ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا .. فينسيوس يقود ريال مدريد لتحقيق فوزًا هامًا علي حساب ليڤربول

share on:

حقق ريال مدريد فوزًا هامًا علي ضيفه ليڤربول بنتيجة ١/٣ في مباراة ذهاب دور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا التي أُقيمت علي ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

تُقام مباراة العودة يوم الثلاثاء المقبل علي ملعب أنفيلد بمدينة ليڤربول.

وصف المباراة

الشوط الأول

سيطر ريال مدريد علي الشوط الأول كليًا وهدد مرمي ليڤربول في أكثر من مناسبة بجانب تسجيله هدفين.

التهديد الأول كان حاضرًا عبر رأسية البرازيلي فينسيوس الذي تلقى عرضية زميله ميندي ولكن كرته مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة ٢٦ أرسل الألماني كروس تمريرة عابرة للقارات غالطت دفاعات ليڤربول ليستغل فينسيوس ذلك الموقف وينفرد بمرمي أليسون ويسجل الهدف الأول للنادي الملكي.

كاد فينسيوس يضيف الهدف الثاني حين مرر بنزيما له الكرة علي مشارف منطقة الجزاء ليسدد ولكن كرته اصطدمت بفيليبس مدافع ليڤربول ومنه إلي خارج الملعب.

عاد كروس لينشر سحره مجددًا حين أرسل كرة آخرى تمكن أرنولد المدافع الأيمن لليڤربول من اللحاق بها ولكن أهداها بطريقة غريبة لأسينسيو الذي راوغ أليسون وأسكنها في الشباك معلنًا تقدم ريال مدريد بالهدف الثاني في الدقيقة ٣٧.

استمر دفاع ليڤربول في ارتكاب الأخطاء حيث فشل التركي كاباك في تمرير الكرة لحارسه أليسون لينفرد أسينسيو بالمرمى ويسدد ولكن تصدى الحارس البرازيلي بنجاح في تلك المرة.

 الشوط الثاني

دخل ليڤربول الشوط الثاني من أجل تقليص الفارق وكان له ذلك عبر محمد صلاح الذي تابع تسديدة چوتا في شباك البلچيكي كورتوا.

اقترب ريال مدريد كثيرًا من الهدف الثالث عبر مرتدة سريعة قادها أسينسيو ولكن أرنولد أنقذ الموقف في الوقت المناسب.

تمكن فينسيوس من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة ٦٥ مستغلًا سوء تمركز في دفاعات ليڤربول بعدما مرر له مودريتش الكرة داخل منطقة الجزاء ليسدد بقوة في شباك أليسون.

حاول الريدز تقليص الفارق مجددًا فأدخل كلوب كلًا من فيرمينو وشاكيري لتجديد دماء الخط الهجومي وسيطر علي الكرة ولكن دون تشكيل خطورة علي مرمى كورتوا لتنتهي المباراة بتفوق الملكي.

أرقام بعد مواجهة ريال مدريد وليڤربول

يصل محمد صلاح بتسجيله اليوم للهدف رقم ٢٨ خلال مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال ٥٧ مباراة معادلًا رقم الويلزي ريان جيجز أسطورة مانشستر يونايتد خلال ١٤٥ مشاركة بالبطولة.

هدف صلاح اليوم هو العاشر له خلال مرحلة خروج المغلوب  بالبطولة ليعادل رقم الكاميروني صامويل إيتو وعلي بُعد هدفين من زميله ساديو ماني و٤ أهداف عن صاحب الصدارة الإيڤواري ديديه دروجبا.

تجاوز زين الدين زيدان رقم بيب جوارديولا كأكثر من حقق الفوز في أول ٥٠ مباراة بمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يصل زيدان للفوز رقم ٣١ له اليوم بينما يمتلك جوارديولا ٣٠ فوزًا.

فشل ليڤربول في تسديد أي كرة علي مرمي ريال مدريد خلال الشوط الأول وذلك ما لم يحدث منذ نوڤمبر ٢٠١٤ وكان أمام ريال مدريد أيضًا.

أصبح لوكا مودريتش ثاني أكبر لاعب بالمسابقة يقوم بصناعة هدف خلال ٣ مباريات متتالية بعمر ٣٥ سنة و ٢٠٩ يوم، يأتي الكرواتي خلف ريان جيجز لاعب مانشستر يونايتد الذي قام بذلك الأمر بعمر ال٣٧ سنة وذلك في أبريل ٢٠١١.

أصبح البرازيلي فينسيوس ثاني أصغر لاعب يسجل لريال مدريد في مرحلة خروج المغلوب (٢٠ سنة و٢٦٨ يوم) ويأتي خلف الإسباني راؤول جونزاليس الذي سجل بعمر ١٨ سنة و٢٥٣ يوم أمام يوڤنتوس الإيطالي في مارس ١٩٩٦.

تعليقات الفيس بوك