أخبارجوزيه مورينيو: ماجواير يملك عقلًا خارقًا وانجلترا مرشحة للفوز ببطولة يورو 2020

جوزيه مورينيو: ماجواير يملك عقلًا خارقًا وانجلترا مرشحة للفوز ببطولة يورو 2020

- Advertisement -
- Advertisement -

مورينيو يدافع عن ماجواير ويرشح انجلترا للفوز ببطولة اليورو.

تحدث جوزيه مورينيو في مقابلته مع صحيفة التايمز عن منتخب انجلترا والانتقادات الموجهة الي ماجواير وحظوظ المنتخب الانجليزي في بطولة اليورو 2020.

هل تعتقد أن المنتخب الانجليزي يملك ميزة الأرض في يورو 2020 ؟.

مورينيو: “أؤمن بذلك. وأؤمن أيضًا بأن هناك فرق تملك ‘عيب الأرض’ أي لن تستفيد باللعب خارج أرضها. مثلًا، البرتغال سيلعبون ضد المانيا في ميونخ، وسيلعبون ضد المجر في بودابيست.”

ويكمل: “السجلات التي تتحدث عن أفضلية أصحاب الأرض في اليورو وبطولات المونديال كبيرة جدًا. حينما نعرف أن البطولة سيقام نصف النهائي فيها في انجلترا، فهذه أفضلية كبيرة لهم.”

بمعرفتك التكتيكية، هل يجب أن تستخدم انجلترا رسم الثلاثي أم الرباعي في خط الدفاع؟

مورينيو : “يجب أن تكون مستعدًا للعب في خط دفاع رباعي وخماسي وثلاثي، هذا أمر مهم. حينما تنظر الى ستونز وماجواير، هما قادران على اللعب في خط دفاع رباعي، لكن أنظر الى من حولهم.”

ماجواير وستونز
ماجواير وستونز

ويكمل: “حينما تنظر اليهم بتواجد كايل ووكر مثلًا، أو بتواجد تايرون مينغز في خط دفاع ثلاثي ، فهما يستطيعان اللعب بشكل ممتاز معهما. بعدها، نأتي الى الأظهرة، تحديدًا في الجهة اليمنى، الأسماء مهولة. يمكنهم اللعب كأظهرة أو قلوب دفاع في خط خماسي.”

ما رأيك بحراسة المرمى؟

مورينيو : “أعتقد أنهم حراس جيدون، لكني لا أعتقد أن انجلترا تملك حارسًا إستثنائيًا، وفي حالة هندرسون، لا أعتقد أنه استثنائي حتى الآن.”

ويكمل: “حينما أقول ‘حتى الآن’، فأنا أقول أنه سيصبح كذلك أي استثنائيًا . قابلته في يونايتد حينما كان ولدًا، وأتذكر أنه كان يطلب مني دومًا أن يذهب ليلعب على سبيل الاعارة. كان دائمًا يقول لي حينما أعود، سأعود لأكون الحارس رقم واحد. قال لي ذلك حينما كان الخيار رقم أربعة لنا. هو حارسٌ يملك ثقة ذاتية إستثنائية، وأعتقد أنه جاهز.”

دين هندرسون
دين هندرسون


ويضيف متحدثًا عن بيكفورد: “بيكفورد؟ لديه الخبرات في كأس العالم ودوري الأمم، ويعرف ما يحتاجه للتعامل مع الضغط.”


أين تعتقد أن إنجلترا ستنتهي في نهاية البطولة، هل هم مرشحون لنصف نهائي البطولة؟

مورينيو: “بل مرشحون للفوز بها. المجموعة الحالية من اللاعبين هي مجموعة ودودة. سيتقبلون فيما بينهم أن يكون أحدهم الأول على حساب الآخر. حينما تكون في المنتخب، ووظيفتك هي حمل قوارير المياة، يجب أن تحملها بكل سعادة.”

“ما يحتاجونه هو نحن، ما أعنيه بنحن أقصد المجتمع. يجب أن نتركهم في سلام، وأن ندعمهم لآخر يوم. وفي اليوم الختامي، حينها يمكنكم أيها الإعلام أن تكونوا ودوين أو قاسين كما تشاؤون. ولكن قبل ذلك، ادعموهم. هذا نادٍ للجميع.”

عن شراكة قلبى الدفاع؟

 مورينيو: “هاري ماجواير مدافع قوي جدًا. لدى الناس فرضية أنه مدافع بطيء، لكني أعتقد أن الكثير مخطئ في ذلك، وإن كانوا محقين، فهو يملك عقلًا خارقًا يساعده بذكاءه الحاذق على إخفاء هذا العيب فيه مع جوانبه البدنية.”

مورينيو ومصافحة ماجواير
مورينيو ومصافحة ماجواير

“حالة جون ستونز هذا الموسم ستكون المفضلة لأي مدرب منتخب وطني، لقد عاد لمستواه المعهود وأعتقد أنه يلعب أفضل كرة له هذا العام.”

 

الجزء الثاني من المقابلة:

اقرأ أيضا:

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار