السلايد شوخاص | محمد متولي: سأشارك في أولمبياد باريس حال وجدت إهتمام ورعاية

خاص | محمد متولي: سأشارك في أولمبياد باريس حال وجدت إهتمام ورعاية

- Advertisement -
- Advertisement -

حصدت مصر أكبر عدد من الميداليات في تاريخها بأولمبياد طوكيو 2020، برصيد ست ميداليات، 4 ميداليات برونزية وميدالية فضية، وكان ختامها مسك بالميدالية الذهبية الأولى منذ أولمبياد أثينا.

حقق هؤلاء الأبطال إنجاز تاريخي وكبير، ولكن دعونا لا ننسى أبطال نجحت في تمثيل مصر تمثيلًا مشرفًا، بجهودهم الكبيرة ومستواهم الرائع، الذي لم تشاء الأقدار أن يكلل بميدالية.

واحدًا من أبرز هؤلاء الأبطال محمد مصطفى متولي لاعب منتخب مصر للمصارعة الرومانية، والذي حصد المركز الخامس رغم إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

وصل محمد متولي للدور نصف النهائي وهو مصابًا بقطع في الرباط الصليبي، ورغم أنه قاتل على الميدالية للحظة الأخيرة إلا أنه لم يحصدها في نهاية المطاف.

 وأجري موقع كايروستيدوم حوارًا مع البطل محمد متولي، للحديث عن الأداء المشرف الذي قدمه رغم الإصابة، بالإضافة لمستقبله وألمبياد باريس.

وافتتح متولي حديثه”تعرضت للإصابة قبل بداية المنافسات بأربع أيام فقط، شعرت وقتها أن حلمي يتلاشى من أمامي، ولكنني قررت المشاركة رغم ذلك، هذا هو حلمي الذي بذلت قصارى جهدي للوصول إليه، فلم يكن من السهل التخلي عنه الآن”.

وأكمل”لم يكن لدي مااخسره، والمخاطرة لن تكلفني كثيرًا، الأولمبياد هي أكبر بطولة وهي حلمي، لو لم أخاطر لأجلها فليس لدي ما اخاطره لأجله، وتعبت كثيرًا لأصل لهنا وها هي فرصتي، يجب أن استغلها”.

وتطرق للحديث عن إصابته”هذه الإصابة لم يكن لها علاقة بإصابتي قبل المنافسات التأهيلية، كانت الإصابة الأولى تمزق في عضلة الصدر وقطع جزئي في عضلة الباي”.

اقرأ أيضًا:-

خاص | المدير الفني لـ أحمد الجندي: توقعنا الميدالية وكان لدينا ثقة كبيرة في قدرة أحمد على تحقيقها قبل التأهل

وعند سؤاله عن مشاركته في أولمبياد باريس”لم أستقر بعد على مستقبلي وهل ساشارك في باريس أم لا، ولكن بالتأكيد حال حصلت على التقدير الكافي سأكون متواجدًا”.

وأوضح”أنا لم يكن لدي راعي خلال فترة الإعداد والتأهيل، ولم اتلقى أي اهتمام من جانب المسؤولين، وفي أواخر مايو وفر وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي راعي لي”.

وأردف”ورغم ذلك لم احصل على التأهيل الكافي من أجل حصد ميدالية أولمبية، ولست على استعداد لتكرار كل هذه المعاناة مرة أخرى”.

واختتم تصريحاته بتوجيه رسالة للشعب المصري العريق”أقدم إعتذاري للشعب المصري على ضياع الميدالية، كما أشكركم من كل قلبي على الدعم والتشجيع الدائم لي”.

الجدير بالذكر أن لاعبي منتخب مصر للمصارعة لم يحصلوا على إعداد وتأهيل كافي قبل أولمبياد طوكيو ولم يشاركوا في أي معسكرات خارجية سوى في شهر يونيو الماضي، أي قبل البطولة بشهر ونصف فقط.

كذلك خاضوا المنافسات المؤهلة لأولمبياد طوكيو دون أس احتكاكات خارجية قبلها.

وشاركوا في بطولة بولندا التي تضاف نتائجها للتصنيف العالمي، الذي تعتمد عليه قرعة أولمبياد طوكيو، مما أدى إلى صعوبة القرعة على اللاعبين المصريين.

كما يجب الإشارة إلى أن اللاعب محمد متولي يحمل الجنسية الأمريكية، ولكنه رفض رفض في وقت سابق تمثيل الولايات المتحدة الأمريكية، واختار تمثيل مصر”.

لمتابعة الكاتبة سما شوقي

 

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

سما شوقي
محررة رياضية أعمل ضمن التيم المسؤول عن صفحة الرياضة مش كورة وبس

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار