تقارير وتحليلاتتاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول.. من سيقلب التاريخ لصالحه؟

تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول.. من سيقلب التاريخ لصالحه؟

- Advertisement -
- Advertisement -

منذ أيام قليلة أقيمت قرعة دور الثمانية وربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، وأسفرت عن مواجهات قوية أبرزها مواجهة بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب يوم 6 إبريل علي ملعب ألفريدو دي ستيفانو علي أن يقام لقاء الإياب يوم 14 إبريل فوق أرضية ملعب الأنفيلد.

ويترقب عشاق العملاقين الإسباني والإنجليزي المباراة التي من المتوقع أن تكون مثيرة للغاية
، ويرغب مشجعي ليفربول في الثأر من ريال مدريد بسبب الهزيمة في نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2017-2018 في المباراة الشهيرة بواقعة النجم المصري محمد صلاح وسيرجيو راموس بعد أن تعمد اللاعب الاسباني إصابة النجم المصري في بداية اللقاء، وانتهت المباراة بفوز الميرنجي بنتيجة 3-1.

ومن ناحية أخري يسعي ليفربول للخروج من أزمته ومواصلة مشواره الأوروبي الناجح حتي الان، عكس ما يدور في الدوري الإنجليزي وفشله حتي الان في الوصول الي المراكز الأربعة الأولي.

أما بالنسبة لريال مدريد، وصل الميرنجي الي دور ربع النهائي بعدما تأهل من دور المجموعات كمتصدر المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط ثم الفوز علي أتالانتا في دور الـ16 بنتيجة 4-1 بمجموع المباراتين، ويرغب زين الدين زيدان المدير الفني للملكي في مواصلة مشواره نحو بطولته المفضلة التي فاز بها مع العملاق الإسباني بثلاثة مرات علي التوالي.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول
التقي الفريقين في 6 مواجهات من قبل في دوري أبطال أوروبا فاز ريال مدريد في ثلاث مباريات، بينما فاز ليفربول في 3 مباريات أيضا.

المباراة الأولي:

نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا عام 1981، وفاز ليفربول بهدف نظيف سجله ألان كيندي ليتوج الريدز بلقب دوري الأبطال للمره الثالثة في تاريخه.

المباراة الثانية:

ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2009 وفاز ليفربول بهدف وحيد أحرزه يوسي بن عيون .

المباراة الثالثة:

إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2009 وفاز ليفربول برباعية نظيفة وسجل ستيفين جيرارد ثنائية، وفيرناندو توريس وأندريا دوسسينا كلا منهما هدف.


المباراة الرابعة:
ذهاب دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا عام 2014، وفاز ريال مدريد بثلاثية نظيفة علي ملعب الأنفيلد وسجل للملكي كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما هدفين.

المباراة الخامسة:
إياب دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا عام 2014 وفاز ريال مدريد بهدف وحيد أحرزه كريم بنزيما.

المباراة السادسة:

نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018 وفاز ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف سجلهم كريم بنزيما، وجاريث بيل هدفين، ليتوج بلقب دوري الأبطال الثالث عشر في تاريخه . 


اقرأ أيضا: أليجري: رفضت تدريب ريال مدريد 

 الليجا الإسبانية الي أين؟

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار