دوري اليد للموسم الماضى – ما بين قرارات التأجيل و اعتراض الزمالك..لقب حائر

share on:

الاهلي والزمالك -

ضربت جائحة كورونا فى العام الماضى العالم أجمع، الأمر الذى أدى إلى إلغاء العديد من الأحداث الرياضية و تأجيل البعض الآخر و كان أبرزها بالفعل هو تأجبل أولمبياد طوكيو 2020 و الذى سيقام فى صيف هذا العام.لكننا هنا لنتحدث محليا عن تأجيل دوري اليد للمحترفين للموسم الماضى 2019-2020.

دوري كرة اليد للمحترفين لموسم 2019-2020 قد شهد العديد من التأجيلات و قرارات الإلغاء بسبب تغير الظروف المحيطة بانتشار فيروس كورونا ف مصر.

الدوري الذى كان يتصدره نادى الزمالك برصيد 34 نقطة، يليه الأهلى برصيد 32 نقطة و يحل طلائع الجيش ثالثا برصيد 30 نقطة.

خلال مارس و إبريل من العام الماضى توقفت جميع الأنشطة الرياضية فى مصر بسبب انتشار فيروس كورونا، بل و اتخذت بعض الاتحادات قرارات بإلغاء مسابقات الناشئين؛ لكن لم يصدر فى ذلك الوقت قرار قاطع بخصوص مصير دوري المحترفين لكرة اليد و الذى يتبقى فيه مباريات الحسم فقط.

الجولتان الأخيرتان  و التى يلتقى فيهما الزمالك مع سبورتنج و يواجه الأهلى فريق طلائع الجيش ثم يتواجه الأهلى و الزمالك فى ديربى اليد و هى مباريات حسم الدورى.

ليخرج علينا الاتحاد المصرى لكرة اليد فى الـ22 من يونيو 2020 بقرار إلغاء النشاط و إلغاء الدورى دون تحديد بطل أو هابطين؛ و قد اتفق على ذلك جميع أندية المحترفين و كان المعترض الوحيد على ذلك القرار هو النادى الأهلى.

و لكن خرجت بعدها القيادة السياسية فى مصر فى يوليو الماضى لتعلن أن مصر ستستكمل جميع أنشطتها الرياضية، الأمر الذى أضطر اتحاد اليد للعدول عن قرار إلغاء المسابقة و إعلانها استكمال مباريات دورى المحترفين لكرة اليد فى سبتمبر.

ليأتى علينا سبتمبر و يقرر الاتحاد المصرى لكرة اليد أن يبدأ الموسم الجديد لدورى المحترفين و يؤجل المباريات المتبقية من الدورى السابق لتقام يومى 12 و 13 نوفمبر 2020. الاتحاد كان قد أعلن أيضا عن استكمال الموسم القديم بالقوائم الجديدة و لكن تراجع عن قراراه ليتم استكماله بالقوائم القديمة. القرار الذى كان نادى الزمالك معترضا عليه منذ البداية.

و يحل علينا شهر نوفمبر ليقوم اتحاد كرة اليد بتأجيل آخر و يؤجل المباريات من يومى 12 و 13 نوفمبر إلى الـ28 و الـ29 من نوفمبر 2020. و ذلك قبل أن يخرج علينا الاتحاد بقرار فى الـ26 من نوفمبر بقرار تأجيل جديد و يعلن تأجيل المباريات إلى ما بعد بطولة كأس العالم لكرة اليد.

كأس العالم لكرة اليد و الذى استضافته مصر فى الفترة من 13 إلى 31 يناير الماضى. و استكمل الاتحاد بعدها مسابقة الدوري فى فبراير دون أن يخرج أى قرار عن مباريات اليد المؤجلة.

الأمر الذى استدعى أن يصدر نادى الزمالك بيانا يسأل فيه اتحاد كرة اليد المصرى عن موعد استكمال الموسم الماضى، طبقا لقرارات الاتحاد، إما ذلك أو إعلان نادى الزمالك بطلا لموسم 2019-2020 خصوصا و أن نادى الزمالك هو متصدر هذه النسخة.

و كذلك يريد نادى الزمالك استكمال بطولة كأس مصر لكرة اليد لنفس الموسم و بنفس القوائم القديمة و ليس بقائمة الموسم الحالى. و يستند نادى الزمالك فى ذلك على قرار الدولة باستكمال جميع الأنشطة الرياضية.

و جاء بيان نادى الزمالك الموجه إلى الاتحاد المصرى لكرة اليد كالتالى: 

No description available.

تعليقات الفيس بوك