توتنهام يحرص على التعاقد مع مدافع ليل

share on:
ليل

يحرص نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي على التعاقد مع قلب دفاع ليل الفرنسي سفين بوتمان لتقوية خط دفاع الفريق للموسم المقبل.

وانضم بوتمان الذي يعتبر خريج أكاديمية أياكس الهولندي إلى ليل في الصيف الماضي مقابل 8 ملايين يورو، وتم إحضاره في البداية لإضافة المزيد من المنافسة بين لاعبي الدفاع، ولكن برز اللاعب الهولندي كأحد أفضل اللاعبين أداًء في الدوري، حتى في موسمه الأول في فرنسا.

ووفقًا لموقع “ترانسفير ماركت” الخاص بانتقالات اللاعبين، فإن توتنهام يراقب بوتمان في الفترة الأخيرة  بجانب اهتمام مانشستر يونايتد باللاعب، مما أدى لظهور العديد من التكهنات حول مستقبل اللاعب، ومن المتوقع أن يكلف الهولندي خزينة الفرق التي تسعى للظفر بخدماته مبلغ حوالي 24 مليون يورو تقريبًا والذي يعتبر مجرد تقدير تقريبي من المصدر.

وبجانب خوسيه فونتي، تمكن بوتمان من تشكيل وحدة دفاعية صلبة مع ليل سجلت أفضل سجل دفاعي في الدوري الفرنسي حتى الآن، حيث ساعد انضباطهم الفريق في الظهور كمرشح للفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي، ليكسر هيمنة باريس سان جيرمان على كرة القدم الفرنسية.

حصل بوتمان نفسه على الكثير من الإشادة على بنيانه القوي، حيث يبلغ طوله 1.95 مترًا والذي جعله يمثل حضورًا مخيفًا لمهاجمي الخصم، كما قدم له ميزة كبيرة في المبارزات الهوائية، بينما أظهر المدافع قدرته على اللعب من الخلف أيضًا.

من الواضح أن توتنهام هوتسبير بحاجة إلى إصلاح شامل لخط الدفاع، حيث أظهر إريك داير ودافنسون سانشيز مرارًا وتكرارًا أنهم غير قادرين على مساعدة الفريق للوصول إلى مستويات تسمح لفريقهم بالتنافس مع أفضل الفرق مثل تشيلسي ومانشستر سيتي.

ومن ناحية أخرى، يقترب توبي ألدرفيرلد من المرحلة الأخيرة في حياته المهنية، مما يبرز الحاجة إلى شخص مثل سفين بوتمان، كما يتضح من أدائه في الدوري الفرنسي، فإن الهولندي قادر على تقديم أداء على أعلى مستوى في كرة القدم.

ومقابل رسوم أقل من 30 مليون يورو، يمكن أن ينجح النادي اللندني في إضافة اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا إلى صفوفه ، خاصة إذا تمكن النادي في التخلص من لاعبين أمثال لاميلا وموسى سيسوكو وداير في الصيف المقبل.

اقرأ أيضًا: مارسيليا يسعى لضم خط وسط أرسنال

اقرأ أيضًا: مدرب رين ينصح لاعبه بعدم الذهاب إلى ليفربول أو أرسنال في هذه الفترة

تعليقات الفيس بوك