متى تقام مباراة مانشستر يونايتد وليفربول المؤجلة؟

share on:

يتحدث الجميع الآن عن ماذا سوف يحدث في الأيام المقبلة وذلك بعد تأجيل مباراة مانشستر يونايتد و ليفربول في الجولة 34 من منافسات الدوري الإنجليزي.

وكان من المقرر إقامة اللقاء يوم الأحد السابق الموافق 2 مايو على ملعب الاولد ترافورد ولكن ماحدث اعاق إقامة المباراة، وذلك بعدما اقتحم المئات من مشجعين نادي مانشستر يونايتد أرضية الملعب وذلك بسبب احتجاجات ومعارضتهم لمجلس إدارة النادي.

وأن المشجعون قد قرروا ذلك بعد اتخاذ الملاك قرار بالمشاركة في دوري السوبر الأوربي وأن الجماهير هي التي يجب أن تحكم هذه اللعبة.

وفي نفس اليوم الأحد أعلن الاتحاد الإنجليزي رسمياً تأجيل المباراة وانها لن تلعب اليوم بسبب عدم وجود أمان كافي للاعبين.

وأعلن يوم الأحد بيان رسمي من نادي مانشستر يونايتد أفاد فيه: بعد المناقشة مع الشرطة، البريميرليج، والسلطات في مانشستر، تم تأجيل مباراتنا مع ليفربول حفظا للامن والسلامة بعد تلك المظاهرات.

“ستستمر المناقشات مع البريميرليج للاتفاق على موعد المباراة، جماهيرنا شغوفون للنادي، ونحن نعلم ونعترف تماما بالحق في حرية التعبير والتظاهر السلمي”

“ولكن مع ذلك نحن نتاسف للفريق ونتاسف لما حدث والذي جعل المشجعون الآخرون، الموظفون والشرطة جميعهم في خطر، نحن أيضا نشكر الشرطة على دعمهم وسوف نساعدهم في اي تحقيقات لاحقة”

وفي نفس اليوم أصدر أيضا البريميرليج بيانا رسمياً أفاد فيه: اتخذنا قرارا بعد مشاورة جماعية بين الناديين والسلطات المحلية سلامة وآمن الجميع في الملعب هي الأهم.. نتفهم ونحترم حرية التعبير لكن نشجب اي أفعال عدوانية او منتهكة لقوانين التباعد والوقاية من فيروس كورونا، نتعاطف مع رجال الأمن والشرطة الذين توجب عليهم التعامل مع وضع خطير. سنعلن عن موعد جديد للمباراة بوقت قريب.

بيان ليفربول الرسمي: نؤكد على موافقتنا الكاملة لقرار تأجيل مباراة اليوم كنتيجة للأحداث التي وقعت في ملعب أولدترافورد، السلامة العامة هي الأساس لأي قرار مع تقديم بيئة أمنه لجميع المشاركين وكان من الواضح أن ذلك لم يكن ممكنا بسبب الأحداث المتصاعدة، سنستمر بالحديث مع المسؤولين لتحديد موعد جديد وسنوافيكم لاحقاً بالتفاصيل.

 

وحسب صحيفة الميرور قالت: انه قد يتم خصم نقاط من نادي مانشستر يونايتد وتغريمه بسبب احتجاجات اليوم، ولكن حتى هذه اللحظة لم يتم خصم اي نقاط او معرفة ماذا سوف يحدث هذه المباراة.

وقد صرح أحد المحتجين لصحفية الديلي ميل عن دخوله الملعب مع الجمهور “لم يحاول الحراس ايقافنا حتى، كانت بعض الحواجز ولكن الشرطة والمنظمون لم يقوموا باي شي على الإطلاق، من الواضح أن هذه كانت نواياهم.

” انت تستطيع الذهاب لأي مكان كان هذا غربيا، ذهب الناس لنفق اللاعبين وسرقوا كرات المباراة وسرقوا علم ضربة الركنية واي شي يمكن حمله باليد، قامت الشرطة بارشاردنا خارج الملعب.. كان أمرا غربيا.

وصرح أيضا جيمس كليفرلي (وزير الدولة البريطاني للشئون الخارجية) عن معاقبة جماهير مانشستر يونايتد بعد أحداث يوم الأحد وصرح انه لا يمكننا إدانة الصور التي شاهدناها عن اقتحام الملعب نحتاج لتفهم إحباط الجماهير وليس فقط جماهير مانشستر يونايتد بل كل الأندية.

وحسب صحيفة التليجرف : الخيار الأكثر ترجيحا لاعادة جدولة المباراة هو يوم 16 مايو.

وحسب صحفية ليا سميث : سيكون من المفاجي ان يخصم الدوري الإنجليزي نقاط من مانشستر يونايتد حيث اتخد الجميع قرارا مشتركا بتأجيل المباراة.

ولكن النص القانوني من الاتحاد الإنجليزي يشير الي ان من المفترض أن تعطي نقاط مباراة مانشستر يونايتد و ليفربول لصالح نادي ليفربول،، انه اذا تم تأجيل المباراة بسبب أعضاء في نادي ما او بسبب جماهيره فان الاتحاد لديه سلطة بعدم إعادة المباراة ومنح اما نقطة او ثلاثه نقاط للنادي غير المخطي.

وحسب صحيفة جيمي جاكسون : الجلايرز ملاك مانشستر يونايتد لا يرغبون في بيع النادي حتى هذه اللحظة.

وأن حتى هذه اللحظة لا أحد يعرف مامصير هذه المباراة واين ستلعب ومتى ولكن بالتأكيد سوف يكون أمور كثيرة في الأيام المقبلة.

عقوبة منتظرة لمانشستر يونايتد بعد أحداث الشغب من الجماهير

 

تعليقات الفيس بوك