تقرير – أوريلي ريفارد .. أسبح في كل مرة وكأنها المرة الأخيرة

share on:
السباحة أولمبياد طوكيو

تخطط أوريلي ريفارد لتحقيق ميدالية بارالمبية لبلدها كندا في دورة الألعاب البارالمبية التي ستقام في أواخر أغسطس المقبل في العاصمة اليابانية طوكيو.

أوريلي ريفارد ولدت في الرابع عشر من مايو عام 1996 في مدينة سان جان سور ريشيليوالكندية بإعاقة في يدها اليسرى.

بدأت تتحسس طريقها في عالم السباحة في الثالثة من عمرها، وبدأت في ممارسة تلك الرياضة بصورة صحيحة في الثامنة، وبدأت تخوض منافسات في الحادية عشر من عمرها.

18 Swimmers Named To Canada's Para World Championship Team

وحين تم سؤالها عن سبب اختيارها للسباحة.. قالت أوريلي “أردت أن أصبح منقذة لأي أحد أشعر أنه يغرق، ولذلك بدأت السباحة من أجل المتعة فقط، مدربي تابعني آنذاك وأشاد بي”.

وأضافت: “هكذا مارست السباحة، تعلمت أن أحب السباحة لأنني في ذلك الوقت كنت أعاني من الكثير من مشاكل الصحة العقلية، أحببت تحدي نفسي وتحقيق أهدافي”.

أوريلي ريفارد حققت إنجازا كبيرا في دورة الألعاب البارالمبية في لندن 2012 بعد تحيقيها الميدالية الفضية في سباق 400 متر سباحة حرة.

ومن ذلك الوقت بدأ أسم البطلة الكندية في السطوع، لتحصد في 2013 على أربع ميداليات في بطولة العالم التي أقيمت في مونتريال الكندية.

Canada's Aurelie Rivard entering Rio Paralympics as swimmer to beat |  Globalnews.ca

وفي بطولة العالم 2015 في مدينة جلاسكو الأسكتلندية فازت أوريلي بميداليتين ذهبيتين في سباقي 50 متر و400 متر سباحة حرة، لتترك النيوزيلندية صوفي باسكو بطلة العالم السابقة في المركز الثاني.

وفي نفس العام في دورة ألعاب بارابان الأمريكية في مدينة تورنتو حصدت الكندية على ست ميداليات ذهبية لتصبح أكثر رياضية تتويجا في جميع الألعاب الرياضية.

ريفارد لم تكتفي بذلك، ولكنها نجحت في تحطيم الرقم القياسي العالمي لباسكو في سباق 100 متر بفارق 0.06 ثانية.

الكندية لم تخيب الآمال المعقودة عليها في بارالمبياد ريو دي جانيرو 2016، ونجحت في الحصول على ثلاث ميداليات ذهبية، وكسرت رقم أوليمبي قياسي.

وتوالت الميداليات لأوريلي عامي 2018 في دورة ألعاب الكومنولث و2019 في بطولة العالم، لتبدأ في الحلم بتحقيق ميداليات بارالمبية أخرى في 2021.

طالع أيضا

تقرير – عباس كريمي .. ولأن قدماي بخير سأسبح وأنافس وانطلق

جريجوريو بالترينييري – البطل الذي يشبه السباحة في المياه المفتوحة بسباقات الفورميلا وان


تعليقات الفيس بوك