الكرة الأوروبيةألمانياتحليل | دورتموند ولايبزيج نحو منافسة شرسة بعد التحول الكبير (2)

تحليل | دورتموند ولايبزيج نحو منافسة شرسة بعد التحول الكبير (2)

- Advertisement -
- Advertisement -

تحليل | بوروسيا دورتموند وريد بول لايبزيج نحو منافسة شرسة بعد التحول الكبير في الدوري الألماني للموسم الحالي 2022/23 (2).

May be an image of 2 people and text

مرحبا، تحدثنا مسبقاً عن تحول بوروسيا دورتموند إلى صورة مرعبة في بداية العام الحالي، اليوم سنواصل الحديث عن المباراة المرتقبة بين بوروسيا دورتموند وريد بول لايبزيج، اللقاء الذي انتهى دوره الأول بتفوق الريد بول حيث كانت أولى مباراة ماركو روزه مع الفريق وقتها، اليوم نحن في انتظار احتمالية اشتعال المنافسة مجدداً، أذا فاز لايبزيج ونجح في إيقاف قطار دورتموند، أما أذا فاز دورتموند الليلة، فأن الجراد الأصفر سيكتب التاريخ في المسابقة للمرة الأولى منذ موسم 2011/12.

7 انتصارات متتالية في الدوري الألماني حققها أسود الفيستيفاليا منذ بداية العام الحالي 2023، قللوا الفارق من 9 نقاط إلى صفر، ليصبحوا في الصدارة مع بايرن ميونخ نفسه. أما لايبزيج، لم يتعرضوا للهزيمة في 18 مباراة رسمية بكافة المسابقات المحلية والقارية، منذ الهزيمة أمام بوروسيا مونشنجلادباخ في سبتمبر 2022، لكنهم تعرضوا للهزيمة مجدداً أمام يونيون برلين في الجولة العشرين من البوندزليجا، نجح الريد بول في تخطي تلك الهزيمة بالتغلب على فولفسبورج وآينتراخت فرانكفورت.

منذ تولي ماركو روزه زمام أمور الإدارة الفنية لريد بول لايبزيج في 8 سبتمبر 2022، فأن الفريق حصد 37 نقطة أكثر من بايرن ميونخ (35 نقطة) وبوروسيا دورتموند (34 نقطة)، أمر مذهل حقاً للثيران الألمانية، فوزهم الليلة يعني اشتعال المنافسة أكثر فأكثر.

تكتيكات:

يعتمد إيدين تيرزيك مع بوروسيا دورتموند على خطة 4-2-3-1 مع التحول إلى خطة 4-1-4-1، تعافي المهاجم الإيفواري سبياستيان هالر ساعد تيرزيك كثيراً في تطبيق خطته عبر تحركات اللاعب في منطقة الجزاء، التي تسمح بخلق المساحات لزملائه داخل منطقة جزاء الخصوم.

في حالة تطبيق 4-1-4-1، تيرزيك يعتمد على إيمري تشان كلاعب وسط وحيد في تلك الخطة مع مساندة من جانب جود بيلينجهام.

May be an image of 3 people and text that says '210km Distance Covered BUNDESIA ORTHUND BVB 09 GLS 1&1 1&7 4 Goals 4 Assists 319 Duels Won (1st in the League)'

بجانب هالر، تواجد ماركو رويس مع جوليان براندت وكريم أديمي أعطى تنوع هجومي قوي للجراد الأصفر، جوليان حصل على جائزة لاعب شهر يناير في المسابقة وأديمي حصل على جائزة أفضل لاعب شاب بالشهر ذاته، براندت قدم 12 مساهمة تهديفية لدورتموند في الدوري خلال الموسم الحالي، ما بين تسجيل 8 اهداف وصناعة 4 آخرين، يُعد براندت واحداً من أهم لاعبي الجراد الأصفر حالياً.

بالنسبة إلى لايبزيج، المهاجم الفرنسي كريستوفر نكونكو سجل 12 هدف في الدوري الألماني خلال 15 مباراة بالموسم الحالي قبل التعرض لإصابة الركبة، التي أبعدته عن منافسات كأس العالم مع منتخب بلاده، عاد مؤخراً للمشاركة في المباريات مع لايبزيج حيث صنع هدف أمام فولفسبورج، ربما سيشارك الليلة أمام دورتموند.

May be an image of 2 people and text

لم يتأثر لايبزيج بغياب نكونكو، حيث كان اللاعب المجري دومينيك سوبوسلاي خير خلف لخير سلف في الفريق، حيث قدم سوبوسلاي 12 مساهمة تهديفية في المسابقة خلال الموسم الحالي، سجل 4 اهداف وصنع 8 اهداف، وجود أندري سيلفا (8 مساهمات تهديفية، 4 اهداف و4 تمريرات حاسمة في البوندزليجا) مع تيمو فيرنر (9 مساهمات تهديفية، 6 اهداف و3 تمريرات حاسمة في الدوري) وإيميل فورسبيرج (7 مساهمات تهديفية، 4 اهداف و3 تمريرات حاسمة في الدوري) أعطى بعض المرونة في مركز الهجوم لكتيبة ماركو روزه بالدوري، دورتموند ولايبزيج سجل كل منهما 45 هدف في الدوري خلال الموسم الحالي.

May be an image of ‎2 people and ‎text that says '‎09 អ TOLEIPZIO DORBL BUNDESLIGA ELERLS 1&1 می CLUB TOP FOUR 1 MD 2 FC BAYERN MÜNCHEN GD PTS 22 BORUSSIA DORTMUND +43 46 1. FC UNION BERLIN 22 +18 GLS..GLS. GLS 46 RB LEIPZIG 22 +8 n 43 22 powered by aws +18 42‎'‎‎

دفاعياً، يعتمد تيرزيك في دورتموند على نيكلاس زوله ونيكو شلوتيربيك كقلبي دفاع، بينما يعتمد روزه في لايبزيج على أوربان وديالو وجفارديول كقلوب دفاع. نجح لايبزيج بجانب مانشستر سيتي ويونيون برلين وفولفسبورج في عدم استقبال الاهداف أمام بوروسيا دورتموند خلال الموسم الحالي، المباراة على الورق بين الفريقين تبدو قوية، نريد مشاهدة مباراة مثيرة الليلة.

المصادر:

Borussia Dortmund vs. RB Leipzig: How do they stack up?

الجزء الأول:

أرقام | بوروسيا دورتموند يتحول بصورة مرعبة في 2023، كيف يحدث ذلك؟ (1)

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار