أخبارتعرف علي مباريات الليلة من دورى أبطال اوروبا

تعرف علي مباريات الليلة من دورى أبطال اوروبا

- Advertisement -
- Advertisement -

تبدأ اليوم أولي مباريات مرحلة المجموعات من دوري أبطال اوروبا. وتشهد الليلة ثماني مباريات دفعة واحده في توقيتين مختلفين. كايروستديوم يعرض لكم جميع مباريات الليلة.

المجموعة الخامسة

قمة الليلة من مباريات دوري أبطال اوروبا هي بالطبع مواجهة بايرن ميونخ و برشلونة. يتواجه الفريقين علي ملعب الكامب نو في تمام الساعه العاشرة بتوقيت مكة المكرمه. برشلونة يلعب هذه الليلة في الأبطال بدون بطله الأول ليونيل ميسي الذي انتقل الي باريس سان جيرمان. يريد جمهور برشلونة الهروب من تذكر الهزيمه المؤلمة من بايرن مينوخ بثمانية أهداف في أخر مناسبة جمعت الفريقين ببعض بدوري الأبطال.
وفي أخر 10 مباريات بينهم لم يفز برشلونة سوي في مناسباتين بينما فاز بايرن ميونخ في 3 وتعادلو في 5. سجل برشلونة 10 أهداف وسجل بايرن 13 هدف

وستقام المباراة الثانية في نفس المجموعة بين بينفكا البرتغالي و دينمو كييف الاوكراني. اوروبياً تواجه الفريقين في دوري أبطال اوروبا مرتين فقط وكان الفوز فيهم من نصيب بنفيكا.

دوري ابطال اوروبا
دوري ابطال اوروبا

المجموعه السادسة

يفتتح مانشستر يونايتد مبارباته في مرحلة المجموعات من دوري أبطال اوروبا ضد نادي يونغ بويز السويسري. وتقام المباراة علي ملعب الاخير بسويسرا في تمام الساعه 7:45 مساءاً بتوقيت مكة المكرمة. ولم يتواجه الفريقين سوا مرتين فقط، كانت الغلبة للشياطين الحمر حيث سجلو 4 أهداف دون تلقي هدف وحيد خلال المباراتين.
وينتظر عشاق كريستيانو رونالدو تحطيمه رقم الاسطورة ايكر كاسياس من حيث اكثر لاعب مشاركة في دوري أبطال اوروبا. ولم يقدم مانشستر يونايتد أي شيئ يذكر في دوري أبطال اوروبا منذ رحيل السير أليكس فيرغسون عن النادي الأحمر.

في أسبانيا يستضيف فياريال نادي اتالانتا الايطالي ضمن الضلع الاخر من المجموعه. وتقام المباراة في تمام العاشرة مساءاً بتوقيت مكة المكرمة. ويريد فياريال “بطل الدوري الاوروبي” فك نحس دوري الابطال والفوز بالمبارة لكسر عقدة اخر 8 مباريات. حيث انه خسر اخر 8 مباريات لعبها في دوري أبطال اوروبا.

المجموعه السابعه

تبدأ منافاسات المجموعة السابعه من دوري أبطال اوروبا بمبارة اشبيلية و سالزبورغ في تمام الساعه 7:45 بتوقيت مكة المكرمة.
يلعب اشبيلية الأسباني ضد سالزبورغ النمساوي وعينه علي الثلاث نقاط. تاريخياً لم يتواجه الفريقين إلا مرتين في الابطال وفاز بهم اشبيليه بهدفين في كل مباراة. وقد سجل سالزبورغ هدفين على الأقل في 8 من آخر 10 مباريات في دوري أبطال أوروبا. بينما سجل إشبيلية هدفين على الأقل في 5 من آخر 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا.

في الجهه المقابلة يلاقي ليل الفرنسي نادي فولفسبورغ الألماني في تمام العاشرة مساءاً بتوقيت مكة. وتعتبر المجموعة السابعة من وجهة نظر الجماهير هي الأضعف في دور المجموعات حيث وصفها النقاد بأنها مجموعة من الدوري الأوروبي.
لم يتواجه الفريقين اوروبياً سوي مرتين ضمن منافسات الدوري الاوروبي وليس دوري الأبطال.

المجموعة الثامنة

يفتتح بطل اوروبا نادي تشيلسي الانجليزي مشوار الحفاظ علي لقبة الثاني من ملعبة ستامفورد بريديج. ويستضيف أزرق لندن نادي زينت الروسي في تمام العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
هذه هي المرة الأولي التي يلعب فيها تشيلسي ضد زينت سان بيطرسبرغ في منافسة رسمية. خسر زينيت 6 من آخر 7 مباريات له بدوري أبطال اوروبا وتلقى هدفين على الأقل في 6 من آخر 7 مباريات.
وحافظ تشيلسي على شباكه نظيفة في5 من آخر 7 مباريات له بالأبطال وكذلك لم يخسر تشيلسي سوي مرة واحدة فقط في اخر 13 مباراة له بدوري أبطال اوروبا.

وفي الشق الاخر من المجموعة الثامنة، يلاقي يوفينتوس “الجريح محلياً” نادي مالمو السويدي خارج الديار. وتقام المباارة في نفس الموعد بتام العاشرة بتوقيت مكة، في ستاد مالمو بالسويد.

وتواجه الفريقين في مرحلة المجموعات من دوري ابطال اوروبا عام 2014 . واستطاع يوفينتوس الفوز ذهاباً بنتيجة 2-0 وفي العودة كرر نفس النتيجه علي مالمو.
لم تخسر السيدة العجوز سوا مبارة واحده من اخر 6 مباريات لها في دوري أبطال اوروبا.
ويدخل أليغري البطولة باحثاً عن تتويج أوروبي غائب منذ عقدين عن قلعة السيدة العجوز.

وتستكمل مبارايات دور المجموعات من دوري أبطال اوروبا غداً علي أن تكون الجولة الثانية في الأسبوع المقبل.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

khaled elhadad
خالد الحداد، محرر كروي

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار