ثلاثة لاعبين ارتبطت أسماؤهم بكلوب لتعويض كوتينيو

share on:

“لن يرحل أي لاعب من تشكيلتنا الأساسية، هذا ما أخبرنا به المدرب في نهاية الموسم الماضي ونسعى لتنفيذ ذلك والاستمرار في التقدم”.

جاءت كلمات أوليفر مينزلاف، الرئيس التنفيذي لفريق ليبزيج الألماني، حاسمه ومخيبه لأمال يورجن كلوب للحصول علي خدمات الغيني نابي كيتا، لاعب خط وسط ليبزيج.

يتميز كيتا يأنه لاعب سريع ومتحرك، قادر على تغطية أجزاء كبيرة من الملعب، افتكاك الكرة بقوة وبشكل سلس وبأقل نسبة من الأخطاء، القدرة على التمرير السليم بدقة عالية، مهاري والقدرة علي المراوغة بشكل جيد للتخلص من المواقف الصعبة والتمكن من صناعة الفرص وتشكيل الخطورة هجومياً.

ولكن بدأت الصحف سريعاً بربط أسماء أخري بـليفربول لتعويض فشل صفقة كيتا:-

توماس ليمار:-

ذكرت قناة “Le10 Sprot” أن ليفربول ينضم إلي صراع ضم لاعب وسط موناكو “توماس ليمار” لتعويض فيليب كوتينيو إذا انتقل إلى برشلونة، مضيفة أن الريدز لم يفعل أي شيء ملموس حتى الآن حول هذا الاهتمام.

لاعب مبتكر التمرير السحري والبينيات الطويلة، يصنع لنفسه وزملائه في نفس الوقت، يمتلك قدم يسرى تحب أن تكون حرة في الملعب بلا قيود يهرب بسرعته وتحكمه المميز بالكرة من مضايقات المدافعين، عندما يأخذ الحل الفردي والتسديد فدائماً تكون أهدافه مميزة ومبهرة لأنه يجيد التسديد من مسافات أو من الضربات الحرة، ليس مجرد جناح أيسر عادي يمر من المدافع بالمهارة والسرعة ولكنه يستطيع تقديم أي دور هجومي كجناح أيسر أو أيمن أو كمهاجم صريح.

 

 

ريناتو سانشيز:-

ذكرت صحيفة “سبورت بيلد”، أن كلوب يرغب في التعاقد مع ريناتو سانشيز، لاعب وسط بايرن ميونخ، بصورة دائمة وليس على سبيل الإعارة لخلافة كوتينيو.

ظهر اللاعب في موسم 2015-2016 مع بنفيكا ظهور مميز، وتألق برفقة منتخبة البرتغال في يورو 2016 المتوج بها.

كان يلعب في بنفيكا في جميع الخطوط الهجومية ودائماً ينتقل للعب على الأطراف لمساندة الأجنحة ومهاجمي الفريق له خصائص هجومية أكثر منها دفاعية فهو يُعتبر لاعب خط وسط ‘بوكس تو بوكس’  وفي نفس الوقت يستطيع اللعب كلاعب خط وسط ارتكاز مثلما كان يلعب مع الفريق الأول لبنفيكا قبل انضمامه لبايرن ميونخ.

ولكن اللاعب لم يحصل علي فرصته الكاملة في النادي البافاري، فمن المحتمل أن البند في عقد اللاعب سبب من الأسباب الذي ينص على أن: “دفع بايرن ميونخ مبلغ 5 ملايين يورو إضافية في حال إن شارك الدولي البرتغالي، البالغ من العمر 19 عاماً، في 25 مباراة رسمية بقميص الفريق البافاري في مختلف المسابقات، وشارك اللاعب في 25 مباراة فقط الموسم الماضي بقميص بايرن ميونخ ولم يسجل اي هدف.

 

 

كريستيان بوليسيتش:-

ذكرت صحيفة “ميرور” الإنجليزية أن الألماني يورجن كلوب مدرب الليفر قد وضع خطة بديلة في حالة أن رحل كوتينيو عن الفريق.

 

بوليسيتش من نوعية اللاعبين الذين لا يرتبطون بمركز معين فهو يلعب كجناح أيسر أو ايمن أو لاعب خط وسط مهاجم أو حتى مهاجم صريح بدون أدنى مشكلة.

 على مستوى المنتخب الأمريكي والكرة في أمريكا المتابعين هناك يؤكدوا بأن بدايته مميزة جداً مثلا الهداف الشهير براين ماكبرايد الذي تألق في الدوري الإنجليزي مع نادي فولهام بينما على المستوى الأوروبي والعالمي فهو خليط بين سرعة ماركو رويس وحسم ماريو جوتزة في التمريرات.
بالإضافة أن لاعب من اكتشاف يورجن كلوب حينما كان مدرباً لدورتموند.
تصريحات عن اللاعب:

الألماني توماس توخيل المدير الفني، لنادي بوروسيا دورتموند الالماني: ” لم أرى من قبل لاعب لديه 17 عام فق ويبدأ أول مباراياته في الدوري الألماني ضد فرق بحجم شالكه وباير ليفركوزن ويقدم مثل هذا الأداء وهذه الشخصية الواثقة”.

الألماني يورجين كلينسمان المدير الفني لمنتخب الولايات المتحدة الأمريكية: “كريستيان بوليسيتش وغيره من النجوم الشابة يجب أن يتم منحهم دور في التواجد مع المنتخب الأول خاصة أن وجودهم في أوروبا سيمنح لنا الفرصة على الظهور أكثر بمستوى كبير قارياً وعالمياً”.

 

 

 

تعليقات الفيس بوك