غير مصنفبيسبول.. عودة بعد غياب لأكثر من 13 عام من الظهور الأولمبي

بيسبول.. عودة بعد غياب لأكثر من 13 عام من الظهور الأولمبي

- Advertisement -
- Advertisement -

غابت لعبة البيسبول عن الظهور الأولمبي تمامًا منذ أولمبياد بكين 2008، وف دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 نحن بصدد الظهور مجددًا للعبة المضرب والكرة بين فريقين متعارضين يتناوبين في الضرب والميدان.

 

بيسبول
بيسبول

 

.تُعد رياضة البيسبول واحدة من الرياضات التي لها شعبية كبيرة في الولايات المتحدة، لكن يظل أصل هذه اللعبة محط جدل بين المؤرخين

مع ذلك تظل للولايات المتحدة مكانة في تاريخ تطور البيسبول، على إعتبار كونها المكان الذي نظمت وهيكلت فيه اللعبة.

من الظهور الأولمبي
كرة بيسبول

المنافسة الأبرز للعبة هي كأس العالم التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القاعدة، هي المنافسة الدولية الكبرى الأبرز في هذه الرياضة حيث تجذب أنظار الفرق الوطنية الكبرى من جميع أنحاء العالم.

لنلقي نظرة على المعدات والزي الخاص بلعبة البيسبول

الكرة
يبلغ محيط الكرة حوالي 23 سم (23.5 سم كحد أقصى) بوزن يقدر بحوالي 140 جرامًا. وهي مصنوعة من الفلين والمطاط ومغطاة بشريطين جلديين مخاطين.

المضرب
يصل طول المضرب (أو العصا) بحد أقصى 1.07 متر، فيما يبلغ قطره 7 سم. يمكن أن يصنع سواء من الخشب الصلب أو من سبيكة معدنية جوفاء، لذلك فإن وزنه غير محدد.

القفازات
تتباين القفازات التي يرتديها لاعبو الدفاع في كرة القاعدة تبعا للموضع.

الخوذات والقبعات
يرتدي ضاربو وملتقطو الكرة على رؤوسهم خوذات لحماية أنفسهم من إصابات الرأس التي قد تنتج عن الضربات العنيفة.
خوذة ملتقط الكرة تكون أكثر اكتمالا وتشمل شبكة معدنية لحماية الوجه.

معدات البيسبول
معدات البيسبول

العودة الأولمبية بطوكيو 2020

ستظهر لعبة البيسبول في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2020، في طوكيو لأول مرة منذ دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2008.

ستتنافس في البطولة ستة منتخبات وطنية، اليابان (البلد المضيف) وتأهل كلاً من المكسيك وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة وجمهورية الدومينيكان والكيان الصهيوني.

حيث أن البيسبول هي واحدة من خمس رياضات تمت إضافتها إلى برنامج الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 فقط، ولن تعود في عام 2024 بباريس.

نظرًا لأن البيسبول يحظى بشعبية كبيرة في اليابان، استخدمت اللجنة المنظمة لألعاب طوكيو 2020 مكانتها كدولة مضيفة لتضمين البيسبول في البرنامج الأولمبي مرة آخرى بفضل اللجنة الأولمبية الدولية.

من الظهور الأولمبي
بيسبول – أولمبياد

نظام المنافسة بطوكيو

ستلعب الفرق الستة في شكل دور واحد ، وتلعب كل منها خمس مباريات بسعة 34000 متفرج. ملعب يوكوهاما وفي فوكوشيما. سينتقل أفضل فريقين إلى مباراة الميدالية الذهبية.

الملاعب التي ستستضيف المنافسات

ملعب يوكوهاما وملعب فوكوشيما أزوما.

ملعب يوكوهاما
ملعب يوكوهاما

ملعب فوكوشيما أزوما
ملعب فوكوشيما أزوما

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار