تقريرـ معايير اختيار أفضل لاعب في العالم من منظور اللاعبين والصحفيين

share on:
أفضل لاعب في العالم

يقيم الإتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) حفل لإعلان أفضل لاعب في العالم  بنهاية كل عام، الفيفا كان قد بدأ منح هذه الجائزة منذ عام 2016 بعد إنفصالها عن شراكة مع مجلة فرانس فوتبول ” الكرة الذهبية” بعد ست أعوام من دمج الجائزتين معًا.

تتألف “لجنة التحكيم الدولية” من الصحفيين والمدربين وقائدي المنتخبات الوطنية، هنالك قواعد تحكم التصويت:

  • صحفي واحد من كل دولة له الحق بالتصويت.
  •  ليس من حق قائدي المنتخبات التصويب لأنفسهم.
  • يُسمح للناخبين بالتصويت فقط للاعبين المختارين من ضمن القائمة التي وضعها الإتحاد الدولي لكرة القدم.

في هذا التقرير سوف  نوضح المعايير التي يتم إختيار أفضل لاعب في العالم من وجهة نظر اللاعبين والصحفيين.

 بناءً على أحد الصحفيين، يتم اختيار أفضل لاعب في العالم بناءً على تأثيرة والتأثير هو نتيجة الألتزام والتفاني والإتساق، والإجابة على بعض من الأسئلة مثل: 

  • كم سيفتقده الفريق إذا لم تكن موجودًا؟
  • كيف أثر اللاعب على الفريق في العام الحالي دون التركيز على أدائه النهائي في المباريات أو المباراة النهائية؟

  • ما هو مستواه عندما يتعلق الأمر بالانضباط الذاتي؟

وفقًأ لمارتينا فوس تكلنبرج مدربة المنتخب الألماني لكرة قدم السيدات: “لاختيار أفضل لاعب في العالم، ألقي نظرة على ما فعله اللاعب على مدار الموسم قبل اختياره كأفضل لاعب لدي، على الرغم من أن هذا صعب للغاية مع بعض اللاعبين، الذين يتواجدون في بعض الأحيان في الخارج لأن كرة القدم النسائية لا ترى سوى القليل”.

وأضافت “هذا أسهل في أوروبا، لديك دوري أبطال أوروبا، البطولات المحلية البارزة ترى الكثير ويمكنك الحصول على المعلومات، أنا لا ألقي نظرة على البطولة النهائية فقط وهذا بالطبع محور تركيز كبير دائمًا، ولكني أحاول دمج ما فعله اللاعبون في العام مع فرقهم”.

من وجهة نظر أحد الصحفيين أنه يجب اختيار أفضل لاعب في العالم بناءً على أداءه الفردي وإنجازاته الشخصية في السنة، ولا يفضل الأخذ في الإعتبار البطولات والإنجازات التي حقها مع فريقه او على الصعيد الدولي مع منتخبه الوطني.

لكن في الواقع، يتم أخذ إنجازات الفريق في الاعتبار من قبل أولئك الذين أدلوا بأصواتهم.

معيار آخر لاختيار أفضل لاعب في العالم هو شغف اللاعب،  ما مدى شغفه في فعل ما يفعله، هل يلعب بشكل جيد لأنه يتقاضى أجرًا مقابل ذلك او لإثارة إعجاب جمهوره أم لأنه يستمتع بما يفعله؟.

يعتقد بعض اللاعبين أنهم ليس عليهم تقديم الأفضل دائمًا، وأنهم يجب عليهم أن يجذبوا الأضواء بدون بذل أقصى مجهود لديهم، لذا نبحث عن اللاعبين المتحمسين والذين يزدهرون لجعل نجاح الفريق هو الأولوية القصوى لهم.

https://twitter.com/FIFAcom/status/1339656162543882241/photo/1

اقرأ أيضًا

تقريرـ مورينيو و “شخصية البطل” في الصراع على البريميرليج

تعليقات الفيس بوك