أخبارتعرف على عناصر المنتخب المصري في أولمبياد طوكيو بمشاركة الشناوي والونش

تعرف على عناصر المنتخب المصري في أولمبياد طوكيو بمشاركة الشناوي والونش

- Advertisement -
- Advertisement -

المنتخب المصري
المنتخب المصري

سيشارك المنتخب المصري لكرة القدم تحت 23 سنة بقيادة المدير الفني شوقي غريب في البطولة التي كانت أخر مشاركة للفريق الوطني بها في لندن 2012 عندما خرجوا على يد اليابان في دور الربع النهائي.

ويعود المنتخب المصري تحت 23 سنة إلى واحده من الأحداث الرياضية الكبرى في عالم كرة القدم عند مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2021، وأحلام تحقيقه لنتيجة إيجابية في ظل المجموعة القوية التي يقع بها.

ونجح المنتخب المصري في التأهل بعد إعلانه بطلًا لإفريقيا تحت 23 سنة في 2019، وبقيادة المدير الفني الوطني شوقي غريب.

وتنطلق فعاليات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس من العام الجاري 2021، على أن تبدأ الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كرة القدم أيام 22 و25 و28 من شهر يوليو، حيث أوقعت القرعة الفراعنة في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات إسبانيا وأستراليا والأرجنتين.

ونستعرض في هذا التقرير قائمة اللاعبين المشاركين في البطولة، وحصر للمباريات التي سيلعبها في دور المجموعات كما يلي:

قائمة اللاعبين:

أعلن شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي قائمة منتخب الفراعنة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبي، وشهدت القائمة توجيه دعوه لثلاثة لاعبين فوق السن وهم: محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي المصري، وأحمد حجازي مدافع نادي اتحاد جدة السعودي، ومحمود حمدي الونش مدافع نادي الزمالك المصري، وجاءت القائمة كالآتي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي)، محمد صبحي (الاتحاد)، ومحمود جاد (إنبي).

الدفاع: كريم العراقي (المصري)، أحمد رمضان بيكهام (الأهلي)، أسامة جلال (بيراميدز)، أحمد حجازي (اتحاد جده السعودي)، محمد عبدالسلام (الزمالك)، محمود حمدي الونش (الزمالك)، أحمد فتوح (الزمالك)، وكريم فؤاد (إنبي).

الوسط: عمار حمدي (الاتحاد)، أكرم توفيق (الأهلي)، وإمام عاشور (الزمالك).

وسط الهجوم: طاهر محمد طاهر (الأهلي)، رمضان صبحي (بيراميدز)، إبراهيم عادل (بيراميدز)، ناصر ماهر (الأهلي)، وعبدالرحمن مجدي (الإسماعيلي).

الهجوم: أحمد ياسر ريان (سيراميكا كليوباترا)، صلاح محسن (الأهلي)، وناصر منسي (طلائع الجيش).

وبهذه القائمة شملت القائمة مشاركة لاعبين من عشرة أندية منها تسعة اندية محلة، ونادي وحيد خارجي، وفيما يلي تعريق بقائمة اللاعبين ومشاركتهم هذا الموسم وهي كما يلي:

شهدت القائمة تواجد ستة لاعبين من النادي الأهلي وهم:
  • محمد الشناوي:

يعد محمد الشناوي الحارس الأساسي للمنتخب المصري والنادي الأهلي، وهو أحد العناصر المستدعاه فوق السن، وشارك اللاعب في 37 لقاء خلال الموسم.

محمد الشناوي حارس المنتخب المصري والنادي الأهلي
محمد الشناوي حارس المنتخب المصري والنادي الأهلي

  • أحمد رمضان بيكهام:

يعد بيكهام أحد اللاعبين الأساسين في تشكيلة شوقي غريب التي خاضت البطولة الأفريقية المؤهلة للأولمبياد، وخاض بيكهام 17 لقاء خلال الموسم.

  • أكرم توفيق:

شارك أحمد توفيق في 27 لقاء خلال هذا الموسم، وهو أحد اللاعبين الأساسين في تشكيلة المنتخب الأولمبي، ويعول الجهاز الفني على اللاعب كثيرًا في تحقيق تطلعات الجماهير المصرية.

  • طاهر محمد طاهر:

يعد طاهر أحد اللاعبين الأساسيين في النادي الأهلي وأهم اللاعبين على دار الموسم؛ حيث شارك في 35 مباراة سجل خلالها خمسة أهداف وصنع خمسة أهداف.

  • ناصر ماهر:

شارك ناصر ماهر في عدد 6 مباريات، ويعد من اللاعبين الأساسيين في المنتخب الأولمبي.

صلاح محسن:

شارك صلاح محسن في 26 مباراة على مدار الموسم سجل خلالها خمسة أهداف، وقام بصناعة هدف وحيد، وهو أحد اللاعبين المشاركين في التأهل للأولمبياد.

وسيشارك نادي الزمالك بعدد أربعة لاعبين وهم:
  • محمود حمدي الونش:

يعد الونش هو أحد اللاعبين الاساسيين للمنتخب المصري والنادي الزمالك، وهو أحد العناصر المستدعاه فوق السن، وشارك اللاعب في 31 لقاء خلال الموسم؛ سجل خلالهما هدفين.

  • محمد عبدالسلام:

شارك هذا الموسم في 6 مباريات، وهو أحد العناصر التي يعتمد عليها الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي.

  • أحمد فتوح:

هو أحد اللاعبين الأساسيين في المنتخب الأولمبي ونادي الزمالك، وشارك في 25 مباراة هذا الموسم، استطاع احراز هدفين وصناعة مثلهما.

  • إمام عاشور:

شارك في 20 مباراة هذا الموسم أحرز خلالها أربعة أهداف وقام بصناعة ثلاث أهداف.

شهدت القائمة تواجد ثلاثة لاعبين من نادي بيراميدز وهم:
  • أسامة جلال:

شارك أسامة جلال مع نادي بيراميدز هذا الموسم في 10 مباريات سجل خلالها هدف وحيد، وهو أحد اللاعبين المهمين في قائمة شوقي غريب.

  • رمضان صبحي:

هو أحد اللاعبين الأساسيين في تشكيلة المنتخب، وشارك هذا الموسم في 33 مباراة، سجل خلالها 10 أهداف وقام بصناعة 4 أهداف أخرين.

رمضان صبحي لاعب المنتخب المصري ونادي بيراميدز
رمضان صبحي لاعب المنتخب المصري ونادي بيراميدز

  • إبراهيم عادل:

يعد إبراهيم عادل أهم المواهب البارزة في الكرة المصرية حيث شارك في 20 مباراة هذا الموسم؛ استطاع خلالها من تسجيل 7 أهداف وقام بصناعة هدفين، ومن المتوقع تألق اللاعب في البطولة.

شهدت القائمة تواجد لاعبين اثنين من نادي إنبي وهم:
  • محمود جاد:

هو أحد العناصر الهامة في تشكيلة شوقي غريب، وشارك هذا الموسم في 28 مباراة مع فريقه هذا الموسم.

  • كريم فؤاد:

يعد كريم فؤاد أحد أهم اللاعبين هذا الموسم لما يقدمه من عمل كبير حيث شارك رفقة فريقه في 24 مباراة ساهم خلالها في صناعة خمسة أهداف، ويعول الجهاز الفني كثيرًا على اللاعب في هذه البطولة.

شهدت القائمة تواجد لاعبين اثنين من نادي الاتحاد وهم:
  • محمد صبحي:

هو الحارس الأساسي للمنتخب الأولمبي والذي شارك في البطولة الأفريقية التي أحرزها الفراعنة والتي أهلتهم للصعود للأولمبياد، وهو أحد اللاعبين المعارين من نادي الزمالك، وشارك صبحي هذا الموسم في 28 مباراة رفقة نادي الاتحاد.

  • عمار حمدي:

هو أحد المواهب المصرية الشابة المتألقة، ويلعب لنادي الاتحاد السكندري معارًا من النادي الأهلي، وشارك هذا الموسم في 27 مباراة أحرز خلالها هدفًا، وقام بصناعة هدفين آخرين.

وسيشارك لاعب واحد من كل من الأندية الآتية:
  • اتحاد جدة: (أحمد حجازي):

يعد أحمد حجازي أحد العناصر المستدعاه فوق السن، وشارك اللاعب في 29 لقاء خلال الموسم رفقة نادي الاتحاد السعودي، شارك خلالها في احراز ثلاثة أهداف.

أحمد حجازي لاعب المنتخب المصري
أحمد حجازي لاعب المنتخب المصري

  • الإسماعيلي: (عبدالرحمن مجدي):

هو أحد اللاعبين الذين كان هناك جدلاً واسعًا أثناء ضمه للقائمة التي ستخوض الأولمبياد، حيث شارك اللاعب في 4 مباريات فقط وأحرز هدف وحيد، وقضى أغلب الموسم يعاني من إصابة.

  • سيراميكا كيلوباترا: (أحمد ياسر ريان):

هو أحد اللاعبين المعارين من النادي الأهلي، وهو أحد اللاعبين المتألقين هذا الموسم؛ حيث شارك في 27 مباراة هذا الموسم أحرز خلالها 16 هدفًا وقام بصناعة هدفين.

  • طلائع جيش: (ناصر منسي):

هو أحد اللاعبين المعارين من نادي بيراميدز، وشارك اللاعب هذا الموسم في 26 مباراة استطاع خلالها في أحراز 7 أهداف، وقام بصناعة ثلاثة أهداف.

  • المصري: (كريم العراقي):

شارك كريم في 23 مباراة خلال هذا الموسم، ويعد أحد العناصر التي شاركت في البطولة الأفريقية التي أحرزها الفراعنة والتي أهلتهم للصعود للأولمبياد.

ما هي المباريات التي ستلعبها مصر في أولمبياد طوكيو 2021؟

في المباراة الأولى ستواجه مصر المنتخب الإسباني بتاريخ 22 يوليو؛ في تمام الساعة 09:30 صباحًا.

وفي المباراة الثانية ستواجه مصر المنتخب الأرجنتيني بتاريخ 25 يوليو؛ في تمام الساعة 09:30 صباحًا.

المباراة الثالثة ستواجه مصر المنتخب الأسترالي بتاريخ 28 يوليو؛ في تمام الساعة 01:00 ظهرًا.

كيف تجري البطولة؟

يتنازع على البطولة 16 فريقًا، مقسمة على 4 مجموعات؛ كل مجموعة تحتوي على 4 فرق تواجه بعضها البعض، يتأهل منها أفضل فريقين من كل مجموعة إلى مرحلة ربع النهائي.

يصل الفائزون الأربع من مباريات ربع النهائي إلى الدور نصف النهائي، ويتنافس الفائزان في نصف النهائي على نهائي البطولة فالفائز يحصل على الميدالية الذهبية، والخاسر يحصل على الميدالية الفضية، ويتنافس الخاسران من نصف النهائي على الميدالية البرونزية.

اقرأ أيضًا:

ثريا محمد: كل ما تريد معرفته عن أفضل لاعبة كرة سلة مصرية

رمضان درويش بطل الجودو صائد الميداليات

تعرف على لاعب الجودو المصري محمد عبدالعال

ونلفت انتباهك عزيز القارئ أن المنافسات المصرية في كافة الرياضات لن تنتهي؛ تابعونا دائمًا وتغطية لكافة البطولات عبر صفحاتنا المتخصصة على فيسبوك أو تويتر:

فيس بوك:

الرياضة مش كورة وبس

تويتر:

الرياضة مش كورة وبس

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار