تعرف على موعد نهائي كأس إيطاليا بين يوفنتوس وأتالانتا

share on:
كأس إيطاليا

يُقام الأربعاء التاسع عشر من الشهر الجاري نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم في مباراة ساخنة بين كل من يوفنتوس وأتالانتا الذي يسعى كل منهم لحصد اللقب للخروج باقل الخسائر من الموسم.

ويذكر أن البيانكونيري وصل للنهائي على حساب إنتر ميلان بعد تفوقه عليه بنتيجة 2-1 في مجموع المبارياتين، فيما نجح أتلانتا في الوصول للمباراة النهائية بعد أن تمكن من إقصاء نادي نابولي بنتيجة 3-1 في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

ونجح نابولي في الفوز بالنسخة الأخيرة من البطولة بعد تمكنه من الفوز على يوفنتوس بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح عقب انتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل السلبي على ملعب الأوليمبكو بالعاصمة الإيطالية روما.

ويسعى يوفنتوس للفوز باللقب الرابع عشر له في البطولة وتعويض خسارة النسخة السابقة، حيث يحاول يوفنتوس بالخروج بأقل الخسائر الممكنة من الموسم المحبط الذي يقدمه الفريق تحت قيادة لاعب الفريق السابق أندريا بيرلو.

حيث فشل فريق السيدة العجوز على المستوى القاري بعد الخروج المؤسف من دوري أبطال أوروبا على يد بورتو البرتغالي في دور ال16 من البطولة، فيما نجح إنتر ميلان من حرمان البيانكونيري من لقب الدوري الإيطالي هذا الموسم بعد أن تمكن النيراتزوري من حسم الاسكوديتو لصالحه مبكرًا هذا الموسم، إضافةٍ إيضًا إلى ضعف موقف الفريق الذي ينتمي لمدينة تورينو في جدول الدوري، حيث أن الفريق معرض للفشل في المشاركة بدوري أبطال أوروبا للموسم المقبل بسبب تواجده في المركز الخامس.

وعلى الجانب الأخر، يسعى أتالانتا لاستغلال الفترة الرائعة الذي يمر بها الفريق تحت قيادة جاسبريني والفوز باللقب الثاني له في كأس إيطاليا، ويعتبر الفوز بالكأس بمثابة الإنجاز للفريق، حيث سيمكنه ايضًا من المشاركة في كأس السوبر أمام إنتر ميلان، علاوة على أن الفريق سيتمكن من الصعود لدوري أبطال أوروبا للنسخة المقبلة وللمرة الثالثة على التوالي بعد احتلاله للمركز الثاني خلف إنتر برصيد 78 نقطة في جدول ترتيب الدوري.

وتُقام المباراة على ملعب تريكولوري معقل نادي ساسولو والذي سيشهد حضور الجماهير في المدرجات بعد أن وافقت الحكومة الإيطالية على التواجد الجماهيري بنسبة 20% من سعة الملعب، وتُلعب المباراة يوم الأربعاء المقبل في تمام العاشرة إلا ربع مساءًا بتوقيت القاهرة.

اقرأ أيضًا: تعرف على موعد مباراة ريال مدريد القادمة والقنوات الناقلة

تعليقات الفيس بوك