بعد فشل المفاوضات مع كونتي .. البرتغالي باولو فونسيكا البديل المحتمل لمواطنه مورينيو في توتنهام

share on:

يُجري نادي توتنهام الإنجليزي محادثات متقدمة لتعيين المدرب البرتغالي باولو فونسيكا مديرًا فنيًا للفريق اللندني بعد انفصاله عن نادي روما الإيطالي بنهاية الموسم الماضي.

يُشارك في هذه العملية فابيو باراتيتشي المدير الرياضي السابق لنادي يوڤنتوس الإيطالي والذي من المقرر الإعلان عنه كمدير رياضي جديد لتوتنهام الأسبوع المقبل.

تحول توتنهام إلى فونسيكا نظرًا لعدم اكتمال خطتهم لتعيين أنطونيو كونتي كبديل لجوزيه مورينيو الأسبوع الماضي بعد انهيار المفاوضات مع الإيطالي بسبب راتبه ومتطلباته العالية بشأن سوق الانتقالات القادم.

فشل فونسيكا (٤٨ عام) في قيادة روما للعودة إلى دوري أبطال أوروبا خلال عامين قضاها في قيادة النادي الإيطالي ليحصل على المركز الخامس في أول موسم له يليه المركز السابع هذا الموسم.

تعرض البرتغالي لانتقادات شديدة بعد فشله في تحقيق نتائج جيدة في الدوري الإيطالي، حيث حقق أربعة انتصارات فقط في ٢٤ مباراة ضد الأندية الإيطالية الكبرى منذ وصوله في عام ٢٠١٩.

أفضل إنجازات فونسيكا مع فريق الذئاب كان الوصول إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي هذا العام بعد فوزه على الفريقين السابقين له كمدرب براجا البرتغالي وشاختار دونيتسك الأوكراني وكذلك أياكس لكنه خسر في النهاية أمام مانشستر يونايتد.

سيكون من المحتمل تنافس مورينيو المدير الفني الحالي لروما وفونسيكا في العام المقبل على اللقب الأول من دوري المؤتمرات بعد تأهل روما وتوتنهام لمسابقة الأندية الجديدة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد احتلالهما المركز السابع في دوريهما.

وعلى مستوي الإنجازات فقد فاز البرتغالي باولو فونسيكا بثلاثة ألقاب متتالية من الدوري والكأس الأوكراني مع شاختار دونيتسك بين عامي ٢٠١٦ و ٢٠١٩ وكأس السوبر عام ٢٠١٧، بالإضافة إلى كأس البرتغال مع براجا في عام ٢٠١٦ وكأس السوبر البرتغالي مع بورتو في عام ٢٠١٣.

تعليقات الفيس بوك