سلايد شوكأس العالم لكرة اليد | حمادة الروبي في حوار خاص لـكايرو ستاديوم:...

كأس العالم لكرة اليد | حمادة الروبي في حوار خاص لـكايرو ستاديوم: المنتخب استعد بشكل جيد..وكنت أتمنى عودة الأحمر

- Advertisement -
- Advertisement -

تنطلق بطولة العالم لكرة اليد يوم 11 يناير وتستمر حتى 29 من نفس الشهر الجاري، ويقع منتخبنا الوطني في المجموعة السابعة بجوار منتخب كرواتيا ومنتخب المغرب وأمريكا.

وفي إطار ذلك أجرى موقع كايروستاديوم لقاءً صحفيًا مع كابتن حمادة الروبي لاعب منتخب مصر السابق ومدرب نادي الزمالك الحالي للحديث عن استعدادات المنتخب للبطولة وتأثير غياب يحيى خالد و أحمد الأحمر عن الفريق ومن هو الحصان الأسود لبطولة العالم.

 كابتن حمادة الروبي ما رأيك في استعدادات المنتخب لبطولة العالم لكرة اليد ؟

المنتخب استعد بشكل جيد والنقطة السلبية الوحيدة هي عدم وجود المدير الفني باروندو جارسيا  في مصر لفترات طويلة بسبب تدريبه لفريق في الدوري الألماني، الفريق قدم مستوى جيد في بطولة رومانيا وحاليًا في فرنسا وأتمنى أن يكون هذا الإعداد كافي لبطولة العالم.

في بطولة إفريقيا المنتخب لم يقدم الأداء المنتظر ما هي الأسباب من وجهة نظرك ؟

السبب هو طريقة البطولة نفسها وعقلية اللاعب المصري في بطولة إفريقيا لا يوجد منافس لمصر غير المنتخب التونسي وبالتالي اللاعبين لا يشعرون بالضغط ولديهم القدرة على الفوز بجميع المباريات على عكس بطولة العالم ستواجه منتخبات قوية وتستطيع الحكم على مستوى اللاعبين بشكل حقيقي .

ما هي نقاط القوة والضعف لمنتخبنا الوطني ؟

منذ سنوات طويلة لأول مرة يكون لدينا فريق متكامل سواء على مستوى حراسة المرمى أو الأجنحة ولدينا خط خلفي مميز جميع اللاعبين يلعبون في أوروبا، نقطة الضعف هتكون غياب يحيى خالد عن المنتخب.

حمادة الروبي

غياب يحيي خالد سيكون مؤثر على المنتخب وهل كان من الأفضل استدعاء أحمد الأحمر لتعويض غياب يايا ؟

بالتأكيد غياب يحيى خالد سيكون مؤثرًا لأنه يمثل 25% من قوة المنتخب، أهم مميزات يحيى خالد هو قدرته على الدفاع بشكل جيد والهجوم أيضًا، وأتمنى نجاح مهاب سعيد أو محسن رمضان في تعويض غياب يحيي خالد.

حمادة الروبي

كنت أتمنى عودة أحمد الأحمر خصوصًا بعد إصابة يحيى خالد، الأحمر قائد ولاعب لا غنى عنه ولكن الجهاز الفني هو المسؤول وصاحب القرار.

اقرأ أيضًا:

كأس العالم لكرة اليد | تعرف على حراس عرين المنتخب المصري

ما رأيك في استبعاد عصام الطيار من القائمة المبدئية ؟

كنت أتمنى انضمام الطيار لقائمة المنتخب، وجود الطيار في الدوري الألماني وأيصًا مدرب المنتخب مدير فني لفريق في الدوري الألماني ويتابع عصام الطيار بشكل كبير لكن عدم مشاركة الطيار مع فريقه في الدوري لمباريات كثيرة هي سبب استبعاده من القائمة وبالتالي وجهة نظر فنية، هذا لا يقلل من خبرة الطيار حارس كبير ومثل المنتخب في كثير من المحافل الدولية.  

تتوقع من يكون نجم المنتخب في البطولة ؟

نأمل أن يكون جميع اللاعبين نجوم البطولة ولكن أري أن يحيى الدرع سيكون الحصان الأسود للبطولة، وأيضًا أحمد هشام دودو سوف يكون مؤثر بشكل كبير، إن شاء الله جميع الفريق يقدم أداء مميز.

من هو أصعب منافس بالنسبة لمنتخبنا في المجموعة ؟

المنافسة في المجموعة سوف تكون محصورة بين منتخب مصر ومنتخب كرواتيا، إذا فاز منتخبنا في المباراة الافتتاحية أمام منتخب كرواتيا سيكون من سهل التواجد في المربع الذهبي، يوجد فرق في المستوى بين منتخبنا الوطني والفريق المغربي ومنتخب أمريكا.

من وجهة نظرك هل منتخبنا قادر على تحقيق إنجاز في المونديال ؟

المباراة الافتتاحية أمام منتخب كرواتيا هي نقطة الانطلاق في وجهة نظري الفوز بهذه المباراة هو المفتاح للوصول إلى المربع الذهبي ومن ثم تحقيق الإنجاز.

اقرأ أيضًا:

كأس العالم لكرة يد | تعرف الفرق المشاركة في بطولة العالم وأبرز النجوم

وبسؤال كابتن حمادة الروبي من يكون الحصان الأسود في بطولة العالم ؟

بالتأكيد لن أقول منتخب مصر لأن منتخبنا أصبح من المنتجات الكبيرة في العالم، من وجهة نظري المنتخب التونسي يُقدم نتائج جيدة في الفترة الأخيرة وبالتالي من الممكن أن يكونوا الحصان الأسود بالنهاية أتمنى التوفيق لمنتخبنا وتحقيق ميدالية في بطولة العالم.

لمتابعة صفحتنا الرياضة مش كورة وبس عبر تويتر وفيسبوك

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار