تقرير | مواليد 97 والأعلي تسويقيًا .. الجونة الأكثر تدعيمًا .. الأهلي الأكثر استفادة خلال ميركاتو الشتاء بمصر

share on:

انتهى شهر يناير وانتقالات الشتاء بمصر، اتنتقالات شهدت بعض الأحداث والصفقات المثيرة والقوية والتي كان نصيب الأسد منها للأهلي.

الأهلي دخل سوق الانتقالات بكل قوته في البداية سنتحدث عن الصفقة الأعلي قيمة تسويقية بالدوري المصري، حيث استعار رمضان صبحي من هيدرسفيلد الإنجليزي لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد لموسم آخر ووصلت قيمته ل7 مليون دولار، ثم الانتقال لحلم جماهير الأهلي لاعب صانع الألعاب حسين الشحات قادمًا من العين الإماراتي بقيمة وصلت ل90 مليون جنيه مصري، الأهلي استكمل تعاقداته بالتعاقد مع الصاعد بقوة ولاعب خط وسط وادي دجلة محمد محمود ولكن لم تكتمل فرحة الجماهير بعد إصابته بالرباط الصليبي والغضروف.

لم يكتفي الأهلي بالتعاقدات المصري فقط بل اتجه للخارج ولكن داخل القارة الأفريقية، الأهلي تعاقد مع الجناح الأنجولي جيرالدو قادمًا من اول أغسطس الأنجولي، وتعاقد مع متوسط ميدان إنبي حمدي فتحي، الأهلي لم يكتفي بتدعيم هجومه ولكن واصل التدعيم حتى في صفوف الدفاع، حيث تعاقد مع الظهر الأيسر محمود وحيد قادمًا من مصر المقاصة، بالإضافة للمدافع الصاعد ياسر إبراهيم قادمًا من سموحة، ليكتفي الفريق بسبعة لاعبين جدد.

جيرالدو

ثاني الفرق كان بيراميدز الذي يملكه المستثمر السعودي تركي آل شيخ، الفريق دعم هجومه فقط حيث تعاقد مع الجناح البوركينابي إيريك تراوري قادمًا من مصر المقاصة، بجانب المهاجم الإكوادوري سيفونيتي قادمًا من كاتوليكا الإكوادوري، وصانع الألعاب الدولي عبد الله السعيد قادمًا من الأهلي السعودي، واستعار المهاجم السوري عمر خربين لمدة ستة أشهر قادمًا من الهلال السعودي، واختتم صفقاته الشتوية بالتعاقد مع البيروفي بينيفنتي قادمًا من شارليروي البلجيكي.

بالانتقال لسموحة الذي يرأسه فرج عامل تعاقد مع 11 لاعب جديد أبرزهم الجناح الكونغولي إيدي إمومو قادمًا من فيتا كلوب الكونغولي، وإستعارة أحمد فتوح وباسم مرسي من الزمالك بجانب إستعارة كريم يحيى وعمرو بركات من الأهلي، بجانب الجناح المصري أحمد مصطفى معارًا من جينت البلجيكي.


النجوم الصاعد حديثًا للممتاز دخل انتقالات يناير للتدعيم، فقد دعم حراسة المرمى بالمخضرم الدولي عصام الحضري صاحب ال46 عام، والمدافع الدولي أحمد العش قادمًا من الفحيل الكويتي، بجانب مهاجم بلاتو النيجيري توسين أوميلي.

أما عن فريق الجونة الصاعد للمتاز كان اكثر فريق إبرامًا للصفقات ب12 لاعب جديد واتفاقيات مع الأهلي، الجونة استعار كلًا من المدافعان إسلام جابر ومحمود الجزار ولاعب الوسط أكرم توفيق وصانع الألعاب أحمد حمدي والمهاجم أحمد ياسر ريان، وتعاقد الجونة مع لاعب الوسط الإيفواري سيرجي أكا قادمًا من الصفاقسي التونسي، والمهاجمان السنغالي بويي قادمًا من الدوري النرويجي والمصري المخضرم أحمد حسن مكي قادمًا من سموحة لينهي انتقالاته بالأكثر تدعيمًا.

انتقالات الشتاء تنتهي بإثارة كبيرة، ولكن مازالت هناك تدعيمات جديدة بالصيف وربما نشهد صيف أكثر حرارة من ماضيه.

أقرأ أيضًا:

الأحمر يواصل صحوته

تعليقات الفيس بوك