تاريخ الأندية المكسيكية في نهائيات البطولات الدولية

share on:

تيجريس أونال هو الفريق السادس عشر في تاريخ كرة القدم المكسيكية الذي يلعب في نهائي بطولة دولية ولم يتمكن سوى ثلاثة أندية من الفوز بها.

سيكون تيجريس محط الأنظار عندما يواجه بايرن ميونخ في نهائي كأس العالم للأندية اليوم في مدينة الريان.

وهو المكان المضيف لكأس العالم 2022 سيصبحون الفريق السادس عشر في تاريخ كرة القدم المكسيكية الذي يلعب مباراة حاسمة وقد نجحت ثلاثة أندية فقط فى ذلك.

قبل هذه المباراة لعب 15 نادياً في نهائيات البطولات الدولية ولكن فريق تايجرز سوف يكون أول فريق يلعب في النهائي مع بطل أوروبا.

كانت المرة الأولى للأندية المكسيكية  في عام 1969، عندما وصل تولوكا إلى نهائي كأس أمريكا الجنوبية لكنهم خسروا 6-3 أمام إستوديانتس دي لا بلاتا.

 

بعد ثلاث سنوات، وصل كروز أزول إلى النهائي لكنهم عانوا أيضًا من نفس المصير حيث  فاز ناسيونال من أوروجواي على “لا ماكوينا” ليفوز بكأس أمريكا الجنوبية.

 لم يغير نادي في أمريكا تاريخ كرة القدم المكسيكية حتى عام 1978 في مباراة نهائية دولية في ذلك العام انتصر فريق “النسور” على بوكا جونيورز ليفوز بكأس أمريكا الجنوبية.

يعد إف سي باتشوكا هو الفريق الوحيد في تاريخ كرة القدم المكسيكية الذي فاز بأحد أهم الألقاب في القارة الأمريكية، وهو لقب الكونميبول.

في 2006 أصبح باتشوكا أول فريق من الكونكاف يفوز بالكونميبول المعروفة الأن “بالكوبا أمريكا” عندما فاز على فريق كولو كولو من تشيلي في النهائي.

 

كما أن باتشوكا هو الفريق الوحيد في العالم الذي فاز بمسابقة أندية في اتحاد قاري خارج اتحاده.

في عام 2015 ، كاد تيجريس أن يصبح ثاني فريق ينجز ما فعله باتشوكا قبل تسع سنوات  ووصل الفريق  إلى نهائي كأس ليبرتادوريس، لكنه خسر أمام ريفر بلايت في مباراة ذهاب وإياب انتهت بنتيجة 3-0.

 

تعليقات الفيس بوك