بيان الاتحاد الأوغندي بعد استبعاد أوغندا من تصفيات أفريقيا لكرة السلة بسبب كورونا

share on:

صدر بيان صباح اليوم من الاتحاد الأوغندي لكرة السلة للحديث حول ما حدث بالأمس وإلغاء مباراة مصر ومنتخب أوغندا في التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا 2021 بعد وجود 5 حالات مصابة بفيروس كورونا في صفوف المنتخب الأوغندي وكذلك استبعاد المنتخب الأوغندي من باقي المباريات بسبب فيروس كورونا.

جاء نص البيان كالتالي: “من المحزن إلغاء مباراة منتخبنا الوطني لكرة السلة بالأمس أمام مصر في التصفيات بسبب فيروس كورونا”.

قد أبلغ الاتحاد الدولي لكرة السلة منتخب أوغندا بوجود 5 حالات إيجابية في صفوف المنتخب قبل لقاء مصر وعلى أثره تم إلغاء المباراة واحتساب مصر فائزة، وتم وضع المصابين في العزل الذاتي بعيدًا عن باقي الفريق.

وأكمل بيان الاتحاد الأوغندي :”أنه سيتم وضع المصابين بكورونا في عزل ورعاية تامة حتى يتم شفائهم وعودتهم مرة أخرى، بينما سيعود باقي الفريق الذي جاء نتيجة مسحتهم سلبية إلى الديار من أجل الأطمئنان عليهم”.

الاتحاد الأوغندي أكد أنه كان يمكنهم مواجهة مصر بالأمس وكان لديهم عدد كافي من اللاعبين من أجل المباراة لكن قرر الاتحاد الدولي استبعاد منتخب أوغندا وعودة اللاعبين للديار من أجل الحفاظ على سلامة اللاعبين والمنتخبات الأخرى.

قدم منتخب أوغندا أداء جيد في المرحلة الأولى من التصفيات في الإسكندرية وجمع 5 نقاط من خلال فوزين على المغرب والرأس الأخضر وهزيمة وحيدة من مصر، وكان قريب من الصعود للبطولة التي سوف تقام في رواندا هذا العام.

يأمل الاتحاد الأوغندي في إعطاء المنتخب فرصة أخرى من أجل مواصلة المنافسة والحفاظ على آمال المنتخب في التأهل لبطولة أفريقيا هذا العام بعد الأداء الجيد خلال المرحلة الأولى التي أقيمت في الإسكندرية.

بعد احتساب نتيجة مباراة الأمس لصالح مصر، حسم المنتخب المصري التأهل لبطولة أفريقيا 2021 في رواندا وسيواجه منتخب مصر منتخبي المغرب والرأس الأخضر في المباريات الباقية من التصفيات من أجل تحسين ترتيب المنتخب المصري في التصنيف العالمي.

اقرأ أيضًا:

منتخب مصر لكرة السلة يحقق الفوز على رواندا وديًا 84-49 استعدادًا لتصفيات أفريقيا

سلة – قائمة المنتخب والاستعدادات للمشاركة في تصفيات افريقيا

تصفيات بطولة أفريقيا لكرة السلة – المنتخب المصري في الصدارة قبل المرحلة النهائية

لمتابعة عمر حمدي

تعليقات الفيس بوك