دوري أبطال أوروبا .. هالاند يقود دورتموند لربع النهائي بتعادل مثير أمام إشبيلية

share on:

تأهل بوروسيا دورتموند الألماني إلي دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بتعادله مع ضيفه إشبيلية الإسباني بهدفين لكل فريق في مباراة الإياب علي ملعب سيجنال إيدونا بارك.

مباراة الذهاب كانت قد انتهت بفوز الجراد الأصفر بنتيجة ٢/٣ علي ملعب رامون سانشيز بيزخوان.

وصف المباراة

دخل الفريق الأندلسي المباراة من أجل تسجيل هدف مبكر فهدد مرمي دورتموند عبر تسديدة الأرچنتيني أوكامبوس في مرة وزميله سوسو في مرة آخري دون أن تهتز الشباك.

ظهر النرويجي المتألق إيرلينج هالاند في الدقيقة ٣٥ ليسجل هدف العادة عندما استقبل تمريرة قائد الفريق ماركو رويس لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض.

فاجأ هالاند إشبيلية بتسجيله ثان الأهداف في بداية الشوط الثاني ولكن أُلغي من قِبل تقنية الڤيديو مع احتساب ركلة جزاء لدورتموند ولكن أهدرها هالاند قبل أن يُعاد تنفيذها مرة آخري ويسجلها النرويجي بنجاح في المحاولة الثانية وذلك في الدقيقة ٥٤.

عاد إشبيلية في اللقاء بنفس الطريقة حين قلص المغربي يوسف النصيري الفارق بتسجيله هدف من ركلة جزاء في الدقيقة ٦٨.

كاد يوسف داوود لاعب دورتموند يقتل المباراة في مناسبتين ولكن تصدي المغربي ياسين بونو بنجاح.

يوسف النصيري رد علي ثنائية هالاند بتسجيله الهدف الثاني له ولإشبيلية في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع برأسية رائعة ولكن ذلك لم يكن كافيًا ليعادل فريق المدرب لوبيتيجي نتيجة الذهاب لتنتهي المباراة بتأهل مثير لأسود الفيستفاليا.

أرقام هالاند بعد المباراة

يصل هالاند بتلك الثنائية للهدف رقم ٢٠ له خلال ١٤ مباراة بدوري أبطال أوروبا كأسرع من يصل لذلك الرقم ويكسر رقم هاري كين بفارق ١٠ مباريات أقل عن الدولي الإنجليزي.

تمكن أيضًا الجوهرة النرويجية من كسر رقم الفرنسي مبابي كأصغر لاعب يتمكن من تسجيل ٢٠ هدف بالمسابقة بعمر ٢٠ عام و ٢٣١ يوم في حين لاعب باريس سان جيرمان تمكن من تسجيلهم بعمر ٢١ عام و ٢٥٥ يوم.

رقم آخر تمكن من تحقيقه هالاند كأصغر لاعب يتمكن من التسجيل في ٦ مباريات متتالية بالمسابقة بعمر ٢٠ عام و ٢٣١ يوم.

أصبح هالاند أول لاعب في تاريخ المسابقة يسجل هدفين أو أكثر في ٤ مباريات متتالية.

يصل هالاند للهدف رقم ٣٠ له مع دورتموند هذا الموسم خلال كل المسابقات وكان آخر من تمكن من ذلك هو الجابوني أوباميانج لاعب أرسنال حاليًا في موسم ٢٠١٧/٢٠١٦ حين سجل ٤٠ هدف في ٤٦ مباراة.

تعليقات الفيس بوك