الكرة المصريةذكري ميلاد من عاش ثابت و مات بطل في حب الأهلي

ذكري ميلاد من عاش ثابت و مات بطل في حب الأهلي

- Advertisement -
- Advertisement -

يصادف اليوم ذكري ميلاد ثابت البطل أيقونة الانتماء، حارس مرمي النادي الأهلي و المنتخب الوطني؛ كان ثابت أحد أساطير الكرة المصرية لاعبا و إداريا و كانت مسيرته مليئة بالعطاء و التفاني في حب القلعة الحمراء.

ولد حارس الأهلي في مدينة الجيزة عام “1953” و بدأ مسيرته الكروية في نادي سكر الحوامدية، إلى أن إكتشفه عبده البقال و قام بضم صاحب ال”19″ عاما إلى النادي الأهلي ليبدأ مسيرته العظيمة حتي توفي عام “2005” بسبب مرض سرطان البنكرياس.

قضي ثابت ما يقارب “16” عام حارسا لعرين القلعة الحمراء، و حصل خلالهما علي “11 ” بطولة دوري و لقبين دوري أبطال إفريقيا و “7” ألقاب كأس مصر، و لقبا للكأس الأفروآسياوية و ثلاثة ألقاب لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤؤس.

عام”1975″ حقق ثابت رقما قياسيا لم يستطيع أحد الحراس كسره حتي الآن ، حيث حافظ علي نظافة شباكة لمدة “1486” دقيقة متواصلة خلال مشاركته مع الأهلي.

مسيرته مع المنتخب الوطني كانت عام “1974” ، و حقق بطولة كأس الأمم الأفريقية عام”1986″ و تألق في هذه البطولة حيث لم يسكن شباكه سوى هدف وحيد؛ و يتذكر له الجميع مباراة الكاميرون في النهائي التي قام فيها بصد ركلة الجزاء، و كان ضمن قائمة المنتخب الأولمبي عام”1990″ في مونديال إيطاليا.

و حمل شارة القيادة للقلعة الحمراء بعد إعتزال محمود الخطيب عام”1987″ ، و ظل ثابت البطل متألقا في حراسة المرمي حتي أعلن إعتزاله عام “1910”.

لم تنتهي مسيرته مع القلعة الحمراء بعد إعتزاله، و لكنه شغل منصب مدير الكرة عام”1995″ حيث حقق الفريق العديد من الانجازات و البطولات إلي أن انتقل للعمل في ليبيا عام”2000″.

إنتماء ثابت للأهلي غير محدود، في عام “2003” طلب الأهلي من البطل الرجوع إلى الأهلي مرة اخري ليساهم في إنشاء الجيل الذهبي العظيم للقلعة الحمراء؛ و علي الرغم من إقامة مرضه و لكنه كان ثابتا في عطاءه إلى أن توفي عام”2005″ بسبب السرطان.

رحلة كفاح ثابت لاعبا و إداريا في الأهلي تثبت للجميع معني الانتماء الحقيقي الذي يفتقده جميع لاعبين الجيل الحالي، و من أبرز ما قال في حب النادي الأهلي:
“محدش خيره على الأهلي، الأهلي هو اللي خيره على الكل من اول رئيس النادي لاصغر واحد فى النادي الاهلى”

رحم الله ثابت البطل أيقونة الانتماء و المبادئ.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار