تحليل | كأس العالم لكرة اليد – اكتساح مصري، وتعادل السويد مُجددًا وفرنسا غير مقنعة

share on:

شهد اليوم الثالث من الدور الرئيسي من بطولة كأس العالم لكرة اليد مصر 2021 نتائج متوقعة وأخرى مُختلفة ولكن كما هي عادة المونديال هذا النُسخة نهاية المُباريات في الدقائق الأخيرة.

أنتصار مصري جديد بالدور الرئيسي على مُنتخب بيلاروسيا بأكتساح، وسقوط جديد للجزائر بشكل متوقع، فرنسا تنتصر على إيسلندا دون اقناع والمنتخب السلوفيني والسويدي يتعادلون بالثواني الأخيرة.

روسيا × مقدونيا

image

بلا مشاكل روسيا حصدت النقطتين ومازالت في صراع على التأهل لربع النهائي، المنتخب الروسي هزم مقدونيا بسهولة بالغه 32-20

المُنتخب المقدوني سيخرج بانتصار وحيد بكأس العالم بنسبة كبيرة لما يُقدمه من مُباريات هُنالك فارق كبير بين جميع المُنتخبات المُتأهلة للدور الرئيسي ومُنتخب مقدونيا.

المنتخب الروسي لم يعاني وأنهى الشوط الأول بفارق 10 أهداف 19-9 وبالشوط الثاني أستمر بالتفوق حتى ضاعف النتيجة وأنهى متفوقًا بفضل 12 هدف فرق

المُدرب الألماني لمنتخب روسيا بيتكوفيتش أشرك ال16 لاعب اليوم وكأنها مُباراة تحضرية وحصل الجناح الأيسر للمنتخب الروسي ايجور سوروكا لقب أفضل لاعب بالمُباراة بعد أن سجل 6 أهداف بنسبة نجاح 100%


البرتغال × سويسرا

image

كما ذكرنا سابقًا مُنتخب سويسرا هو مُفاجأة البطولة حتى الآن برغم خسارته من البُرتغال إلا أنه يقدم مستويات مُميزة أمام الفرق الكبيرة ابتدأ بفرنسا والنرويج ثم الانتصار على إيسلندا وأخيرًا خسارة بصعوبة أمام البرتغال 29-33

المنتخب البرتغالي بالجيل الذهبي كان الأفضل بالأوقات الهامة باللقاء بآخر الشوط الأول والثاني وهذا ما جعله يحسم اللقاء برغم محاولات سويسرا الكثيرة للعودة للمُباراة وتقليص الفارق.

المنتخب البرتغالي أنهى الشوط الأول متقدمًا بفارق هدفين 17-15 وحسم الشوط الثاني 33-29 المُنتخب السويسري كان على بعد هدف وحيد للتعادل بالدقيقة 57.

اندي شميدت لاعب المُنتخب السويسري يحصل على لقب أفضل لاعب بالمُباراة وهذه هي المرة الرابعة له بالبطولة

أندي سجل 11 هدف بنسبة نجاح 65% بالإضافة إلى صناعة 5 أهداف آخرون.


فرنسا × إيسلندا

image

برغم البداية القوية لمُنتخب فرنسا وهزيمة وصيف العالم النرويج والثأر من هزيمة أمم أوروبا 2020 ولكن بعد ذلك المُنتخب الفرنسي يقدم مستوي هزيل برغم الانتصار يتلو الآخر، انتصار غير مقنع على النمسا ثم الهروب بانتصار غير مُستحق على سويسرا ثم فوز بالخبرة على الجزائر والآن مستوى هزيل أمام إيسلندا رغم الفوز.

المُنتخب الفرنسي لم يشفع له غير مستوى ديك ميم المُرتفع الذي أنقذ الفريق عدد مرات. . الديوك استطاعوا إنهاء الشوط الأول 16-14 بفرق هدفين وبنفس النتيجة انتهى الشوط الثاني الذي تألق فيه المُنتخب الأيسلندي وتقدم ولكن خبرة الفرنسيون حكمت بالنهاية بالانتصار 28-26.

بجاركي إليسون حصل على لقب أفضل لاعب بالمُباراة برغم خسارة إيسلندا ولكنه قدم مستوى فردي مُميز بتسجيل 8 أهداف بنسبة 67%، من ناحية فرنسا تألق ديك ميم وسجل 7 أهداف بنسبة 78%.

كأس العالم لكرة اليد – بجاركي إليسون نجم آيسلندا: لا نخشى مواجهة مصر..والأحمر أفضل اللاعبين بالفراعنة – خاص

 

مصر × بيلاروسيا

image

https: //twitter. com/EgyptAllSports/status/1352683172438413318

في لقاء تم حسمه مُبكرًا من أبطال المنتخب المصري انتهت المُباراة لصالح مصر 35-26 بفرق 9 أهداف كانت كافليه لتربع مصر على صدارة المجموعة الرابعة.

المنتخب المصري أخذ الفارق كالعادة بالشوط الأول حتى انتهى بنجاح مصري بفارق 7 أهداف 21-14 ومع بداية الشوط الثاني حاول بيلاروسيا العودة ولكن الإرادة المصرية كانت أكبر وأقوى بسبب قيادة بارودو الحكيمة للقاء بالإضافة إلى تركيز اللعابيين الذي ظهر بشدة أثناء المُباراة.

حصل اللاعب المصري أحمد هشام دودو صاحب ال 21 عام أفضل لاعب بالمُباراة بعد أن سجل 5 أهداف بنسبة نجاح 71% وصناعة هدف آخر، من نجوم المنتخب أيضا كان كالعادة محمد ممدوح هاشم صاح الصرخة المصرية الجميلة حيث سجل اليوم 7 أهداف بنسبة نجاح 100%.

https: //twitter. com/EgyptAllSports/status/1352786220171063296

أحمد الأحمر كالعادة كان مُميز وساهم بتسجيل 13 هدف للمنتخب بتسجيله ل 8 أهداف بنسبة نجاح 89%، وصناعة 5 أهداف أخرى.

المُنتخب المصري نسبة نجاحه كانت 66% بعد تسجيل 35 هدف من 53 تسديدة. . علمًا بأن النسبة بالشوط الأولي كانت 84%

المُنتخب لم يرتكب سوى خطأ هجومي واحد تيرن أوفر طوال عُمر اللقاء.

كأس العالم لكرة اليد – المنتخب المصري يكتسح بيلاروسيا ويتصدر المجموعة بشكل مؤقت

 

النرويج × الجزائر

image

حقق النرويج انتصاره الثاني بالمجموعة الثالثة من الدور الرئيسي على حساب المُنتخب الجزائري بعد مُباراة سهلة بكل أسف قادها أصدقاء ساجوسين “36-23”

المنتخب النرويجي كان مُنذ الدقائق الأولى قتل اللقاء بفارق مريح بالأهداف واستمرت دقائق المُباراة بالحفاظ وتوسيع الفارق شيء فشيء، المُنتخب الجزائري فشل كثيرًا صد هجمات النرويج وكان عاجزًا أمام الدفاع النرويجي القوي جِدًّا.

المُنتخب النرويجي تقدم بالشوط الأول 17-11 بفارق 5 أهداف ولكن الماكينة النرويجية استمرت في الإنتاج حتى انتهى الشوط الثاني واللقاء بفارق 13 هدف “36-23”

أفضل لاعب بالمُباراة كانت من نصيب ساندر ستجوسين برغم مشاركته في 20 دقيقة فقط إلا أنهُ سجل 6 أهداف بنسبة 86% وعمل 4 أهداف ليرتقي من جديد لهداف البطولة حتى الآن برصيد 42 هدف.

من جانب الجزائر أيوب العبدي كان الأفضل بتسجيل 7 أهداف وأرتفع عدد أهداف العبدي ل 30 هدف بالبطولة حتى الآن.


السويد × سلوفينيا

image

كانت من المُباريات المُثيرة ويبدو أننا موعودين بلقاء قمة كل يوم. . المُباراة برغم بدايتها كانت سيطرة سويدية وتقدم بالنتيجة بأريحية ولكن خبرة لاعبي سلوفينيا الكبيرة كانت سبب في عودتهم بالنتيجة باللقاء.

ظن الجميع أن السويد بنزهة بعد أن كانت تتقدم بالنتيجة بفرق 5 أهداف 11-6 بالشوط الأول بأول عشرون دقيقة باللقاء ولكن مع ذكاء ودهاء مُدرب سلوفينيا ليوبومير فرانيس وهو سويدي الجنسية كان يعلم أن لا يوجد بديل عن العودة فقام بعمل ثوري بنهاية الشوط الثاني وإنهائها بفرق وحيد للسويد 15-14.

الشوط الثاني كان سريع ورائع ولا تعلم إلى أين يذهب، المُنتخب السلوفيني أخذ القيادة 8-17 ثم عادت السويد عودة كبيرة 21-18 هُنا ظن أن السويد لن تفرط بالفرق وأنها استوعبت الدرس جيدًا ولكن المُنتخب السلوفيني أصبح يُحارب من أجل التصحيح لمده 15 دقيقة المنتخب السويدي يتقدم وسلوفينا تحاول تقليص الفارق والتعادل حتى حديث بالدقيقة 56 والتعادل 26-26

سلوفينيا لم تكتفي وتقدمت بفرق هدف ثم عادت السويد بهدفين لتخطف التقدم قبل النهائية ب 14 ثانية. . ليعود مرة أخرى ليوبومير فرانيس بعمل انتحاري واللعب ب 7 لاعبين وتسجيل هدف بالثانية الأخيرة ليتعادل فريقه مع السويد 28-28

أفضل لاعب بالمُباراة تم حسمها ل السويدي الذي يقدم مستوى مُميز في هذه البطولة جيم جوتفريدسون سجل 4 أهداف وصنع 3 آخرون، الحقيقة أن لاعبين كُثر تألقوا في اللقاء من جانب السويد تألق الجناح الأيمن الشاب فالتر شرونتز صاحب ال 20 عام بتسجيل 5 أهداف 4 منها بالشوط الثاني.

من جانب سلوفينا تألق لاعب الدائرة العملاق بالاش بلاجوتنشيك لاعب نادي فيسبريم صاحب ال 25 عام وسجل 4 أهداف بنسبة نجاح 100%، بالإضافة إلى تألق بورت ماتشكوفشك الظهير الأيسر الدفاعي القوي جدا.

تحليل | كأس العالم لكرة اليد – هزيمة البحرين وقطر، وألمانيا أقتربت من الرحيل

 

 

 

 

تعليقات الفيس بوك