كل الرياضاتطوكيو 2020خاص.. رئيس الاتحاد المصري للسلاح: نمتلك جيل مميز وقادرون على حصد ميداليات...

خاص.. رئيس الاتحاد المصري للسلاح: نمتلك جيل مميز وقادرون على حصد ميداليات في طوكيو

- Advertisement -
- Advertisement -

نجح الأبطال المصريين بمنتخب مصر للشباب للسلاح في تحقيق إنجاز تاريخي بعد تتويجه بذهبية منافسات الفرق لسلاح السيف، لبطولة كأس العالم للشباب والناشئين.

تستضيف مصر بطولة العالم خلال الفترة من 3 أبريل وحتى 11 أبريل، وتعتبر هذه الميدالية هي الأولى في تاريخ مصر في منافسات الفرق، كما أنها الذهبية الأولى لمصر في بطولة العالم.

ومثل المنتخب المصري كل من اللاعب أدهم معتز ومازن العربي وإياد معروف وزياد نوفل، بعد تغلبهم على منتخب روسيا المصنف رقم 3 عالميًا، بنتيجة 45-38.

وأعرب عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح في حديثه مع كايروستيديوم عن سعادته الكبيرة بالذهبية، التي حققها شباب المنتخب.

وتحدث رئيس الاتحاد المصري للسلاح عن تنظيم البطولة قائلًا:”طبقت الفقاعة الطبية المغلقة المستخدمة في مونديال اليد في بطولة كأس العالم للسلاح للناشئين أيضًا”.

وأكمل “حتى الآن لم تظهر أي إصابات والأمور تسير بشكل مثالي وبأذن الله تستمر لنهاية البطولة”.

رئيس الاتحاد المصري للسلاح

وأوضح “نقيم اجتماعات يومية مع دكتور أشرف صبحي وأعضاء الاتحاد الدولي وممثلي الاتحادات المشاركة عبر برنامج زوم، وهناك العديد من الإشادات بتنظيم البطولة”.

وتطرق للحديث عن المنتخب المصري للسلاح قائلًا:”أنا فخور بالإنجاز التاريخي الذي حققه اللاعبين”.

وأردف “توقعت ظهورهم بشكل مميز وتحقيق ميداليات، خلال الاجتماع الأخير مع وزير الرياضة واللجنة الأولمبية، قبل البطولة، فهذا ما كنا نخطط له والحمدلله تحققت مخططاتنا”.

وأكمل “نحن نمتلك مجموعة من أفضل اللاعبين، سواء الناشئين أو الكبار، ولدينا تاريخ مشرف في اللعبة ونتمنى أن نكمل هذا التاريخ”.

اقرأ أيضًا:

خاص.. محمد مصطفى: تعرضت لإصابة بقطع جزئي وتمزق في الأربطة قبل البطولة بشهرين

وعن تأثير نجاح تنظيم بطولة العالم للسلاح قال “تضم البطولة 1500 فرد أجنبي، ووجودهم في مصر يؤثر ايجابيًا على السياحة بشكل مؤكد، ويبعث رسالة طمأنينة للعالم”.

وتابع “السياحة متدهورة في جميع أنحاء العالم بسبب جائحة كورونا، وإذا كان هناك إمكانية لعودة السياحة فأتمنى أن تكون الريادة لمصر بسبب نجاح تنظيم هذه الأحداث العالمية الكبرى”.

كما تحدث عبد المنعم الحسيني عن مستقبل رياضة السلاح قائلًا”رياضة السلاح في مصر لديها مستقبل مشرق وعظيم للغاية، نحن مصنفين عالميًا، ونعمل دائمًا على تحسين ترتيبنا على مستوى العالم”.

واختتم تصريحاته بالحديث عن الاستعدادات لأولمبياد طوكيو “نستعد لأولمبياد طوكيو استعداد خاص منذ فترة طويلة، وبإذن الله نتمكن من تحقيق أحلام جميع المصريين وحصد ميداليات في طوكيو”.

لمتابعة الكاتبة سما شوقي

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

سما شوقي
محررة رياضية أعمل ضمن التيم المسؤول عن صفحة الرياضة مش كورة وبس

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار