تشيلسي يتفوق على ريال مدريد ويتأهل باستحقاق إلى نهائي الأبطال

share on:
تشيلسي

كرر توماس توخيل وأبنائه تفوقهم على ريال مدريد في أرضية الملعب، بعد الفوز بثنائية نظيفة في مباراة العودة من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ويتأهل تشيلسي إلى المباراة النهائية لمواجهة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي والذي تفوق على باريس سان جيرمان في الأمس.

وانتهت المباراة بنتيجة 2-0 لصالح تشيلسي، في مباراة سيطر فيها لاعبي البلوز على مجريات اللقاء وسك تشتيت من لاعبي ريال مدريد، وأحرز الهدفين المهاجم الألماني تيمو فيرنر، والشاب الإنجليزي ماونت.

بدأ شوط اللقاء الأول بحفاظ لاعبي ريال مدريد على الكرة محاولةً منهم في تسجيل أول أهداف المباراة، مع ضغط عالي من فريق تشيلسي.

وجاءت أخطر فرص ريال مدريد عن طريق الفرنسي كريم بنزيما، من تسديدة رائعة جاءت على يسار ميندي، الذي تصدى لها بجدارة ومنع فرصة تقدم ريال مدريد.

ومع اعتماد لاعبي البلوز على الهجمات المرتدة، جاء أول هدف في المباراة عن طريق المهاجم الألماني تيمو فيرنر، الذي تابع تسديدة رائعة بقدم كاي هافرتز ارتطمت بالقائم، ليتابعها فيرنر ويسجلها في المرمى الخالي في الدقيقة 28.

انتهى شوط المباراة الأول بفوز تشيلسي بنتيجة هدف مقابل لا شئ، لتصبح النتيجة 2-1 بمجموع اللقائين.

وفي الشوط الثاني ازدادت خطورة لاعبي فريق تشيلسي مع مرور الوقت، أملاً منهم في احراز الهدف الثاني وقتل المباراة في بداية شوطها الثاني، في الدقيقة 58 انفرد كاي هافيرتز انفراد تام بتيبو كورتوا ولكن تصدى لها البلجيكي ببراعة.

وجاء هدف قتل المباراة من البلوز في الدقيقة 83 عن طريق ماونت، بهجمة بدأها كانتي بعد قطع الكرة من مودريتش، ومررها إلى كريستيان بوليزيتش ثم ماونت الذي سجلها في الشباك الخالية، لتصبح نتيجة المباراة 2-0 لصالح تشيلسي وتنتهي آمال ريال مدريد في الصعود إلى النهائي.

انتهت المباراة بفوز تشيلسي على ريال مدريد بنتيجة هدفين مقابل لا شئ سجلهما تيمو فيرنر وماسون ماونت.

وتأهل نادي تشيلسي إلى المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا لملاقاة فريق مانشستر سيتي الإنجليزي وتقام المباراة يوم 29 مايو، على ملعب أتاتورك الأولمبي في تركيا.

تعليقات الفيس بوك