر سيتي، لم تكن أخبارا مفتعلة، وإنما كانت هناك مؤشرات حقيقية بالفعل على ذلك. قبل أن تنهي الأمور بعودة النجم البرتغالي إلى بيته القديم.

و ذكرت تقارير وقت انتقاله أن مدرب السيتي بيب غوارديولا، طلب التعاقد مع رونالدو لأن مانشستر سيتي كان بحاجة إلى مهاجم، خاصة مع رحيل أغويرو إلى برشلونة. الفرصة بدت سانحة لمدير أعمال الدون خورخي مينديز لإيجاد عقد لوكيله حيث كان الهدف الأول للنادي السماوي التعاقد مع هاري كين من توتنهام الإنجليزي، حيث أكدت تقارير أن النادي تقدم بعرض قياسي بلغت قيمته ١٥٠ مليون يورو إلا أن إعلان كين بشكل رسمي استمراره مع فريقه اللندني جعل سيتي يفكر في التعاقد مع رونالدو.

نجد أن العقبة الأولى كانت تتمثل في المبلغ الذي حددّه يوفنتوس شرطاً للموافقة على انتقال رونالدو، ووفق تقارير إيطالية استقر عند مبلغ ٣٤ مليون دولار أمريكي.

في المقابل كان مانشستر سيتي يرفض الاستجابة أو حتى دفع أي مبلغ للنادي الإيطالي مقابل ضم رونالدو، في حين دفع مانشستر يونايتد كما كُشف عن ذلك لاحقا ما يعادل ١٨ مليون دولار أمريكي للنادي الإيطالي، وامتيازات بقيمة تسعة ملايين دولار أمريكي.

شارك رونالدو مع الشياطين الحمر في ٥٤ مباراة سجل ٢٧ هدفا و٥ اسيستات في موسمي ٢٠٢١-٢٠٢٢ و ٢٠٢٢-٢٠٢٣ قبل أن يعلن مانشستر يونايتد عن مغادرة كريستيانو رونالدو الفريق بموجب اتفاق بالتراضي بين الطرفين، وذلك بعد خلافات قوية مع المدرب إيريك تين هاج.

اقرأ أيضًا:

تقرير.. برشلونة وأغلى ثلاث صفقات في تاريخ النادي

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار