تحليل | كأس العالم لكرة اليد – قطر لربع النهائي والدنمارك تقسو على كرواتيا

share on:

شهد اليوم السادس والأخير من الدور الرئيسي من بطولة كأس العالم لكرة اليد مصر 2021 مُباريات قوية كالعادة وتسجيل ل أسوء مشاركة كرواتية وألمانيا بالبطولة.

تأهل قطري بعد الفوز على الأرجنتين واستقبال هدية مقبولة من الدنمارك، وهزيمة المجر من إسبانيا بإرادتها

Image
نتائج مُباريات اليوم

البحرين × اليابان

image

في مُباراة تحصيل حاصل غير مُهمة باستثناء الترتيب للبطولة حقق المنتخب الياباني انتصار 29-25 على المنتخب البحريني.

المنتخب الياباني سيطر على اللقاء مُنذ البداية حتى أنهى الشوط الأول متقدم 7 أهداف 19-12 والأمر استمر بالشوط الثاني حتى مع محاولات البحرين لتفادي الخسارة أو تقليص الفارق ولكن اليابان استطاعت الاستفادة من التقدم الكبير وأنهت اللقاء لحسابها بفرق 4 أهداف فقط 29-25.

حصل الظهير الأيسر تتسوكي ياوشنو على لقب أفضل لاعب بالمُباراة بعد أن سجل 9 أهداف بنسبة 90%.

المنتخب الياباني من المنتخبات الذي قدمت مستوى طيب خلال مشاركتها بالمونديال استعدادا لمنافسات طوكيو 2020، بينما المنتخب البحريني أيضا قدم مستوى طيب ولأول مرة يتأهل للدور الثاني أو الرئيسي لبطولة كأس العالم.

المنتخب الياباني حصل على المركز 19 بينما حصلت البحرين على المركز 21.

البرازيل × أوروجواي

image

المنتخب البرازيلي حقق أكبر انتصار له ببطولات العالم على حساب المنتخب الاروجوايانى بفرق 20 هدف بالكمال حققت البرازيل انتصارها الأول للبطولة 37-17.

ملعب العاصمة الرياضية الجديدة شهد ديري لاتيني بين المُنتخبين ولكن كالمعتاد، المنتخب البرازيلي حقق انتصار سهل ومتوقع بفرق كبير وكان لقاء ختامي للبرازيل بشكل مُميز بمصر 2021.

روجيريو مورايس حصل على لقب أفضل لاعب بالمُباراة بعد أن سجل 5 أهداف بنسبة 83%.

المنتخب البرازيلي بفضل تعادله مع أسبانيا وتونس وانتصاره اليوم حصل على المركز ال18 بالبطولة وتراجع عن المركز التاسع الذي حصل عليه بِالنُّسْخَةِ الماضية.

المنتخب الاروجوايانى يحصل على المركز ال 24 كأول مركز له بالبطولة.


أسبانيا × المجر

المُنتخب المجري في قرار جريء أو مُختلف قرر عدم المجازفة واللعب بالفريق الثاني وانتظار خسارة من المنتخب الأسباني.

المنتخب الأسباني لم يتهاون وهزم المنتخب المجري بسهولة 36-28 وعدم التهاون في صدارة المجموعة الأولى، بطل أوروبا أخذ الفارق مُبكرًا من أول 10 دقائق باللقاء وأصبح يُسير اللقاء كما يشاء دون تعقيد مما أتاح لِمُدَرِّبِهِمْ إراحة نجومه وإعطاء فرصة للاعبين الشباب أخذ الفرصة والتجهيز لربع النهائي.

المنتخب المجري أراح أبرز لاعبين وقام بالاستعداد مُبكرًا لمواجهة فرنسا بربع النهائي خسر اللقاء بفرق 8 أهداف 28-36 في مُباراة كانت تبدو بشكل تحضيري.

الحارس الأسباني دي فارغاس حصل على لقب أفضل لاعب بالمُباراة بعد أن أنقذ 17 كُرة بنسبة 43% وأعلن التحدي الشخصي للمجد الذي ينتظره بالأدوار المقبلة وَمُبَارَاة القوية أمام المنتخب النرويجي.


قطر × الأرجنتين

image

على غرار العودة المصرية بالأمس حقق المنتخب القطري انتصار ثمين على المنتخب الأرجنتيني 26-25.

المنتخب القطري الذي وجد نفسه متأخرا ب 5 أهداف بالشوط الأول قبل النهاية قلص الفارق لهدف وحيد في خلال 3 دقائق 13-12 ليبدأ الشوط الثاني بشكل قوي وتنافسي وتم حسم المباراة بالثواني الأخيرة بفوز المنتخب القطري بفرق هدف وحيد.

المُتألق وهداف المونديال فرانكيس مارزو حصل على لقب أفضل لاعب بالمُباراة بعد أن سجل 8 أهداف بنسبة 62%، مارزو صعد للترتيب هدافي البطولة برصيد 53 هدف حتى الآن.

المنتخب القطري تأهل لدور ربع النهائي للمرة الثانية بعد تلقيه هدية من الدنمارك بانتصارها على كرواتيا ليضرب موعد مع السويد يوم الأربعاء 27 يناير.

المنتخب الأرجنتيني أكتفي بالمركز ال 11 بالبطولة وهو أفضل ترتيب يتحصل عليه المنتخب الأرجنتيني بتاريخ البطولة.


الدنمارك × كرواتيا

image

في لقاء الفرصة الأخيرة لكرواتيا لم يكن لديها شيء تفعله غير الاستمتاع بالأداء الدنماركي.

المنتخب الدنماركي يقدم مستوى عالمي حتى بلاعبين الشباب، المنتخب لم يراعى أي أمور ولعب مُنذ الدقيقة الأول بكل كفاح وحقق الانتصار 38-26 بفرق 12 هدف فقط وكان بالإمكان إحراز العديد والعديد من الأهداف ولكن أبناء نيكولا ياكوبسن المُدرب كان رحيم ب لينو تشرفار.

الجناح الأيمن إيميل ياكوبسن يقدم أوراق اعتماده خلال البطولة وحقق لقب أفضل لاعب بالمُباراة للمرة الثانية بعد أن سجل 8 أهداف بنسبة 89%، لاعب الخبرة مادس مينساه لارسون لعب بشكل أساسي بالمباراة وسجل 3 أهداف بنسبة نجاح 60% بالإضافة إلى صناعة 5 أهداف آخرون.

المنتخب الكرواتي حقق أسوء مركز له بتاريخه بالبطولة مُنذ بداية مشاركته بعد الاستقلال، المنتخب حقق المركز الخامس عشر بتحقيق 3 انتصارات فقط لا غير من أصل 6 مُباريات، المركز الثالث عشر في نُسخة 1997 كان الأسوأ ولكن بطولة مصر 2021 لا تعرف أرقام ولا تاريخ.

كأس العالم لكرة اليد – هشام نصر يوضح موقفة من بيان اتحاد سلوفينيا.. وعن لقاء الدنمارك: اجتهاد اللاعبين يجلب التوفيق – خاص


ألمانيا × بولندا

image

في مُباراة ترتيبية لا أكثر ولا أقل تقاسم المنتخب الألماني مع المنتخب البولندي نقاط اللقاء وخرج بتعادل عادل 23-23

المُباراة كانت ندية برغم عدم أهميتها بشكل كبير وكانت تَنَافُسِيًّا بين المُنتخبين وتقاسم الفريقين الفارق شيء فشيء وكان التعادل عادل حَقًّا بين الاثنين.

الحارس آدم مورافسيك حصل على لقب أفضل لاعب بالمُباراة بعد أن أنقذ مُنتخبه ب 13 تسديدة بنسبة نجاح 37%.

وكما ذكرنا أن بطولة مصر 2021 لا تعرف تأريخ أو أرقام المنتخب الألماني يحقق أسوأ مركز له ببطولة كأس العالم عبر تاريخه بعد أن حصد المركز ال 12 بالبطولة، أسوأ مركز للمنتخب كان ال 11 بنُسخة عام 2011.

المنتخب البولندي عاد للمشاركة بكأس العالم من جديد بعد غياب 2019 وقدم مستويات طيبة وبلا أدنى شك سيكون مُنتخب قوي بالمونديال القادم الذي يستضيفه بالإضافة إلى دولة السويد.

 

أقرأ أيضًا: تحليل | كأس العالم لكرة اليد – مصر إلى ربع النهائي بعد صراع وإثبات الذات

كأس العالم لكرة اليد – الاتحاد السلوفيني يستنكر التنظيم المصري لمونديال اليد

 
 

تعليقات الفيس بوك