أخباردوري السوبر الأوروبي يستعد للعودة من جديد

دوري السوبر الأوروبي يستعد للعودة من جديد

- Advertisement -
- Advertisement -

دوري السوبر الأوروبي يستعد للعودة من جديد على الساحة الكروية خلال المرحلة القادمة من المواسم الكروية.

كان دوري السوبر الأوروبي يتكون من 12 فريق أوروبي، الذين كانوا كالآتي:

مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس وإيه سي ميلان وتوتنهام وأرسنال وليفربول وتشيلسي وإنترميلانو وأتلتيكو مدريد.

كان من المرتقب أن ينطلق دوري السوبر الأوروبي في 2021، لكن فرق البريميرليج الستة انسحبوا من البطولة بعد وجود احتجاجات من جانب المشجعين وبعض الشخصيات العامة، ليتبعها انسحاب بقية الأندية باستثناء ثلاثة أندية فقط، الذين لم يعلنوا عن انسحابهم.

كانت الأندية الثلاثة هم ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

أعلن الرئيس التنفيذي السابق لبطولة السوبر الأوروبي بيرند ريتشارت عن إمكانية إنشاء دوري سوبر أوروبي جديد، يتكون من 20 فريق بدلا من 12 فريق.

بدأ ريتشارت في المحادثات مع بعض الأندية الأوروبية دون الدخول في المفاوضات مع أندية الدوري الأنجليزي الممتاز، بالرغم من رغبته في مشاركتهم.

يتوقع ريتشارت انطلاق النسخة الأولى من دوري السوبر الأوروبي في موسم 2024/25، مع عدم منح العضوية الدائمة إلى النادي المشارك في البطولة.

يستعد ريتشارت للدخول مع الاتحاد الأوروبي من أجل التفاوض على إقامة الدوري مجدداً، بالرغم من اقتراب موعد المحكمة الرياضية الأوروبية حول بطولة السوبر القديمة.

تتوقع إيه 22 للإدارة الرياضية المنظمة لدوري السوبر إصدار بعض الأحكام، التي تتضمن إساءة كل من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” والاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” في تشكيل دوري السوبر واستغلال سلطاتهما من أجل فرض العقوبات على الأندية المشاركة في البطولة.

أقرا أيضا:

تشافي يواجه خطر الإقالة من تدريب برشلونة

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار